انت تتبع الجميع و لا تتبع قلبك وعقلك هو خطأ كبير .. ستجعلك الحياه تندم علي ذلك دائماً ..
امشي في طريق صحراوي بين مزارع الزيتون .. ربما اعرف هذا المكان ولكن الذاكرة لا تسعفني ..
السماء في طور الفجر .. لا ظلام ولا ضياء .. كل شيئ يبدو بلا لون واضح .. ولكن هناك اشياء ما تتحرك من حولي ..!!
شيئاً اشعر به ولا اراه ..! قشعريرة لا استطيع تحملها في جسدي .. لا اجد احداً استأنس به في هذا المكان البارد المخيف ..
فجأة اسمع صوتاً يأتي من خلفي كأن شيئاً يهاجمني فأركض في اسرع اندفاعة لي .. وانظر !! لكن لا شيئ ؟
فجأة اسمع ذلك الصوت اللعين من جديد يتكلم ..
" ماذا تفعل .. لماذا اغضبتموهم .. لماذا ترمون انفسكم في الهلاك .. لكم الله .. لكم الله ..
فزعت لاجد نفسي علي سريري ... متعرقاً و اشعر بعطش شديد ..
انه شروق الشمس .. تجهزت للنزول لا اعرف الي اين ولكن يجب ان اكمل البحث عن اي شيئ لا اعرفه ..
الطرق تبدو مألوفة لي لكني لا استطيع السير فيها بعد .. وصلت الي المستشفي .. ودخلت الي المشرحة رأني الطبيب وقال لي ..
" اسامة .. صباح الخير .. ماذا تفعل هنا ..؟ "
- " صباح الخير .. لم استطع الجلوس في المنزل كثيراً هل لي ان اعود الي العمل .. ؟
" لا ليس بعد .. الاطباء اخبروني انه لا يجب ان تقوم بأي عمل شاق او مجهد حتي يأكدوا انك بخير .. وان موعد فحصك سيكون غدا انت لم تكمل ثلاثة ايام من خروجك من هناك .. "
بلا كلمات اخري تركني وذهب .. عدت ادراجي مرة اخري لا ادري ماذا علي ان افعل .. توقفت فجأة وسألته عن الطبيب الذي قام بالتحليل للعينات ..
قال لي .. "انه في منزله منذ ان اصابه المرض ... لا يمكن زيارته ولكن اتصل به .. ستجد رقمه علي هاتفك .."
فتحت الهاتف ونظرت في الاسماء .. اذكر ان اسمه حسن ..!
اتصلت به ليرد علي صوت يبدوا عليه شدة الاجهاد و لا يكاد يستطيع التنفس بسهولة .." الو .. اسامة كيف اخبارك يا بطل .. حمدالله علي سلامتك "
- " الف سلامه عليك يا دكتور .. طمني علي حضرتك .. افضل ؟
" الحقيقة لست ادري .. كل ما اشعر بالتحسن انتكس وكأني اعود للبداية في التعب من جديد "
- " وايه اللي حصل يبقي السبب في دا كله .. مش اول مرة تشم ريحة جثة متحللة .. ولا تعمل تحاليل للحالات .. "
" حقيقي الامؤ غريب .. العينة كانت تتحل بسرعة رهيبة .. لا اعرف ما نوع الكائن الغريب هذا .. لكن غالبا هنالك مادة مخلوطة بالجثث اوصلتها لهذه الدرجة من التحلل ..... مثلا لو ان مواد كيميائية تجعل نسبة الغازات المسؤولة عن التحلل عالية بعض الشيئ .. لا اقدر ان احدد لان العينة انتهت في نفس اليوم .. "