03 : حادثة الكعب

11 3 7
                                    

الرغبة، الحماس، والاندفاع كلها كانت مشاعرًا تجتاح روح آدم بينما كانت نسمات برشلونة تداعب شعره وأمواج البحر تتسابق نحو رمال الشاطئ... شعور بالألفة لم يعهده من قبل على أرض يزورها لأول مرة... جمال لم يسبق لآدم أن اختبره إلا في لحظات عابرة بين ثنايا الخيال...

و بعيدا عن الشاعرية التي بعيشها آدم كان إلياس منغمسا في سرد تفاصيل الحياة الوردية التي سيعيشونها و الفيلا التي سيشترونها على شاطئ البحر ... الخ

و كل هذا بالاعتماد على نقود آدم طبعاً و التي لسبب ما يعتقد الياس انها يمكن ان تتكاثر ...و في هذه الأجواء  أثناء تركيز الياس فيما يقوله و تأمله للمشهد الجميل أمامه و الذي لم يكن البحر بالتأكيد فهو حتما لم يرى يختاً اجمل من الذي يرسو هناك من قبل ... و اثناء سهوة آدم و محاولته لترتيب افكاره و وضع خطة لما سيفعلونه كخطوة قادمة ...

مر دراج بجانبهم و انتشل الحقيبة ... نعم لقد سرقت النقود التي كانت رصيدهما الوحيد الذي يعتمدان عليه في بلد يعتبرون فيها مهاجرين غير شرعيين ...

" ال..نقود .." 

قال الياس و هو يؤشر نحو الطريق الذي سلكه الدراج و تعابير الصدمة تغلف وجهه بينما كانت سرعة استيعاب آدم اكثر بقليل و يبدو انه تخطى مرحلة الانهيار بالفعل لذا كان ماقاله تاليا : 

" الم تبقى لك فكة حين اشترينا تذاكر القطار ؟ اظن انها كافية لتقلنا لمكان اين يمكننا ان نكسب مبلغا يوفر لنا سقفا ننام تحته الليلة " 

نظر الياس لجيبه ثم لآدم و شرع في تمتمة الأدعية ليخرج بعدها النقود الوحيدة التي تبقت في حوزتهما و للأسف هي لا تبدو كافية لسندويتش حتى ...

و بهذا انتهى الأمر بهما يتجولان في شوارع برشلونة دون حيلة ببطون فارغة...

أثناء تجوالها لاحظ آدم أن برشلونة بها مهاجرين اكثر من الميريا و التي لم يقابل فيها سوى ستة مهاجرين خلال اليومين الذان قضاهما رفقة الياس فيها ينامان على الكراتين ريثما تتاح لهم الفرصة لتحويل نقودهما الى عملة البلد ' اليورو ' و يتمكنا من صرفها ... و كون هذه المدينة بها مهاجرين اكثر يعني فرص أكبر و هنا خطرت ببال آدم فكرة وهي أن يسأل أحدهم عن مكان يمكن له أن يكسب به مبلغا يأويه الليلة عله يحصل على يد العون ...

وأثناء بحث آدم عن شخص مناسب ليسأله سمع أحدهم يتكلم باللهجة الجزائرية فقرر أن يسأله رغم أن مظهره لم يكن مبشرا ... 

" عفوا .. نحن مهاجران وصلنا هنا للتو و لقد تمت سرقتنا لذا أود أن أسألك عن مكان يمكن أن نكسب فيه مبلغا يكفينا الليلة ؟ هل في ذهنك شيء يمكن ان يساعد ؟.. "

" هل تتكلم الأسبانية ؟ " 

" أجل " 

" و صديقك هناك ؟ " 

ظلال الجريمةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن