الفصل 10:الفرق بين الغيرة والغيرة ✨🙄

15 3 2
                                    


الفرق بين الغيرة والغيرة
#قصة وعبرة:
لكي لا اطيل منحتكم رؤوس اقلام فقط:

🚶‍♀️ كانت امرأة تسير مع زوجها، وبالقرب منهما رجل عجوز مصاب بمرض الرعاش يجعله يهتز ويتمايل. وأثناء مرور الزوجين بجواره، سقطت قدم الرجل العجوز في حفرة مليئة بالماء العكر، فتناثرت المياه على فستان الزوجة بكثرة فصرخت في وجه العجوز: "ألا ترى يا حيوان!" 🤬

👋 رفع الزوج يده ونزل بها بكل قوته على الرجل فسقط أرضًا. ونظر الزوجان للعجوز باحتقار، فقام العجوز ورأى الرجل مفتول العضلات قوي البنيان لا يستطيع أن يرد له الضربة بضربة، فتمتم بكلمات لم يسمعها أحد وظل العجوز واقفًا بينما الزوجان دخلا منزلا بالقرب من موضع وقوف العجوز.

🏠 وعندما كان الزوج يصعد درجات سلم البيت، انزلقت قدمه وسقط على رأسه على درجات السلم لتكون تلك اللحظات هي خاتمته......
اجل قد يظنها البعض خرافة او مقطع من فلم خيالي لكن ليست بذالك....هذه هي مشيئة الخالق......

....... فصرخت الزوجة وقالت للعجوز: "أنت الذي قتلته!"  وادعت انه ساحر كذاب..... ونادت أقاربها واجتمع الناس جميعًا على العجوز وذهبوا به إلى إمام المسجد وقتها.

🗣️ قالت الزوجة للامام : "هذا الرجل ساحر دجال تمتم بكلمات سقط زوجي بعدها ميتًا." سأل الامام  الرجل العجوز وقال له: "ماذا حدث؟" قال العجوز: "سقطت قدمي في حفرة بها مياه لأني مريض وجسدي يرتعش، فاتسخ فستان هذه المرأة؛ فضربني الرجل الذي كان معها......... متفاخرا  بقوة معصمه....
... فقمت لأرد له الضربة فوجدته قويًا.... اوهم نى اصح اكثر حجما.... فلا قوي غيره تعالى... فلجأت إليه قائلا: 'يا رب (لقد أراني قوته فيني فأرني قوتك فيه)'.
ولم تمر إلا لحظات حتى سقط ميتًا ورأسه في الحفرة." فتوجه الامام  للمرأة قائلا: "لم يقتل العجوز زوجك.....بل غيرة خالقه عليه كونه كان ملجأه اتت بحقه....
فقد غار حبيبك عليكِ فصفعه.....
وغار حبيبه عليه فقتله."

قصة وعبرة
إحذري ان تضلمي احدا غاليتي  ليس له سوى دعوة بينه وبين الله ♥
فدعوة المظلوم لاحاجز لها لا في ارض ولا في سماء فكما تعلمون غاليلتي ان رحمة الله واسعة لذا تركها لنا ليرحمنا بها يوم لاينفع مال ولا بنون
ولانه وحده ذو الكمال لم يحرمنا منها كذالك في الدنيا  فمنحنا منها مقدارا وكان إستجابة لدعوة المظلوم......
لذا إحذري غاليتي ان تكوني سببا في ظلم احد او اخذ حقه بقصد او بغير ذالك....
عساك تنامي مظلومة ولا تنامي ظالمة.......
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الى الملتقى إن شاءلله..
غالياتي من كانت تود مناقشة اي موضوع او طرحه للنقاش مرحبا اخواتي طالما كان في سياق محتوى الكتاب. 💚🍂🌺

رحلة إلتزام 💙💙حيث تعيش القصص. اكتشف الآن