تابع الجزء 2

15 7 29
                                    

ولكن كيف يمكن لعملية بسيطة كإخلاء وترتيب المكتب تساعدك في تجنب ضغط الـدم  المـرتفـع ومن الشعور بـالالتـزام  وامتـداد الأعمـال اللامتناهية ؟

يخبرنا الدكتور وليم ل . سدلر ، الطبيب النفسي الشهير  ، عن مريض أستطاع أن يتجنب الانهيار العصبي من خلال اتّباع هذه الـوسيلة .

كان هذا الرجل المديرا لإحدى الشركات الكبرى في شيكاغو . وعندما قـدم الى عيادة الدكتور سدلر ، كان متوتراً وعصبياً وقلقاً . وكمان يشعر أنه على حـافه الأنهيار التام ، لكنه لا يستطيع التخلّي عن عمله . إذ لا بـدّ من الاستعانه به .

((فيما كان الرجـل يخبرني بقصّته )) ، - يقول الدكتور سدلر - (( قرع جرس الهاتف . كانت المخـابـرة من المستشفى ، وبـدلاً من تـأجيـل المـوضـوع ، استغلّييت الوقت للتواصل إلى قرار مناسب . فأنا أحل المسائل على الفور .

وسرعان ما قرع جرس الهاتف ثانية . ومرة ثالثة كان الأمر مستعجلاً ، وكان عليّ أن أتفرّغ لبعض الوقت من اجل مناقشته .

وثالث مقاطعة كانت حين جاء صديق لي إلى مكتبي لاستشارتي بشأن مريض . وعندما أنهيت الأمر معه ، التفتت الى مريضي وبدأت بالاعتـذار لأنني تركته ينتظر لكنه كـان نشطا ، وغطّت وجهه ملامح مختلفـة )) .

فقال لي : (( لاتعتذر أيها الـطبيب ! ففي الدقـائق العشرة الأخيرة ، بـدا لي أنني عرفت سبب علّتي . سأعود الى مكتبي لأراجع عاداتي في العمل  . . . ولكن قبل أن أذهب ، هل تسمح لي أن ألقي نظرة على مكتبك ؟ ))

فتح الدكتور سدلـر أدراج مكتبة . كـانت كلهـا فـارغة - بأستثناء التجهيزات . فقـال المـريض :  (( أخبـرني ، أين تحتفظ بـــالعمـل الــذي لم ينجز ؟ )) .

قال سدلر : (( أحتفظ به منجزاً ! )) .

((وأين تحتفظ بالرسائل التي لم تجب عليها ؟ ))

- (( أحتفظ بها مجاباً عليها ! )) قاعدتي في الحياة أن لا أترك رسـالة حتى أجيب عليها . فأملي الجواب على سكرتيرتي في الحال )) .

وبعد ستة أسابيع ، قام المدير بذاته بدعوة الـدكتور سدلـر الى مكتبه .

كان أنسان جديداً - وكذلك الأمر بالنسبة لمكتبة .

فتح أدراج مكتبة ليرية أنها فارغة مت العمل غير المنجز .

ثم قال : (( منذ ستة أسابيع ، كان لدي ثلاثة مكـاتبفي غرفتـين - وكانت كلها مليئه بالعمـل الذي لم أتمكن من إنجازة . وبعد التحـدّث إليك ، عـدت وأنجزت حمولة شاحنه من التقاريـر  والأوراق القديمة .

والآن أعمل على مكتب واحد ، وأرتب الأمور فور وصولها الىّ ، فلا أدعهـا تتراكم في وجهي وتسببطّب. لي القلق والتوتر .

لكن الأكثر دهشة هو شفائي التام ، وكما ترى فإن صحتي جيّدة ! )) .

اتمنى يفيدكم 🍓🍓🍓

كَيـفَ تَتعَامَل مَع الـنَّـاسِ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن