الحلقة الثالثة

1.1K 45 6
                                    

الحلقه الثالثه
#براءه_بين_الأشواك
#ياسمين_الهجرسي
*************

الصداقة كالجوهرة اللامعة يزداد بريقها في وقت الضيق، فالصديق الحقيقى هو من يلمس نبرة التوجع في صوت رفيقه وصمته، فلا يناقشوه وإنما يفتش عن الأمور التى تسعده وتبعث البهجة في نفسه، فهكذا عند الشدائد يظهر معدن الصديق الحقيقى....

وقفت تنظر للجميع بتحدى تستميت فى رفع الاذى عن صديقتها، عندما طال صمت صديقتها وانهيارها أصبح على المشاع بين جميع الطلبه، انتفض داخلها يحثها على عدم التكتم أكثر من ذلك ولابد من فضح المؤامره الدنيئه حتى تسترد حقها المسلوب غدر، بحركه خسيسه من أناس المفروض أصدقائها....

اعتدلت ترفع راسها بشموخ تصدح عاليا لكى تقطع همهمات الطلبه وسخريتهم من صديقتها، هتفت "فرح" بنبرة مقاطعه حاده :
■ بعد إذنك يا فندم للأسف المشروع بتاعها اتسرق النهارده زميلتنا دي...

قالت كلمتها وهى تشير عليها وقبل أن تنطق اسم "رباب" أو أن تستكمل كلامها قطعها دكتور "مدحت" عديم الضمير وبصوتٍ عال.....
هتف يعنفها قائلا :
■ إيه يا آنسه هتحكلنا قصة حياتها اتفضلي اقعدي محدش طلب منك تتكلمي...

غضب "آدم" من طريقة حديثه معها وارتفع صوته بعصبية :
■ مين سمحلك تتكلم بالطريقة دي مع الطالبة ومتعملش حساب لحد من اللي موجودين.....

تحدث "ليث" بتهكم:
- اهدى يا بشمهندس "آدم"
قالها ونظر للدكتور نظرة تحذيرية بأن يصمت، وحول نظره ل"فرح" يريدها أن تقص أمام الجميع الذي حدث لـ "حياه"
صدح بصوت أجش سامحا لها باستكمال حديثها :
■ اتفضلي يا آنسة كملي كلامك.

نطق كلماته وهو يسلط نظراته بغموض على "رهف ورباب و فادي"....

أومأت له فرح شاكره وأشارت إلى زميلتها رباب هاتفه بتحدى أن تكذبها امام هذا الجمع :
■ رباب زميلتنا راحت لـ"حياه" كذبت عليها وقالتلها أن أنا تعبانة وأغمى عليا في الكافتيريا و"حياه" صدقتها و قامت مخضوضة ومستعجله وسابت شنتطها والمشروع ولما رجعنا ما لقيناش المشروع.......

كان "ليث" يستمع لها ولكن عيونه مسلطه بتركيز على "حياه" شهقاتها التى تحاول كتمها ووجهها الذى توهج أثر حبس انفعالها، ووقفتها كالطفل المذنب وهى أبعد عن أى ذنب تكون قد اقترفته، بالعكس هى من صدر بحقها الذنب، أراد أن يخفف عنها حمل ما تشعر به..
صدح بصوت لين :
■ اتفضلي يا آنسة "فرح" شكراً على معلوماتك وإنتِ كمان يا آنسة "حياه"....

واستدار ينظر ل رباب هاتفا بصوت جهور يدب الرعب فى قلب من يسمعه مردفا :
■ ردك إيه على الكلام اللى سمعتيه...

استقامت واقفه وهى تنظر ل"رهف" تبادلها الأخرى نظرات تهديديه أن تتفوه بكلمه....

قاطع نظرتهم صوته الاجش :
■ هستني ردك كتير.

براءة بين الأشواك حيث تعيش القصص. اكتشف الآن