part 6

21 4 1
                                    

بدأ الرائد(نبيل) أن يعطيهم مراجع قائلا:
طالما اعتقد البشر أن الكون لا يحتوي سوى على مجرتنا "درب التبانة"، لكن عالمة الفلك الأمريكية هنريتا سوان ليفيت، غيرت هذا الاعتقاد للأبد، اعتمادا على قانون علمي بسيط، ودون أن تحتاج حتى لتلسكوب. ويرجع السبب الأبرز لاعتقاد البعض بوجود كائنات فضائية إلى أننا نحن البشر نقطن كوكبا صغيرا يدور حول شمس تعتبر متوسطة الحجم إذا ما قورنت بالنجوم الأخرى، ومجموعتنا الشمسية ما هي إلا جزء صغير من مجرة درب التبانة التي تحتوي على 200 مليار نجم و11 مليار كوكب شبيه بالأرض لم نتمكن من اكتشافها بعد.

ولذلك يعتقد البعض اعتقادا جازما بوجود حياة -بل ربما حيوات- أخرى موازية لحياتنا نظرا لسعة الكون.
ومن الناحية الإسلامية، يقول العلماء إنه ليس هناك ما يمنع وجود مخلوقات فضائية، كما أنه ليس في القرآن ولا السنة ما يمنع وجود حياة على الكواكب الأخرى، ومن ثم فليس هناك جزم بوجود مثل هذه الكائنات الفضائية أو ما يحول دون وجودها.ويرجع السبب الأبرز لاعتقاد البعض بوجود كائنات فضائية إلى أننا نحن البشر نقطن كوكبا صغيرا يدور حول شمس تعتبر متوسطة الحجم إذا ما قورنت بالنجوم الأخرى، ومجموعتنا الشمسية ما هي إلا جزء صغير من مجرة درب التبانة التي تحتوي على 200 مليار نجم و11 مليار كوكب شبيه بالأرض لم نتمكن من اكتشافها بعد.

ولذلك يعتقد البعض اعتقادا جازما بوجود حياة -بل ربما حيوات- أخرى موازية لحياتنا نظرا لسعة الكون.
لكن الأمر لا يقتصر على ما يعتقد البعض أنها كائنات فضائية، فثمة من يشير إلى "أجسام طائرة مجهولة" لاحظها طيارون عسكريون أميركيون، في حين يخشى البنتاغون أن تكون مرتبطة بتجسس.
"همهم العلماء"
متوجهين لمنصة الأنطلاق


اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
4 Wourldsحيث تعيش القصص. اكتشف الآن