الحرب !
هي شتاء الامم القاسي الذي لايرحم ، شتاء من الصنع البشري .. يستبيح كل حياة تقف بوجه صقيعه المستبد، يمزق اوصال كل ارض يضع اوزاره فيها .. انه شتاء من النوع الغامق الذي لاتشرق له شمس للحرية ولاتنبت خلاله نبتة من الامل ..
كم هي سخيفة تلك اللحظات التي تسمعنا مدافعه ك اجراس موت ملثم يتكلل بها وهو يهوي اكثر واكثر منا حتى نشعر به يلمس حواسنا ويثلج اطرافنا خوفا من لقاءه وب تساؤل بائس نقول : هل هي النهاية ؟
ليس هنالك سلم سيئ او حرب حسنة !
لا تستطيع ان تكون حسنة ؛ لانها اقبح وبكل المقاييس من ان تكون كذلك ...
ولا يمكن للسلم ان يكون سيئا !
كيف به ان يكون كذلك وهو دافئ كالصيف ؟!
ومزهر كالربيع ؟ وحالم ك الصباح ؟
وحر كالخيول الاصيلة التي ترمح بشموخ ولا تسمح لل احد ان يمطتيها !نحن خلقنا الحرب .. و وئدنا السلم ..
لذا ف ها نحن نروم لمكانا ما في الوسط بين ضجة الحرب وهدوء السلم الذي هجرنا منذ زمن ونشاهده يبتعد اكثر كل يوم .. هناك نحن حيث المنتصف نقف بلا حيلة متعبين وغبار الحرب يغلفنا، ننظر للسلم البعيد ب اعين يملاءها شعغف الوصول ورغبة اللقاء ، نشبه كثيرا طفلا يرى امه تبتعد وفي عيناه لمحة من اﻷلم تقص حكايات عن قسوة هذا العالم ..
*بداية
اتذكر اني ختمت ب "A.B" اسفل الصفحة وانا اتأمل مقدمة تلك الرواية واخذت نفسا عميقا بينما اسافر ب عيناي بين اسطرها على شاشة الحاسوب ب انفعال وتركيز ؛ كنت اتأمل كل حرف خططته ب نقراتي المترددة عن التكلم عن الحرب التي لم اعرفها بالشكل الذي كتبت ..
اتذكر ذلك اليوم جيدا ، كان بداية المي واملي ومعركتي وفردوسي ..
لم تكن تلك رواية ك اي مما كتبت قبلا لقد كانت سجني الذي احتجزت نفسي فيه طويلا وعندما فك وثاقي لم اكن ارغب ب الخروج منه !
لقد كنت انجو واهلك بين فصولها ، تعلقت للحد الذي لم يخلق بعد ..كان ذلك العمل الفريد جحيمي ولم امانع ابدا الاحتراق فيه ، ألفت في إلمها لذة لم اعهدها قبلا ..
وفي خوضها ادمان اقوى من جميع ما في الارض من مخدرات، كنت في حربا فعلية مع رأسي ضدي وليس لدي سوا انا !
ما اتعسها من حرب تخوضها بنفسك ومع نفسك للفوز على نفسك ..لن استطيع اخباركم عن ما مررت به لأنه السحر بعينه . لكنه شعور آسر حقا !
اتمنى انت تجربوه لكي تفهموني ..
او .....لما لا اخبركم الحكاية لكي تكونوا في الصورة ؟!
_______________________
13/12/2015
Need your support so i can keep doin it ××
أنت تقرأ
وَهمْ | Illusion®
Fantasyلطالما لاحظت ان زين يمتلك سلوك صياد !.. الرجل لديه موهبة طبيعية بقنص الاشياء و الناس و جذبهم الى افخاخه دون مجهود ! و انا لدي موهبة طبيعية_غير ارادية_ بألتقاط الطعم .. كسنجاب بري منوم مغناطيسيا يسير الى الثعلب الماكر بقدميه ! .. و الان لقد وصلت الى...