السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
🌺جمعتكم معطرة بذكر الله وحلوة بنكهة السيترون ومشعة نورا بالصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام كاللون الأصفر الأخاذ🌺
كيف حالكم مع الدراسة أو العمل ؟
🌸أتمنى أن تكونوا دوما بخير وسلامة وقرب إلى الله تعالى 🌸🌹فلتتفضلوا وتستديروا جالسين بشرفكم حول مائدتي الفواحة ، إشتقت إلى أحاديثكم وقصصكم وأخباركم وأحببت أن أتقرب إليكم بهذه المناقشة الممتعة وأتمنى أن ترتاحوا لمناقشتي ونصنع جلسة حلوة حول شموع الليمون 🌹
🌼🌼بسم الله فلنبدأ 🌼🌼
🍋1- هل تحب الرسم ؟
🍋2- منذ متى وأنت ترسم ؟
🍋3- مالذي تراه ممتعا فيه ، وإن كنت لا تهواه فمالذي تراه مزعجا فيه ؟
🍋4- ما طبيعة اللوحات التي تحب رسمها ، رسم البشر ، الأنمي ، أو الطبيعة ، أم الرسم التجريدي؟
🍋5- ماهي أدواتك الأساسية للرسم ؟ ..أم ترسم بالمتوفر فحسب ؟
🍋6- هل تعتبر نفسك رساما محترفا ؟.. هاويا أم مبتدئا ..أو مجرد متسلٍّ بالرسم كمتعة لا غير ؟
🍋7- متى تنتابك نشوة الرسم ؟.. أثناء الحزن أم الفراغ ، الفرح أم الضغط والإرهاق ؟
🍋8- هل تحب أن تقلد أنماط رسوم الآخرين أم لديك نمط خاص تابع لك ؟
🍋9- هل تفكر في الرسم كمشروع مستقبلي أم هو مجرد هواية سرية ؟
🍋10- إذا كنت محترفا فهل تعتبرها موهبة وراثية أم مكتسبة ؟ ..إذا كانت وراثية فمن الذي ورثتها منه؟
🍋11- هل تحب الإطلاع على أعمال الفنانين أم أنك مهتم بفنك لا أكثر ؟
🍋12- ألديك حائطة محبين ومعجبين لرسمك أم أنك تخفي رسوماتك ؟
🍋13- هل تعتقد أن معجبينك مشجعين وداعمين أم مجرد حائطة مزعجة بالطلبات ؟
🍋14- ألديك شخص محدد يشجع موهبتك ويدعمك ؟
من يكون هذا الشخص ؟
ما رأيك أن توجه له كلمة تقدير !🍋15- هل تسعى لتطوير وصقل موهبتك أم أنك غير مهتم؟
🍋16- هل جربت المشاركة في مسابقة للرسم ؟
ماهي مرتبتك فيها ؟🍋17- هل لديك فنان محدد تتابع رسوماته ؟ من يكون؟
🍋18- ماهي الصعوبات التي تواجهها في طريق استمرارك كرسام ؟
مثلا : نقص الأدوات ..رقابة الأهل ...🍋19- في مجتمعك ..كيف ينظرون إليك كرسام ؟
🍋20- هل سبق وعرض عليك أحدهم العمل منه أو بيع رسوماتك وهل تم اختيارك بمكان ما بفضل رسمك ؟
🍋21- ماذا تعني لوحاتك بالنسبة إليك ؟
🍋22- هل أنت رسام له علاقات خاصة مع أدواته ؟.. هل أنت من الرسامين المتعلقين بأدواتهم ؟
🍋23- هل تظن أن رسمك إستفراغ لشحناتك العاطفية ؟
كيف عرفت ذلك ؟🍋24- لو كان هناك شخص ستقدم له رسمة كهدية فمن سيكون ؟
وماذا سترسم له ؟🍋25- هل لديك شخص تحبه وتعشق رسمه ؟.. سواء شخص حقيقي أم أنمي ؟
🍋26- ماهي الوضعيات الحركية أو العاطفية التي تحب أن ترسمها :
صور قتال ..صور حزن ..صور ثنائيات .....🍋- ألديك مهارة معتبرة في رسم المانجا ؟ أم تراها تخصصا قائما بذاته يحتاج دراسة ؟
🍋27- هل تفكر في أن تظل رساما في المستقبل البعيد ؟
أم أنك موقن بأنك إن تزوجت أو إشتغلت فستعتزله ؟🍋28- هل يبدو عليك الفن في حياتك العادية ؟
مثلا غرفتك مليئة بالرسومات..ملابسك ألوانها زاهرة ، أدواتك مزينة ....🍋29- ألديك هوية فنية خاصة بك ؟
لقب فني كرسام وتوقيع خاص ونمط ...🍋30- هل أنت متخرج من كلية فنية ؟
🍋 31- ماهي الكلمة التي ستوجهها كفنان لمجتمع الموهوبين والرسامين اعتمادا على تجاربك الفنية ؟
🍋أخيرا ...إحكِ لنا أطرف قصة حدثت لك كرسام وإذا لم تكن بذهنك فاروِ لنا حادثة حزينة حدثت لك !
🌸" الفنان إنسان معبر وله شخصية وعالم ، يستحق التقدير كالكاتب والمهندس "🌸
🍋والآن أتمنى أن أكون فتحت لكم مائدة مناقشة دافئة حول الشموع ، فلنستمتع بتبادل أفكارنا وآرائنا ومعارفنا ولنتلذذ بكؤوس عصائر الليمون بالنعناع المنعش🍋
أنت تقرأ
متحف الليمون-رسوماتي
No Ficciónحينما يمتزج عطر الليمون مع حلاوة الذوق يولد عالم الفن المنعش !