كـان يجب أن تعلمني هذه التجـربة القـاسية درسـا لا ينسى . لكنها لم تفعل . اذ كنت عنيدا ، وكـان عليّ أن أتعلّم درساً ثانيـا . فبعد عدة سنوات ، اذ جهزت نفسي لكتابة ما تأمّلت أن يكـون أفضل كتـاب يصدر عن فنّ الخطابة المخصص لـرجال الأعمال . فلجـأت إلى الفكـرة السخيفة ذاتهـا في كتـابة هذا الكتـاب : اذ قـرّرت أن أستعير الأفكـار من الكّـتـاب الآخرين وأجمعها في كتاب واحد - كتاب يجمع الكثير من الأفكـار .
جمعت عدداً من الكتب المتخصّصة بفنّ الخطابة وأمضيت سنة في صياغة الأفكار بكلـماتي الخاصة .
لكنني علـمت أخيراً أنني أتصرف بحماقـة .
اذ أن خليط الأفكار التي جمعتها كانت مفكّـكة ومملة ، حتى ما من رجل أعمال اطّلع عليهـا .وهكذا ألقيت بعمـل سنة كـاملـة في سلة المهمـلات ، وبـدأت من جديد ، وقلت في نفسي : ((يجب أن تكون دايل كـارنغي ، بجميع اخـطائة وحدوده . ولا يمكنك أن تكون شخصاً آخر )) . وهكذا تخلّيت عن محـاولة كوني مزيجاً من الرجال الآخرين ، فشـمّـرت عن ساعـدي وقمت بما بما كـان عليّ القيام به منذ البداية ووضعت كتاباً عن فنّ الخطابة مستوحياً الأفكـار من تجربتي الخاصـة ومن ملاحـظاتي ومعتقداتي كخـطيب ومعلّم . تعلّـمت الـدرس الذي تعلّمه السير والـتر راليه : ( لا أتحدث هنا عن السـير والتر رالـيه الذي ألقى بمعطفه على الوحـل لتمر عليه الملكة ) . بـل عن أستاذ الأدب الإنكليـزي في أكسفورد عـام 1904 ) . إذ قال : (( لا أستـطيـع أن أضع كتاباً يوازي كتب شكسبير ، بل أستطيع أن أضع كتاباً بقلمـي )) .
(´・_・')(´・_・')(´・_・')(´・_・')(´・_・')
فـي أمـانـ الـلـه /(・ × ・)\🍁☄
أنت تقرأ
كَيـفَ تَتعَامَل مَع الـنَّـاسِ
Historical Fictionصدقوني سوف يغير حياتكم بأذن الله أقرؤه ولن تندموا لقد قرائتة واحببت ان اشاركم ما ينفعني للكاتب دايل كارنيغي