هديه ج ٢

5K 759 644
                                    

في ضريح العشق حمامة..

وئام الشيخلي...

إبدأ صباحك بمن تحب  ..
      ليكون صباحك كما تحب

صباحكم سعادة لا تنتهي..

.....

العمر  الحقيقي ..

يقاس باللحظات الجميلة التي عشناها

و إن بعض اللحظات تعادل عمراً بأكمله

الروح لا تشيب ولا تشيخ...

الروح في عالم اخر  ....

اياك أن تصدق بٱنك كبرت ...

لا تخاف الكبر لكن خاف من أن تنطفيء

العُمر سيظل مجرد رقم في معادلة حياتك..

لكن روحك وشغفك وفرحتك لو انطفؤا

لن يفرق عندك 20 أو 60 أو حتي 100 سنة !!

.........

وثاني يوم رحنا لأهلي وننتظر المباراة وقبلها اتصلت بـ مُـخلد وكل شوي ادخل لحسابه واعيد قرائة شعر خليل البلوشي عن العراق كان ناشره بحساباته الصبح، والصور والفيديوهات اللي مختارهن وي الشعر إبداع.

بدايتها خارطة العراق . وبعدها ساحة الاحتفالات والقوس وصور متفرقه لبغداد ودجله.

وبعدها الصور والفيديوهات بالبصره صدگ بهاي اللحظات تمنيت نفسي هناك وي كلمات ..

وذلكَ الصدق المترامي على الشاطئ أيها العِراق. فيديو امواج شط العرب وقت الغروب والتصوير بطيء المنظر يأسر القلب.

وبعده صور للبصره و صوره للسياب وختامها خارطه العراق وقلب على البصره وبغداد.

جمال الكلمات اللي تلامس الروح وتمليك فخر كونك تنتمي لبلد الحضارات.

ايُها العِراق اراكَ سالماً مُنعماً و غانماً مكرماً اركَ عظيماً وإن أثخنتك الجِراح لاشيئَ يُشبه العِراق في املهِ في فرحهِ في حُبهِ للحياة و لا شيئ يُشبه الحياةَ في العِراق اينما وليت وجهك تُذهل حيثُ ما تسير يأثرك الكرم و ليس كأي كرم لا شيئ يشبهُ تِلك البساطةِ و ذلكَ الصدق المترامي على الشاطئ أيها العِراق،بصرتك اغرقتنا حبا وسخاء وادبا وحضارة وفنا وشعرا. فطوبى لكم بها. وطوبى له وطوبى لها بكم. الان ادركنا رمزية الدنيا بصرة.

الان ادركنا ايضا قيمة ما كتب السياب ذات مساء على الشط. الشمس أجمل في بلادي من سواها. الدنيا بصرة يا اصدقاء. الدنيا بصرة يا اصدقاء.

همامي مرتجي على كتفي گال عيدي ماما وبعده المقطع ابدايته وصلتني رساله منه كانت صورته هو وهمامي ومُتيم بيوم ترقيته ملتقط الها صوره بالمدرجات. استنشق بفرحه الله عاشت ايدك يروحي بابا.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Nov 14 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

الجزء الثالث من قصه ـ في ضريح العشق حمامه ....💙🕊حيث تعيش القصص. اكتشف الآن