صدمة؟ عن أي صدمة تتحدثون أمام ما سمعه؟
هو الآن على كرسي حديقة قريبة، ينظر للأرض بشرود. يفكر في المصيبة التي أوقعته فيها أمه..و بجانبه اشقر الشعر ازرق العينين، يفكر ان كان يجب ان ينفجر من الضحك او البكاء على حالة صديقه المسكين..
_"لوكا اتعلم.. أحيانا اتسائل اي شر فعلته في حياتك لتعاني بهذا الشكل"
اترون دعم الاصدقاء؟ لانه لا يراه.
بطرف عينه اخذ يلقي نظرة على وجه الاخر و هو يربت على كتفه كنوع من المواساة، اي مواساة هذه في مثل هذا الموقف؟ هو وعد امه بالزواج من فتاة.. و ليس اي فتاة!
لعل صديقه شعر بالتضارب الذي يجوب في دماغه، و رغم جدية الموضوع.. اعذروه فهو يجد الامر مضحكا. في خضم الحديث عن مرضها، استغلت الوضع لتجبره على الزواج من الفتاة التي تريدها.. حقا السيدة بييرو ايقونة لا يمكن ايجادها في كل مكان..
و لكن هذا ليس المهم الآن، قال لوكا ان هذه الفتاة مشهورة في عالم الاعمال. و لكن ماذا يمكن ان يقول؟ هو لم يكن مهتما بهذه الامور لذا فهو لا يعرفها حقا، و حسب ما يرى و لأن أم صديقه المسكين تبدو متلهفتا لزواجه منها، يعني انها ليس فقط وجها جميلا بل شخصا يمكن القول عنه جيد ايضا..
_"اسمع، اريد الموت"
تمتم بتلك الكلمات و بصره معلق على الارض امامه، كان تعبيرا مجازيا يعبر عن كيف الامر صعب و كيف ان المشاعر متضاربة داخله.. لكن تعالوا و اشرحوا هذا الامر للغبي الذي بجانبه.
_"هناك مبنى قريب من ست طوابق، يمكنني تأمين وقت لك للصعود. اصعد، تنفس و اقفز. صدقني لن تشعر بالكثير من الالم"
صفع وجهه بكفه يحاول ان يقنع عقله حتى لا يركب في قطار الجنون، اي صديق هذا الذي يملكه؟ يشعر بالحيرة بين شكره على مساعدته، او على لكمه لفتح فمه بمثل هذه الفكرة اصلا... و لكنه ترك الاثنين و فضل الصمت.
للحظة غرق الاثنان في افكارهما، شخص يفكر كيف ان حياته ستقلب رأس على عقب.. و الاخر و رغم الغباء الذي اظهر كان يفكر بجدية فيما سيحدث لصديقه، الوضع لم يكن سهلا لا ينكر ذلك.. ان تكتشف ان امك مريضة بمرض قاتل لا علاج له، و تجد نفسك مجبرا على الزواج من فتاة التقيتها مرة واحدة فقط..حسنا، هو حقا بدأ بتسائل اي شر فعله في حياته ليستحق كل هذا..
_"يجب ان اجد حلا، اي مشكلة هذه التي اوقعت نفسي بها.."
_"لماذا لا تتحدث مع والدتك و تحاول اقناعها بترك الفكرة؟"
أنت تقرأ
Mask of truth
Lãng mạnلطالما سمعت أن الحب حرب يخسر فيها العقل و يفوز بها الجنون، و لكنني لم أأمن يوما بها لعدم سكن ذلك الشعور قلبي.. لعل قلبي كان قد مات قبلها بكثير.. و لكن هيهات هل القدر سيسمح لي بتكملت شعري الكئيب؟ لعلها نعم و لكن بوصفة من حب مريب.. عالمي و عالمه متوا...