الفصل الأول "الكتاب المجهول"

128 22 9
                                    

فراعنة الغرب.

الفصل الأول " الكِتاب المجهول "
البداية: 24 /7 /2023.
              ________________________
كانت جالسة كعادتها في حديقة منزلهم الصغير مُمسكة في أحدىٰ يديها كتابًا، واليد الأخرى تحمِل قلمًا تظلل بِه الأجزاء التي تستوقفها أثناء قرأتها
كان الهدوء هو المسيطر على الأجواء حتىٰ أتىٰ هو زوبعة حياتها _كما تُطلق عليه_، اقترب منها وأردف "فريدة فردودة فرديدوه"
_في إيه يابني! خضتني
_ بتعملي إيه ياست هانم؟ كُتب تاني! أنتِ مبتزهقيش يابنتي!
ابتسمت في حماس وهي تسحبهُ من يداه لتجلسه بجانبها وهي تعطيه الكِتاب بين يديه "بص على الكتاب كدا"
قلَّب الكتاب بين يديه بتهكم وقال "إيه الكتاب ده! وماله مبهدل كدا ليه ده حتىٰ مفيش عليه اسم كاتِب!" وأكمل ضاحكًا "عيني عليكِ يابنتي بقيتي تشتري كتب من سوق المستعمل ولا إيه؟"
_نيننيني ده أنت سخيف، بس رغم جهلك وسخافتك دي هقولك يمكن تتثقف، أقرأ كدا مقدمة الكتاب
فتح الكِتاب الذي يحمل اسم "فراعنة الغرب" ونظر لأول صفحاتهُ التي كانت تحتوي على سطور قليل محتواها كالآتي:
_ أنت.. قارئ ذلك الكِتاب، مِن الممكن أنك تقرأ هذا الكِتاب بعد موتي بسنوات عِده، ولكن للمعرفة فهذا الكِتاب بدأت بكتابة أول سطورة عام ألف وسُتمئة وإثنان وخمسون، وما أريدك أن تعرفه أيضًا أنني لستُ بكاتب، بل أنا كُنت مجرد صياد بإحد الدول الأروبية_مصري الجنسية ولكنِ كنت أعمل هُناك _ ، وعندما تدمرَ مركبي في إحدىٰ المرات وكِدتُ أموت غرقًا، تمتمتُ بالشاهدتين وأنا مُتيقن أن موتي محتوم لا محالة، أغلقتُ عيناي وأنا أقرأ بعض آيات القرءان بين شهقاتي وذُعري، شعرتُ بأيدي رقيقة تقوم بسحبي بِكل قوتها من داخل الماء وهي تقول من بين انفاسها "أنت.. أرجوك قاوم، أرجوك أنا خائفة، أنا هُنا وحدي"
ومِن هنا بدأت حكايتي الغريبة، عندما قادتني تلك الفتاة إلىٰ جزيرتها، وأخفتني عن عيون الجميع، رأيت بتلك الجزيزة مالا يصدقهُ عقل، وعندما قررت المراقبة عن كَثب كُشفت هويتي، أنا أكتُب ذلك الكِتاب وأنا مُحتجز ويتم إعداد الساحة العامة لقتلي أمام الجميع حتىٰ أكون عِبرة، اتمنىٰ مِن كل قلبي أن يصلِ ذلك الكِتاب لأحد، أنا لا تموت حقيقة تلك الجزيرة بموتي، تلك فقط كانت المقدمة، ما ستراه في هذا الكِتاب على الأغلب  لن يصدقهُ عقلك"
وكما قال الكاتب المجهول، تِلك فقط كانت المقدمة فما قرأهُ "قُصي" في ذلك الكتاب أثار دهشتهُ وفضوله أتجاه تلك الجزيرة الغريبة.
نظر "قُصي" لأختهُ بذهول وأردف "أنتِ جبتي الكتاب ده منين؟"
"وقت رحلتنا الأخيرة في اليمن وأنا بتجول في شوارعها وقفت قدام حد بيبع كُتب قديمة وفريدة جدًا يمكن مفيش منهم غير نسخة أو أتنين إللي أطبعوا، جبت كذا كتاب والكتاب ده لفت نظري جدًا لأنه شكله قديم جدًا وكمان مفيش عليه لا اسم كاتب، ولا دار النشر حتى إللي أطبع فيها، فكان شيء مثير للفضول بالنسبالي، فشتريته منه ولكنه قالي أن الكتاب ده هيسببلي متاعب كبيرة أوي، ولكني مهتمتش صراحة"
نظر لها عِدة دقائق في صمت وقال بعدها بهدوء "الكتاب ده غريب جدًا وحقيقي مخيف، بلاش تقرأي حاجة زي دي تاني أحسن يا فريدة، إجهزي علشان رحلتنا الجاية هتكون في جزيرة "سانتوريني" في اليونان، الجزيرة حلوة جدًا وهتستجمي فيها وتنسي العبث إللي قرأتيه ده"
قالت بسرعة قبل أن يذهب من أمامها "طب مش هتكمل بقيت الكتاب"
نظر لها بملل وتحدث"صدقيني مش مهتم"
رحل من أمامها أما هي ابتسمت بخبث مضحك وقالت بصوتٍ خفيض "للمرة الأولىٰ القدر يخدمني، ما هو لو كان كلف نفسه عشر دقايق كمان وكمِل الجزء ده من الكتاب كان عرف أن وصف الكاتب للجزيرة دي أنها قريبة جدًا من جزيزة " سانتوريني " إللي الرحلة راحه ليها"
ثم أردفت بحماس وهي تتجة لغرفتها لتجهز أمتعتها "جيالكم يا فراعنة الغرب"
               ______________________________
في مكانٍ أخر _تحديدًا تلك الجزيرة _
يجلس جماعة كبيرة مِن الرجال البادي علىٰ وجوههم علامات الشيب، وأمامهم مجموعة مِن الشباب والفتيات في مُقتبل حياتهم.
تحدثت إحدىٰ الفتيات التي تُدعىٰ " أماليا " بهدوء ورِقة "مُعلمي أنا لم أفهم"
ابتسم لها المُعلم وقال" عزيزتي أماليا، أنصتي جيدًا سأوضح لكِ مرةً أخرىٰ، السِحر الأبيض للحُب، يستخدم لحل المشاكل بين الزوج الزوجة، أما السحر الأسود فذلك خُصص للكهنة، ومَن يرشحون للكهانة، وبما أنكِ أنتِ والسبع الآخرون تم ترشيحكم للكهانة فيجب أن تتقنوا السِحر الأسود جيدًا، وحتىٰ تتقنوه جيدًا يجب أن تعرفوا كيف تتحدثون بلغة الجِن "السريانية" حتىٰ تتخطوا الإختبار وتصبحون كهنة، فهمتي! "
تحدثت بتردد شديد "ولكن لما! لما نفعل كُل ذلك، لماذا لا نترك الحياة تسير كما يخطط لها القدر!"
نظر لها بسخط "أنتِ يافتاة، إعملي جيدًا ما تقولين، فمنصبكِ كحفيدة الملك لن يغفر لكِ أقوالك المخالفة لعقيدتنا، فقط تعلمِ في صمتٍ وإخضعي لما يأمركِ بِه الكهنة، فأنتِ الملكة القادمة لتلك الجزيرة بعد وفاة الملك، يجب أن تكونِ  علىٰ عِلمٍ بكُل أنواع السحر، حتىٰ تستطعين إمساك جميع أطراف مملكتك بقبضة واحدة"
نظر لهُ بصمتٍ وأكمل هو الدرس، ولكنها كانت شاردة تمامًا".

يتبع...
_سلمىٰ عاطِف
_فراعنة الغرب.


فراعنة الغربحيث تعيش القصص. اكتشف الآن