مطعم ايبانيما

35 5 1
                                    


مبنى كنيسة عملاق ، ذو نوافد زجاجية و ملونة تعرض مشاهد دينية مختلفة ، يتسلل الضوء منها لينير المكان و يظهر تماثيل القديسين و الصلبان ....

اناس يتوافدون للداخل ، يلبسون ملابس انيقة و يتبادلون التحيات بينهم في جو من الألفة .... صوت تراتيل الكورال الى جانب الالحان الموسيقية من الارغن و الادوات الموسيقية الاخرى يملأ المكان ، مما يعزز الروحانية و الشعور بالوحدة بين المصلين ...

جلس كل منهم في مقاعد خشبية طويلة يراقبون العجوز ذو اللحية و اللباس الابيض ... حمل الكتاب المقدس بين يديه و بدأ بقراءة الصلوات منه ... ثم تقديم التأملات و التفسيرات لما تلاه من قبل تحت انتباه المصلين و خشوعهم ..... و ماهي الا ثواني حتى تخلل الطقوس اناشيد و تراتيل شارك فيها الجميع ....دامت الطقوس سويعات ثم نهض المصلين يصافحون بعظهم و يلقون السلام و توجهوا خارجين ....

تقدمت الى المقاعد الأولى مقابلة تمثال اليسوع ، اشعلت شمعة و اغمضت عيناها لتبدأ في تلاوة صلاتها

" يا رب يسوع المسيح ، اشكرك على كل النعم التي منحتني اياها و على حبك الدائم و رحمتك اللامحدودة ، اتيت لك اليوم كباقي الايام بقلب مفتوح و اطلب بركتك و توجيهك .
يارب تعلم مافي قلبي و ما اتمناه وترشدني و تمنحني الحكمة فيما يتعلق ب فايلوس ، اذا كان من ارادتك و من الخير لي و له اطلب أن تجعلنا نقترب من بعضنا البعض و ان يكون من نصيبي "

انهت كلامها و قامت برسم علامة الصليب حيث لمست رأسها ، صدرها و كتفيها ثم تمتمت

" باسم الاب و الابن و الروح القدس... آمين "

شعرت بقليل من الارتياح و كأنها ألقت بجزء من همومها على عاتق اليسوع ، لكن رغم ذلك مازالت تشعر بالضعف و الخوف من المستقبل ...نهضت بكل هدوء ، و تراجعت من اجل الخروج ، حتى اوقفها صوت القس و هو يتقدم منها

- لا اعرف سبب زيارتك كل احد طوال السنوات الأخيرة ، لكن فليكن يقينك كبير بان الرب يجيب دعوة عباده مهما طال الزمان يا ابنتي !

توقفت للحظة ، نظرت في عينيه بحزن ، و بصوت مرتجف اجابته

- امل ذلك ...لكن ....لكن الصبر اصبح ثقيلا على قلبي !

ابتسم بحنان ، وضع يده  بلطف على كتفها و اردف

- الصبر هو اختبار ، و ليس عبئا . آمني بان الرب يعلم ما في القلوب ، و سيمنحك ما تطلبين عندما يكون الوقت مناسبا .

اومأت برأسها ببطء ، و هي تحاول ان تتقبل كلماته  ، استأذنت للخروج  ، تاركة ورائها امنيتها الوحيدة .

شعرها الرمادي القصير يلمع بشكل خافت تحت ضوء الشموع ، يتماوج مع كل خطوة بطيئة تخطوها ، فستانها الاسود يضفي على مظهرها هالة من الحزن و الرزانة .

 بين الدعاء و القدر  / Between Prayer And Destiny حيث تعيش القصص. اكتشف الآن