غُفرَان...

71 7 13
                                    

(رجاءً أي أحد لديه ولو علم قليل مسبق عن الرواية منّي، التزم صمتك ولا تفصح عن أي أسماء أو معلومات خاصة بالشخصيات.)

____

غُرباء، في رهقٍ آسرَ نُناجي...

____

☆ إن كنتَ تعتقد بأنها مجرد حكاية، تحمل بطياتها عشقٍ دون دراية، وسبل الحب المليئة بالالتواء، فاخرج بنفسك قبل أن تطردك روحي الكارهة.

____

خُطواتٍ ميتة، همساتٍ داكنة، وحياة مجرّدة من سبل الحياة، إنه الجحيم، يرحب بكَ بإصرار، فالخذلان كان القرار الوحيد، بعدما تلبّستَ قناع السعادة الوخيم، فارجع لأصلك، لستَ سوى بطشٌ لهيم، يستمدُّ النور من ظلمٍ أثيم، فاحبس دموعك وناجي نفسك، فالإثم لم يعد ينفعك بعد هذا الزهد البطيم، فالحل بين يديك، وإن قبلت انفكّت عقدتيك، عُد إلى الماضي، واطلب الغفران!

____

غُفران..

غُرباء، في رهقٍ آسر نُناجي.

____

- سأكونُ الدّاءَ والدّواء، لرَجلٍ عَقيم، لا يُنجِب الحُب.

____

غفر لنفسه عمّا مضى، وها هو ذا يسعى لغفرانها، فهل تغفر له على طيش الصبا؟ وتنسى مأساة الدنيا وهمومها؟

____

كانت بانتظار الحب، فقابلها بالهلاك، وعندما عادت لتكسو قلبه بالسموم، وجدته ضالاً وحيداً يبحث عنها بجنون..

____

- هنالك حكمة صينية تقول:~ اختر صديقاً أفضل منك، ويوسفني حقاً بأن لا أحد أفضل منّي، لذا وفّر على نفسك عناء الإبتذال القادم، لستُ صديقة أحد.

____

أخذ الخذلان يقطر من عينيها دموعاً أسميت، ولكنها جروحاً أدميت وأبت أن تتلاشى، راح الكلف يزهو ويطير، والشوق قد قطع الوصال، والأنفاس تثاقلت تشارف على الإنهيار.

____

كان غبياً، يشع غباءً، وكانت أكثر فطنةً منه، لتدرك بأن زوجته المصون لا تحبه، يبدو بأنه أصيب بالعمى، فقد أبصر الجميع سواها، ولم تبصر هي سواه، كلاهما مصابٌ بالعمى، ولكن بطريقةٍ مختلفة.

____

طيفه اختفى، ولا زالت تراقب نسمات الهواء بشرود، هي لا تبكي، وبالأصل لا تستطيع البكاء، حتى أبسط سبل الراحة هي عاجزة عنها، مشاعرها المتبلدة باتت ترهقها، وقلبها المتحجر قد كُسر مجدداً، فهل من لاصق بالأرجاء يصلح هذه الوتيرة؟

____

" تهانينا على زفافك.. "

من المثير للسخرية، بأنني كنتُ أقولها للرجل الذي أحببته لأربعة عشر عاماً، يتزوج الآن من صديقتي أمام مرأى عيناي..تباً هذا مقزز، شيءٌ ما يحترقُ هنا، أعني أنا سعيدة لأجله، ولكنه مؤلم.

____

- أنتَ بعقلكَ البغيض، أنتَ بقلبكَ النَّكّار، أنتَ مُجرّدُ سؤال استفهام، لا يفيد سِوى الاستنكار!

____

أنتَ تبحثُ عن الغُفران، ولكن أصلِ الحِكَاية هي قُربان...

____

غُفران.

____

كُتِبَت بالتاسع عشرَ من مَارْس، للعام الرابع والعُشرين من بعد الألفين.

نُشِرَت بالثّامن والعشرين من يوليو، للعام الرابع والعُشرين من بعد الألفين.

____

بِقَلم جينا.

أهلاً وسهلاً بك بمقطورة غفران، اضبط أنفاسك جيداً، فالقادم سيحطم فؤادك مع قليلٍ من الخذلان، ولكن دعك من جنوني واستمتع، فالغفران لا يتكرر مرّتان.

☆ أي تساؤلات أو توقعات؟

أراكم عمّا قريب مع فصل الكماليات، ما قبل الفصل الأول.

غُفـرَان.. 'مُناجَاةُ الرُّوح' حيث تعيش القصص. اكتشف الآن