🍋أجوبتي 🍋

92 16 13
                                    

🍋" مائدة الرفقة الطيبة كلوحة فنية يغلب عليها الصفر وتتصارع على رونقها حلاوة ألوان قوس قزح "

🌹ها قد تشاركتم معلوماتكم وأحاديثكم وقصصكم الرائعة و بحق فقد استمتعت بكلماتكم كلها الملهمة منها والجميلة والمضحكة أيضا وعلمت أننا جميعا نسير على أرض واحدة ...

عندما أتحدث عن الحياة فيكفيني أن أقول أني لم أولد وملعقة الذهب في فمي ، وما أملكه الآن بحوزتي فزت به بفضل الله وأنا بين محك الصعاب والكفاح ، نشأنا ولم نعرف معنى الإنتظار أو اللهو أو الغفلة ؛ بل الشيء الوحيد الذي كنا نعرفه هو النضال .

تساءلت كثيرا وأنا أراهم شامخين في القمم كيف تمكنوا من الوصول ، حتى أصبحت بمواقعهم وأدركت جيدا أنهم قدموا الغالي والنفس والنفيس للقمة وهي فعلا تستحق !

أدركت أنه لا يعلم مذاق المرارة إلا من ذاقها ، وأنه لن يقف معك بصدق الا من يستحق فخرك في النهاية فكل الذين ينسحبون من حولك وأنت في منتصف نضالك اعلم أنهم كانوا لا يستحقون مشاركتك فرحة انتصارك لأنها بالفعل فخر عظيم لا يطيقه من هو دونك !

عرفت أن الدموع التي ذرفتها لحظات ضعفي ليست فشلا ، إنما هي وخزات من الحياة لتدربني على الصمود أكثر ؛ فبمجرد أن تنتهي تلك الدموع أجد نفسي رجعت إلى سبيلي بقوة أكبر وعزم أعظم وكأني تخرجت من معسكر تقوية !

استوعبت أن البشر مجرد بيادق وجنود وهم لا يستحقون الكفاح لأجلهم انما الملك العظيم الذي سأفوز بالنصر العظيم ان كافحت لأجله هو الله !

الوحيد الذي سيظل رفيقك ليس بشري إنما هو ظلك ، ومع هذا يفارقك في أحيان كثيرة ..والذي سيظل ملازما لموقعك طوال عمرك هو عملك ؛ فإن عملت خيرا لقيته وإن عملت شرا لقيته ؛ حتى في قبرك عملك هو الذي يحدد مقدار الأنس التي ستفوز بها وسط الظلمة فاللهم قنا عذاب القبر وأهواله .

عشت كثيرا من لحظات ألمي دون أن يسأل أحد عن حالي ، ووجدت أن الذين يهتمون لأمري فقط هم من قلقوا علي وليس من يحبونني ، فالحب شيء والإهتمام شيء مخالف له تماما .

درستني الحياة أن الذي يثق بالناس مهما كانوا ويحب الجميع بنقاء ليس طيبا إنما هو ساذج ؛ لأن الطيبة هي أن تستمر في الإحسان الى من تعرف أنه يكن لك السوء و ليس أن تحسن لمن لا تعرف نيته حتى إذا عرفتها انقلبت عليه .

جربنا في الحياة أننا إذا فرحنا فرح الجميع معنا ، وإذا مشينا سار الجميع قربنا ؛ لكن إذا بكينا سنبكي وحدنا ، وإذا سقطنا نسقط وحدنا أيضا .

الحياة علمتني أن الخبير ليس كل شيب رأس ؛ إنما الخبير هو الذي احترقت سهول قلبه أكثر من مرة ؛ وهو الذي تصلب عقله أكثر من مرة ، وهو الذي شاخت مشاعره في جسد يضج بعنفوان الشباب .

متحف الليمون-رسوماتيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن