٣ | مُفتَرِسُوا السُكَّر المُستَقطَطُون

159 15 15
                                    


كَانَت وِجهَة فافا التالِية هِيَ مَدِينَة السُّكَر
وهِيَ عِبَارَةٌ عَن مَدِينَة مَصنُوعَة بالحَلَويَّات، وشَعبُهَا المُستَقطِط.

لِمَاذَا سُمي شَعبُهَا بالمُستَقطِطُون؟ لأنَهُم يُشبُهُونَ القِطَط، بَشَرٌ يمتَلِكُون أذَانِ القِطط وذَيلُهَا فِي النَهَارِ، ويَتَحوَّلُون الى قِطَط كَامِلَة فِي اللَّيل.

ولكِن مِن نَاحِيَة اللَّغَة والذَوق، فَا هُم يَتحدَثُون لُغَة البَشَر، ولَدَيهُم ذَوقٌ مختَلِف عَن القِطط، الا وهُوَ السُّكَر والسُّكَر فَقَط.

بِيُوت الحَلوَى والطُرقُ اللذِيدَة وجُسُور البَسكَوِيت فِي كلِّ مَكَان، أو علَى الأقَل، إعتَادَت أن تكُون كذَلِك، كُلَّ شَيء الأن مُدَّمَر أو شِبهُ مُدَمَّر، وكأنَّ أحدٌ مَا قَام بتَنَاوُل مَدِينَتِهِم مِن أنحَاءٍ مُختَلِفة.

تَسَاءلَت فافا عَن ذَلِك السَبَب، وقَررَت أن تَسأل عَنهَا أحدٌ مِنَ المَدِينَة كمَا فَعَلت فِي المُدن السَّابِقَة.

..

"هل يمكنك إخباري يا كيتي، لماذا مدينتكم مدمرة جدًا؟"
كَالعَادَة، سألَت فافا مَن تُسَاعِدهَا فِي جَمعِ الحَصَاد بعدَ أن عَلِمت إسمُهَا، وهِيَ قِطَّةٌ زهرِيَّة الشَعرِ خَضرَاء العَينَين.

"هذا لاننا اكلناها"
قَالَتهَا بِبسَاطَة وكأنَّ شَيئًا لَم يَكُن، فَتَعجبَت فافا وسألَتُهَا لِمَاذا؟

"كيف اقول هذا لك؟ نحن مصابون بالشراهة"

بَدَء الأمرُ كُلَّهُ عِندَمَا أصِبنَا بَفقرِ السُّكَر، كَان محصُول السُّكَر لَدَينَا يَنفَذ، وقَصَب السُّكَر لَم يَعُد يَنمُو، لَم نَجِد ما نستَخرِج مِنهُ السُّكَر.

فَا أثنَاء البَحثِ، وجَد حُكَّام المَدِينَة نَبتَةٌ فِي الغَابَات، شَكلُهَا جمِيلٍ، ورَائحتُهَا كَالكَعك، فَا تَذوَّقُوهَا وَوجدُوا أنَّهَا حُلوَة المَذَاق، فَا قَطَفُوهَا كُلَّهَا وَقَامُوا بَتوزِيعهَا علَى شعبِ المَدِينَة.

أكَل الشَّعبِ النَبتَة دُونَ تَفكِير مِن كثرَةِ الجُوع، ولكِن مَا كُنَّا لَا نعلَمهُ هوَ أنَّ تِلكَ النَبتَة هِيَ نَبتَةٌ تُسَبِب إدمَان السُكَّر والشَرَاهَة.

"لكن لماذا لم تستعينوا بالمدن المجاورة لإستعارة السكر كما فعلنا نحن مع الفراولة؟"
سَألَت فافا بعدَمَا خَطَرت عَليهَا الفِكرَة، إنَّه سؤالٌ مِنطقُي بالفِعل

رحلة فتاة الفراولة | Strawberry Girl's Journey حيث تعيش القصص. اكتشف الآن