THREE

422 77 42
                                    

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

رائحة الهواء المنعشة تنبعث من النافذة التى فتحها جونكوك بعد تنظيفه للمنزل و أخذه لحمام دافئ، صوت الأوراق التى تحركها الرياح تملأ المكان، كان هذا الصوت الوحيد الموجود في الشقه الصغيرة بجانب صوت احتكاك القلم بالأوراق.

لم يرحم جونكوك نفسه كالعادة، بل توسط جسده مكانا بين الاوراق و الكتب بعد أخذه لحمامه الدافئ يكمل أبحاثه التى تشغل تفكيره حتى أثناء نومه.

تتوسط أنفه نظارته التى تضايقه أثناء ارتشافه لقهوته الساخنه فيتصاعد البخار على عدساته تمنع عنه الرؤية لبضع ثوان.

" يا ترا أنت حقا رمسيس الثاني أم لا ؟"

هو كان يريد التأكد فقط أنه رمسيس الثاني وليس ملكاً آخر، فهو شبه إنجازات وحياة الملك الذي يبحث عنه برمسيس الثاني ولكن لم يوجد دليل قاطع يؤكد له تلك المعلومة .

اغلق الكتاب الذي يحمله يضعه على الأرض أمامه بتأفف، هو لم يجد دليل حتى الآن ولا يريد أن يتأخر عن مغامرته التى ستنقله إلى عالم آخر.

فجأة خطر على باله فكرة وهى الذهاب إلى المكتبة التى تبعد شارعان عن شقته، ولكنه نظر للساعه ووجدها الثانية عشر الا ثلث قبل منتصف الليل، والمكتبة تغلق أبوابها في منتصف الليل بالضبط !

هم مسرعا من جلوسه يرتدي ملابسه سريعا، هو حتى لم يكترث لما يرتديه، هل مظهره يناسب للخروج ام لا ؟ هو لا يكترث، هو فقط يريد الخروج مسرعا حتى يلحق بالمكتبة قبل أن تغلق، فهو لن يستطيع النوم بسبب فضوله.

" هيا جونكوك هيا!"

همس لنفسه وهو يجري على السلم بخطوات خفيفة خائفا من إزعاج جيرانه حتى وصل إلى الشارع وبدأ الركض، من يراه يركض هكذا يظن أن وراءه مصيبة.

ظل يركض حتى ظهرت أمامه ابواب المكتبة التى مازالت مفتوحه لينظر إلى ساعة يده ويجد أنه تبقى عشر دقائق فقط، عشر دقائق يجب فيهم أن يبحث بين آلاف الكتب ويجد معلومة واحده تفيده.

وصل إلى المكتبة اخيرا وكاد يدخل ببتسامة تشق وجهه حتى وجد يد رجل عجوز تحط على صدره توقفه.

" المكتبة على وشك الإغلاق "

" اعتذر سيدي ولكن الأمر ضروري للغاية !"

" بني..نحن لا نستطيع التأخر ولو حتى لدقائق قليلة، البلدية ستحاسبنا!"

" ارجوك سيدي سأخرج قبل موعد الإغلاق بخمس دقائق، صدقنى لن اسبب لك المشاكل، و إن حدث وتسببت سأتحمل انا المسئولية كاملة!"

Avarious | أڤاريوسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن