فيلم الاستحواذ من انتاج عام 2012 مبني على قصة واقعية

634 28 3
                                    

الكثير منا شاهد أفلام رعب تدور أحداثها حول التلبس والتي أحيانا تكون مبنية على قصص حقيقية ، ومنها فيلم : الاستحواذ (The possession ) من إنتاج عام 2012 . وتتركز قصته حول صندوق ديبوك dybbuk box ، وهو صندوق مذكور في الفلكلور اليهودي ويحتوي على روح شريرة تتلبس جسد الإنسان .

اشترى لها والدها الصندوق الخشبي

الفيلم يبدأ بامرأة عجوز تمتلك صندوق مصنوع من الخشب على شكل مربع منقوش عليه كلمات عبرية ، نشاهد العجوز وهي تشغل شريط موسيقى كلاسيكية وبحوزتها مياه مقدسة و مطرقة ، ونراها تحاول فتح الصندوق ، لكنها تتعرض لهجوم من قبل روح شريرة غير مرئية تقوم برميها بعنف إلى الجدار وضربها حول الغرفة، فيدخل ابنها ليجدها ملقاة تنزف على الأرض.

ما حدث للعجوز هو مقدمة وتوطئة لأحداث الفيلم ، إذ تأخذنا الكاميرا لاحقا لنتعرف على زوجين ، كلايد و ستيفاني ، وقد انفصلا حديثا ، ولديهما أبنتين اميلي وهانا.

في نهاية الأسبوع يأخذ الأب ابنتاه إلى بيته الجديد ، وخلال الطريق يتوقفون عند بيت يبيع أغراضا القديمة ، وسرعان ما نكتشف بأن صاحب البيت هو أبن السيدة العجوز التي تعرضت للضرب ، وهو يبيع بعضا من أثاث منزله ، ومن ضمن الأشياء المعروضة للبيع ذلك الصندوق الخشبي القديم ذو النقوش العبرية والذي يثير فضول ايملي فيشتريه أبوها لها .

أميلي تسعد كثيرا بالصندوق ، لكن قبل أن تغادر البيت بصحبة أبيها تشاهد من خلال النافذة سيدة عجوز ملقاة على السرير وهناك ضمادات تلف رأسها و ذراعيها ، فتصرخ العجوز برعب حالما ترى الصندوق بين يدي ايملي مما يضطر الممرضة إلى غلق الستائر لتهدئة روع العجوز.

                           (١)

الأستحواذ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن