البارت_2

97 2 0
                                    


بعد الزواج بفترة قصيرة
حدثت الكارثة.. بدأ
زوجها يلح على موضوع الحمل كثيراً..
ومر شهرين وللأسف لَم تحمل..
ثم أكرمها الله عز وجل وحملت.. كانت هي و زوجها
سعداء جداً..
كان زوجها يدللها كثيرآ ويعاملها كأنها ملكة .. كان يأخذها إلى المطاعم يوميآ لكي لا ترهق نفسها في أعمال المنزل وفي إعداد الطعام .. رغم ان ظروفه المادية كانت سيئة قليلاً.. إلا انه اهتم بها كثيراً خلال الشهر الأول من الحمل ..
تابعت حياتها العملية بشكل روتيني في البداية ..
حيث كانت تذهب الى عيادتها وتعالج المرضى ..
فوجع الأسنان لا يُحتمل.. ولم تكن تريد أن تخسر ثقة مرضاها..
ولكن في يوم من الأيام وتحديداً في بداية الشهر الثاني من الحمل.. كانت في العيادة فشعرت بدوار غريب ثم أغمي عليها..
ووقعت على الأرض.. اتصلت ممرضتها سهام بالمشفى ليتم نقلها إليه .. واتصلت بزوجها تخبره انها سقطت على الارض وغابت عن الوعي وإنها في المشفى ..
أتى زوجها على الفور الى المشفى.. ودخل الى غرفتها وقال لها : هل انتي بخير  يا حبيبتي.. كيف وقعتي ؟ أريد أن أعرف كيف حصل ذلك..
فقالت له : لا ادري كيف وقعت ولكنني بخير الآن و الحمد لله..
وهنا دخل الدكتور الى الغرفة فقال لزوجها. أستاذ عمر أيمكنني ان أتكلم معك في الخارج قليلاً !
ثم خرجوا واستمر نقاشهم مدة ربع ساعة..
لم تكن تعلم ما هو الحديث..
ولكن عندما عاد عمر الى الغرفه
كانت تصرفاته مبهمة ..
فشعرت بشيئ من الخوف ثم جلس على سريرها ونظر إليها مطولآ وبكى.. ووسط دهشتها وتساؤلاتها عن سبب بكائه. .توقف عن البكاء وأمسك بيديها وقال لها :
الجنين بخير وانتي بخير ..
فقالت له إذآ لماذا تبكي ياعمر؟
فقال لها :ان الدكتور قد اجرى لك فحوصات .. واتضح أن
الجنين مشوه جداً ولايوجد علاج لهذه التشوهات ولذلك يجب ان  تتخلصي منه.. 
فبكتت وبكى. وكان زوجها يواسيها ويواسي نفسه طوال اليوم.. وعندما حل المساء.. وبعد تفكير مطول.. قالت له هذا الدكتور لا يتقن عمله وأنا لا أثق به..
ولن أقبل بكلامه..
غداً سوف نراجع طبيب آخر..
فقال لها كما تريدين..
وفي الصباح خرجو من المشفى..
الى المنزل..وفي الطريق كان يقنعنها انه يجب علي ان تتخلص من الجنين.. وأن الدكتور في المشفى قد أكد له وجود تشوهات خطيرة في الجنين.. ولكنها ما زالت مصرة على رأيها.. وعندما
دخلو الى المنزل أوضح لها زوجها أنه لن يرافقها  لأي فحوصات إضافية.. كان متعبة جداً ولم تهتم لهذا القرار..
فذهبت الى غرفتها كي تنام
ونامت بعمق حتى المساء .. وفي صباح اليوم الثاني
ذهبت الى عيادة الدكتورة منال
وبعد ان كشفت عليها وقامت بعدة فحوصات في عيادتها الضخمة والمتكاملة..
وبعد أن أخذت عدة صور للجنين بشكل دقيق جداً.. كانت تدعي الله أن ينجي جنينها من الهلاك ويبقيه إليها سليمآ ومتعافى..
قالت لها. مع الاسف الجنين مشوه جداً.. 
ويجب ان تتخلصي منه في الحال..
كانت تبكي بحرقة أمامها.. لم تصدق أن يكون جنينها مشوهاً.. وعندما عادت للمنزل وعرف زوجها بما حصل..  حسم الموضوع واتصل بالدكتورة منال وأخذ موعدآ في صباح اليوم التالي ليتخلص من الجنين.
كانت اصعب ليلة في حياتها.. كانت ليلة مليئة بالالم والمعاناة..
فقد قضيت عمرآ كاملآ وهي تحلم بهذا الطفل.. ومر الوقت ..
ولكن معاناتها لم تنتهي بعد أن أجهضت.. فبعد يومين
أتت والدتها لزيارتها.
ولَم تكن تعلم بالموضوع إطلاقاً
وعندما رأتها على هذه الحالة شرحت لها القصة كاملة..
فحزنت كثيراً ثم استعادت أنفاسها وقالت لها.. لا تحزني يا ابنتي مازلتي في الواحد والأربعين من العمر وما يزال هنالك امل كبير ان شاء الله
.. كانت حزينة بشكل كبير..
طلبت منها ان تبقى ولكنها أصرت على الذهاب..
ولكن لحظة مغادرتها منزلها أتتها سكتة قلبية .. فوقعت على الارض وتوفيت مباشرةً..
كانت الصدمة شديدة عليها ..فقد كسرها فراق والدتها..
كانت تلوم نفسها دائماً لأنها لم تخبرها من قبل.. وباتت تراودها الأفكار..انها   سبب وفاتها..
وبعد مرور أربعين يوماً على وفاة والدتها بدأت تشعر بتصرفات غريبة من زوجها..
أصبح يهتم بها كثيراً.. ولَم يعد يطلب منها إنجاب طفل ..
و أخبرها  أنه سوف يبدأ بمعاملة حصر إرث لوالدتها. فقالت له لا اريد أن أقوم بذلك الآن.. و بما انه لايوجد غيري فلا حاجة للتسرع..
فقال لها ان عقد إيجار منزلنا ينتهي بعد شهر..
وأضاف أنه يرغب ان يشتري منزلاً جميلاً
ولكن النقود التي معه لا تكفي والعمل ضعيف..
فقالت له مارأيك أن ننتقل الى منزل والدتي.؟
فالبيت فارغ..
فقال لها انا احب أن اسكن معكِ ولكن المشكلة يا حبيبتي
أنني  لن اشعر برجولتي.. حيث سأكون مقيم في منزل باسم زوجتي..
وسوف يسخر منا جميع الأصدقاء والمعارف.. وسوف يتهامسون أمامي. ويقولون
نظف واطبخ وإلا سوف تطردك زوجتك الطبيبة  .. اريد ان يكون لي منزلاً باسمي..فضحكت وقلت له : هل تعلم كيف تنظف لان النظافه والطبخ عليك..
فغضب وغادر مسرعآ لينهي الحديث..فلحقت به وشددته من يده قائلةً : اجلس ياعمر انني أمازحك يا حبيبي..
اذا كنت تشعر ان هذا الموضوع يزعجك..
انقل ملكية المنزل الى اسمك..
فأنا وكل ما املك ملك لك وحدك..
ويبدو انها وقعت في فخ محكم من جميع الأطراف..

#يـتـبـع
#Bushra_Awdبشرى_عوض

لكنها دكتورة🤍حيث تعيش القصص. اكتشف الآن