مميز بالأصفر من الكتب الجميلة في الحكمة , للكاتب جاكسون براون.. أفضل أن اسميه كُتيب فهو صغير الحجم كبير المعنى , ستجدون فيه الكثير من الحكم مع شرح قصير و وافي عنها , بالإضافة إلى قصص قصيرة في الحكمة.. يقع الكُتيب في ٢٣٠ صفحة , حجمه صغير وانصح بوضعه في السيارة أو في حقيبة يد , المهم ان يكون قريب منك وقت فراغك .. كتبت لكم بعض ما جاء فيه ..
كـن منفتحاً ومتاحاً. إن الشخص التالي الذي تقابله قد يصبح أقرب أصدقائك !!
عامل كل إنسان تقابله وكأنك تتلقى زيارة من ضيف عزيز - كونفوشيوس
عندما تسمع بوق سيارة إسعاف , ادعُ بالشفاء للشخص الراقد بداخلها.
الدعاء يصنع أشياء أكثر مما يمكن أن يحلم به العالم بأسره - لورد ألفريد نيتيسون
عند الخروج من أي متجر , اسأل موظف الحساب دائماً عن حاله.
المجاملة الرقيقة لا تتسبب في فقدان أي شئ أبداً. إنها أرخص المتع سعراً، فهي لا تكلف شيئاً، ولكنها توصل الكثير. إنها تسعد من يقدمها. وتسعد من يتلقاها ، وهكذا فإنها بهجة مزدوجة - ايراستوس ويمان
تبرع بجميع الملابس التي لم تلبسها خلال السنوات الثلاثة الماضية لمؤسسة خيرية.
إذا كنت لا تصنع المعروف ولا تعطي الصداقات، فإنك مصاب بأسوأ أنواع مرض القلوب - بوب هوب
المرأة التي لا تشعر بالرضا تطلب كل وسائل الترف ,ولكن المرأة التي تحب رجلاً بحق ترضى بالنوم على لوح خشبي - دي. اتش. لورانس
أعظم أمراض العصر ليس هو الجذام أو السل، وإنما هو شعور المرء بأنه غير مرغوب فيه، وليس هناك من يهتم به، ومنبوذ من الجميع. إننا نستطيع معالجة الأمراض البدنية بالأدوية، ولكن العلاج الوحيد للوحدة، والإحباط، واليأس هو الحب - الأم تريزا
تزوج من إنسان تحب التحدث معه. فعندما يتقدم بكما السن, ستكون مهاراته الحوارية بقدر أهمية أي مهارات آخرى.
زواج العقول أعظم من زواج الأجساد- ديزيد يريوس إيرازموس
ولمن أعجبته هذه الحكم القصيرة . فقد وجدت في الانترنت ٢٥٠ حكمة قمت بترتيبها ووضعها في ملف ورد ليسهل عليكم تصفحها وقراءتها من وقت لآخر , الحكم مقتبسة من "الكتيب الصغير الكامل لإرشادات الحياة" ـ للكاتب نفسه ..
وفي النهاية هذه قصة طريفة عن البخلاء , كتبتها لكم من الكتاب ..
كان هناك رجل يمتلك قدراً هائلاً من الذهب المدفون في الأرض، وكان يعود إلى الموضع الذي دفنه فيه كل يوم ليلقي نظرة عليه ويحصيه قطعة قطعة. كان يذهب كثيرة جداً إلى كنزه المدفون لدرجة أن لصاً كان يراقبه استطاع تخمين أن الرجل يخفي كنزاً , وفي ليلة من الليالي , حفر اللص بهدوء وأخرج الكنز ولاذ بالفرار.
وعندما اكتشف الرجل خسارته ، غرق في الحزن واليأس. راح يئن ويتأوه ويصرخ ويمزق شعره.
رآه أحد جيرانه فقال له :"لا تحزن إلى هذا الحد. ادفن بعض الحجارة في الحفرة وتخيل أنها ذهب. ستؤدي الغرض بنفس الكفاءة ، لأنك لم تكن تنفق شيئاً من الذهب عندما كان موجود".
..
ويبقى للفكر بعض النقاء
لاتبخلو علي بلايك .. لايك.. لايييككك...
و تعليق لجلب المزيدوشكراا.
أنت تقرأ
مميز بالاصفر.
General Fiction...... لمن يريد قراءة هذا الكتيب القيم و الراقي جدا.. ملاحظة : بما انه طويل جدا ولكن يحوي عدة معلومات قيمة فقمت بتلخيص الافكار لاستطيع نشره كله في اقرب وقت .. اسفة لانني تاخرت عنكم.. وايضا اسفة لانني قمت بحذفه من قبل لاجدده و الخصه و اكتبه كاملا ه...