chap 8

47 2 0
                                    

كانت الشمس تغرب، وتلقي بلون برتقالي على المدينة الصاخبة.  وفي مستشفى سانت ماري، رددت الممرات صدى خطى الأطباء والممرضات المتسارعة الذين يعالجون مرضاهم.  ومن بينهم آنا، الشابة ذات البنية الضعيفة والابتسامة الدافئة، التي قضت معظم أيامها محتجزة في سرير المستشفى بسبب مرضها في القلب.

وبينما كان كرسي أليخاندرو المتحرك يمر عبر أبواب المستشفى، لم يتمكن من التخلص من شعور اليأس الذي كان يثقل كاهله.  وبدت مسيرته المهنية التي كانت واعدة ذات يوم وكأنها ذكرى بعيدة، وكان يكافح من أجل التأقلم مع واقعه الجديد.

لا يستطيع إنكار انجذابه لتلك الفتاة من ليلة البارحة، ظل عقله معها طيلة الليلة يفكر فيها و الآن أصر أن يبحث عنها مجددا.

من ناحية أخرى، كانت آنا مستلقية على سريرها في المستشفى، وتحدق في السقف بفراغ هي من انقدت حياة شخص ما البارحة و الآن هي تصارع الموت مجددا.  لقد أثر مرضها عليها جسديًا وعاطفيًا، وكانت تتوق إلى الهروب من الألم والمعاناة .

وبقدر ما شاء القدر، تقاطع طريق ألخاندرو مع طريق آنا عندما مر بعجلة عبر غرفتها.  التقت أعينهم، وللحظة وجيزة، بدا أن الوقت قد توقف.  لم يستطع ماركو إلا أن يلاحظ الحزن في عيني آنا، وتحرك شيء بداخله.

"مرحبا،" قال أليخاندرو بهدوء، وكسر الصمت.  "يبدو أنك متعبة من كثرة تدخلاتك في حياة الناس الأخرى يا طفلة."

نظرت آنا إلى الأعلى، متفاجئة من التطفل المفاجئ.  ابتسمت ابتسامة ضعيفة وأومأت برأسها ممتنة لإلهاءها.  "أفترض أنني كذلك، مجددا لم تشكرني أليخاندرو"، أجابت، صوتها بالكاد أعلى من الهمس..
قهقه أليخاندرو و بقي صامتا للحظة قبل أن ينطق" أنت فعلا شيئا ما أنا"
توردت وجنتيها و أجابت"شكرا لكني أعرف ذلك"
قهقه مجددا أليخاندرو ينظر لها بإعجاب كبير وجنتيها المحمرة تثيره" يا لك من مغرورة" حل الصمت بينهم و قرر أليخاندرو أن يكسره" إذن ما هو مرضك؟"
نظرت في عينيه و قالت بحزن" ااه مرضي الغبي أنا أعاني من مرض القلب الحاد لا أستطيع فعل أي شيء في حياتي بدون استشارة الطبيب و الذي غالبا ما يمنعني يا للتعاسة!"
نظر لها بحزن و قلبه يألمه لحالها" أنت أعطيتني أمل البارحة لا تفقديه اليوم"
قهقت ثم قالت بغرور" أعرف ثم إنني لست غبية مثلك لأتخلص من حياتي ببساطة"

  و هكذا ظل أبطالنا طوال الليل، تبادلوا القصص والضحك والدموع، ووجدوا العزاء في صحبة بعضهم البعض.  وعلى الرغم من التحديات التي واجهوها، فقد وجدوا الراحة في معرفة أنهم ليسوا وحدهم.

لم يعلموا سوى أن رحلتهم كانت في بدايتها للتو، وسيكون الطريق أمامهم مليئًا بالتقلبات والمنعطفات التي ستختبر حدود قوتهم ومرونتهم.  لكن الآن، في هذه اللحظة العابرة، وجدوا العزاء في حضور بعضهم البعض، وكان هذا كل ما يهم.

ومع مرور الليل، لم يتمكن أليخاندرو  من التخلص من شعوره بأن آنا مختلفة عن أي شخص التقى به من قبل.  كان هناك دفء ولطف يجذبه إليها، ووجد نفسه يريد حمايتها من الألم والمعاناة التي ألقتها الحياة في طريقها.

وهكذا، بينما تتلألأ النجوم فوق رؤوسهم وتنام المدينة، قطع ماركو وعدًا صامتًا لنفسه: سيفعل كل ما يتطلبه الأمر للتأكد من أن آنا لن تضطر أبدًا إلى مواجهة معاركها بمفردها مرة أخرى.

لم يكن يعلم أن مصائرهم كانت متشابكة بطرق لم يكن من الممكن أن يتخيلوها أبدًا، وكانت رحلتهم معًا في البداية فقط.

أهديتك قلبي حيث تعيش القصص. اكتشف الآن