الكابا هو مخلوق أسطوري يظهر في الفلكلور الياباني، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمياه والأنهار والبحيرات.
يصفه اليابانيون بأنه كائن برمائي يشبه القرد أو الضفدع وفي اقوال اخرى هو عبارة عن مخلوق برمائي بهيئة بشرية ، لون بشرته خضراء عادة، لديه قوقعة مثل السلاحف، اصابعه متشابكة سواء في يده او رجله.
يتميز بأن له قوقعة على رأسه يعتقد أنها تحتوي على الماء الذي يمنحه قوته واذا سكب بأى طريقة فقد يفقد طاقته او حتى يموت
حجم الكابا كحجم طفل صغير ولكن رغم حجمه الى انه يملك قوة جسدية كالبالغينسلوك الكابا:
محب للمياه: فهو يعيش في الأنهار والبحيرات، ويحب اللعب في الماء، و يستطيع السباحة بمهارة كالاسماك .قوي: فهو يمتلك قوة خارقة، تمكنه من سحب الناس إلى الماء.
مخادع: يشتهر الكابا بخبثه وميله إلى اللعب بالمخلوقات الأخرى، خاصة البشر ، و لكن هناك جانب خير في هذا المخلوق ، ولكن يقال بأنه من النادر ان تجد احد الكابا الطيبين اللذين يصاحبون البشر، و يساعدونهم في الزراعة و البناء و الصيد و صناعة الادوية، و يقال بأن الطيبين منهم هم من رسموا هيكل الانسان لمساعدة الاطباء .
محب للخيار: يقال إن الكابا يحب أكل الخيار، ويتم استخدام الخيار كطعم لجذبه وإبعاد الناس عنه.
في السابق كان هناك مهرجانات متعلقة بالخيار ، هذا المهرجان قامو بإطلاقه من اجل الكابا لان الكابا يعشق الخيارا، حيث يقوم الناس بكتابة اسماء عائلتهم على الخيار و رميها في النهر، ثم يقوم الكابا برؤية الخيارة، و يقرا الاسماء الموجودة فيمنع نفسه من مهاجمة من كتبت اسمائهم.
أنت تقرأ
مرآة الأساطير
De Todoمرآة الأساطير: رحلة عبر عوالم غنية بالحكايات على مسرح الكون، حيث تتراقص النجوم على أنغام الخيال، تُروى حكايات خالدة، حكايات الأساطير. الغلاف من تصميم: جنود التصميم