البارت - 3 -

10 5 6
                                    

السلام عليكم.....

جروح ع وشك الشفاء... ✍️

الكاتبة ... وردة

لا تنسون التصويت + التعليق ع الفقرات + متابعة حسابي

القصه حقيقيه... لتوضيح...

قراءة ممتعه للجميع ❣️

البارت الثالث....

اذا كل الحجي ما غزر وياك
شخليلك ملح فوك السوالف !!

****
أصبحت الرجول بتعدد الزوجات بكثرت النساء وبتطبيق الدين الشرعي ... '' الشرع حلل اربع ''

بعشيرتنه ... قانون ينص ع أن الرجل لا يعتبر رجلأ اله اذا تزوج اربع ... وتحت مسمات '' العادات والتقاليد ''

شي تقدس شي ... من تريد تحجي يصدمونك بكلمة عادات ... معقوله حتمت العادات والتقاليد هل شي ...

نولدت بعائله ...خاليه من التفكير المنطقي بعيده عن الثقافه والتطور العقلي ...

العادات والتقاليد صارت جزء كبير من عقول البشريه .. إذا حجيت حجايه كلولك عادات وتقاليد اجدادننه ...

توارثة الناس العادات والتقاليد من جد بعد جد ... بس العادات والتقاليد تغير وتضلم البنت من جهه وترفع قدر الولد من جهه آخر ....

شيوخ عشائريه ... تطرقة لهذا الموضوع وحكمت الناس ع تقليدهم وأخذ عاداتهم ....

الحياة صعبه والصعب منها تكون عايش بيئه تحكمها العادات والتقاليد وأصعب من هذا كله يحسسون البنيه هيه نكره بهذا الزمن ...

جدي تزوج نسوان اربع بحكم عدهم الرجال يصير رجال بس من يتزوج اربع نسوان ويحكم عليهن ...

يقدسون ويصير بس هو وبس ... عمام اخذو هل شي من ابوهم وجدي أخذه من ابوهم ..... إلى آخر

ابوي طبق قاعدة الزواج حلل اربع وتزوج اربع منهن الي خلفت ومنهو الي ما خلفت ... وستمرت حياتنه هل شكل ...

هواي اكرهه عادات اهلي وتخليني اتخبل وشيل فكرت الزواج من بالي خوفن ع زوجتي منهم ...

المرأة عدنه ما يحترمونها اله اذا خلفت ولد هواي امي عانت بهل شي بس الله نقذها ورزقني الها ..

نزلت من السيارة راجع من أربيل تعبان واريد بس اوصل للبيت ... تلكتني امي تبوس بيه وتحضن واخذتني بالاحضان اجن خواتي سلمن عليه سلمت عليهن بتعب ورحت لغرفتي ... بدون ما اسبح ولا ابدل نمت ع بطني وما بالي شي غير بس الازم  المخده ...

نمت يوم كامل كعدت شبعان نوم جسمي راجعه بي الطاقه الحركيه كمت للحمام سبحت وبدلت وكشخت وطلعت نزلت من الدرج لا كتني امي وهيه تهلهل..

- ها يمه شجاج تهلهلين

- يمه متمنيه اشووفك عريس وفرح بيك وبجهالك

جروح ع وشك الشفاء حيث تعيش القصص. اكتشف الآن