جتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر على الهاشتاق #charliecharliechallenge فيديوهات خدعة تشارلي كما كان الحال في قصة لون الفستان! والتي أوقفت مواقع التواصل الاجتماعي على قدمها بحثاً عن تفسير للأمر.
ما السبب بانتشار هذه الخدعة؟
تحدي تشارلي تشارلي اللعبة الخدعة التي أذهلت الكثيرين ليس في الواقع سبب لانتشاره إلا فكرته ! والتي تكمن في تمكين اللاعبين أين ما كانوا من التواصل مع روح شخص مكسيكي ميت يُدعى تشارلي.
من هو تشارلي؟
يُقال أن تشارلي هو أسطورة مكسيكية شيطانية قديمة تتمثل في طفل ذو عيون سوداء وحمراء يقوم بالحضور بين حين وآخر، واللعبة السابقة التي تقوم بإحضار روح تشارلي في عقائد المكسيكيين منذ القدم ولكنها لم تكن معروفة أو مشهورة عالمياً حتى اجتاحت الانترنت
ماهي الخدعة ؟
أحضر قطعة من الورق وقم بتقسيمها إلى خطين متقاطعين في نقطة، سيظهر أمامك أربعة مربعات، قم بكتابة كلمة Yes في المربع أعلى اليمين وأسفل اليسار، و No في أعلى اليسار وأسفل اليمين، مع وضع عنوان Charlie Charlie are you there?
قم باحضار قلمين رصاص وضعهما فوق بعضهما بشكل متقاطع تماماً، واتركهما تماماً واستمر في قول عبارة Charlie Charlie are you there? ، وإن كانت روح تشارلي الشيطانية متواجدة بالمكان سيتحرك القلم تلقائياً بدون أي تدخل من أي جهة كانت، كما هو موضح بالصورة
شبّه البعض هذه اللعبة بلعبة ويجا الشهيرة والتي تعتمد على الاتصال بأرواح شيطانية هي الأخرى. في لعبة تحدي تشارلي وبعد القيام بهذه التحضيرات وتكرير اللاعبين لعبارة "تشارلي، تشارلي، هل أنت مستعد للّعب؟" بهدف الاتصال به يتحرك القلم، ما يعني أن روح تشارلي موجودة حولك والاتجاه الذي يدور فيه القلم يحدد اجابته على السؤال الذي طرحته.
كيف يتحرك القلم ؟
الخدعة هنا فيزيائية بحتة تكمن في شيئين، العامل الأول هو الجاذبية والعامل الثاني والأهم هو موضع القلمين.. الوضعية التي يوضع بها القلمين فوق بعضهما البعض بشكل معاكس من المستحيل ثباتهم وسكونهم إلا على سطح مستوي مائة بالمائة، وإذا كان السطح مائلاً بنسبة تقدر بأقل من نصف بالمائة فسيؤدي إلى انحناء القلم العلوي.. وذلك بسبب الجاذبية الشديدة التي تؤثر على نقطة التقاء القلمين الصغيرة جداً جداً، وتأثيرها على الاحتكاك الضعيف جداً بين القلمين، بالإضافة إلى خفة وزن القلم التي من الممكن تحريك القلمين عن طريق التنفس بقربهما فقط! وعند بداية وضع القلمين يظلان في سكون لبضع ثواني كفيلة بترديدك عبارة تشارلي تشارلي هل انت هنا؟ لكي يتحرك القلم العلوي تلقائياً.
ما حقيقة تحدي تشارلي إذن ؟
كيف لك أن تصدّق أن وضع قلمين بشكل متقاطع على ورقة يمكنه احضار روح شيطانية الى المكان؟ الحقيقة هي أن الجاذبية وذبذبات الصوت وطريقة وضعك للقلمين هي التي تتسبب في تحرّك القلم، فالقلم أساسا خفيف جدا ووضعه بهذا الشكل كما في الصورة في الأسفل يجعله يتحرك بسهولة من أي عامل خارجي بسيط.
إذا أردت التأكد أن هذه اللعبة مزيفة، قم بتجربة اللعبة من دون الورقة ومن دون أن تقول اي شيء. ضع قلمًا على قلم بشكل متقاطع وسترى أن القلم سيتحرك، فوضع القلم تحت أي ظرف بهذا الشكل سيؤدي حتما إلى تحركه.
قام الآلاف حول العالم بتجربة اللعبة ونشروا صور وفيديوهات لها بشكل هائل وأصبحت واحدة من أقوى الـ Trends أو الصيحات في الدول الأجنبية وبعض من الدول العربية أيضاً ! فإذا انطلت هذه الخدعة على هؤلاء السُذج واعتقدوا بالفعل أن هناك مايدعى تشارلي وروحه بالمكان، لا تجعلها تخدعك أنت الآخر عندما تصل إليك.
أنت تقرأ
حقائق عن الجن
Randomستعرفون اشياء كثيرة هنا عن الجن كل جزء من القصة غير متعلق بالجزء الاخر ولكن احذر فالقرين بجانبك