1- عامل كل شخص بالطريقة التي تحب ان يعاملك بها : اننا نحفظ هذه القاعدة في ذاكرتنا و الان دعنا نطبقها. ادوين ماركهام.2- اجعل من عاداتك ان تقوم بافعال احسان رقيقة لاناس لن يعرفوا ابدا ما فعلته : افضل جزء من حياة انسان صالح هي افعال الطيبة و الاحسان و الكرم الصغيرة و المجهولة التي لايذكرها احد.
ويليام ووردسوورث.3-ضغ قطعة عملة معدنية في عداد موقف السيارات لشخص لا تعرفه : لا تنتظر ظروفا غير عادية لفعل الخير حاول استغلال المواقف العادية.
..... ...... ....... .......
4- اذا كنت تعرف شخصا فقيرا فابعث له ورقة نقدية بعشرين دولارا دون ان تفصح عن اسمك : الاحسان هو عدم القدرة على الشعور بالسكينة بالقرب من انسان اخر لا يشعر بالطمئنينة.
سامويل اتش.
******************
يعني ياجماعة مين فين الي يحس بالهدوء وسط الصخب و الضجيج او يشعر الفرح وسط مجتمع حزين.. يعني مين الي راح الجنازة لقدر الله و هو فرحان .... انتو فاهميني مو..
اعطوني رايكم في هدي القصة...*******************
5- كن اكثر لطفا و احسانا مما تقضيه الضرورة : الاحسان ضروري للانسان .
6- احمل بعض المظلات الرخيصة في سيارتك لتمنحها للعالقين تحت المطر بلا غطاء : الفرص العظيمة لمساعدة الاخرين نادرا ماتاتي لكن الفرص الصغيرة تحيط بنا كل يوم.
اغتنام الفرص سهل لكن يحتاج لمن يريد ان يحسن لغيره.. الا توافقوني الراي.. رايكم يا بشر..
*****************7-كن منفتحا ومتاحا ان الشخص التالي الذي تقابله قد يصبح اقرب اصدقاءك.
8- لا تستهن ابدا بقوة كلمة احسان او فعل كريم.
*الانسان يعبر الحياة مرة واحدة لدا اذا كان هناك اي خير تستطيع فعله .... فالتفعل الان لانك لن تمر من هذه الطريق مرة اخرى .... - ويليام بين-
.
.
.
.فالتفعل قبل فوات الاوان او قبل الندم
........عاهد نفسك بها.............
9-ابحث عن الخير في الناس... لا تتحدث بسوء عن اي انسان و تحدث بكل خير عنه...
10-عندما تمر على اسرة ما اعطهم اشارة تشجيع برفع الابهام للاعلى..
********
أنت تقرأ
مميز بالاصفر.
General Fiction...... لمن يريد قراءة هذا الكتيب القيم و الراقي جدا.. ملاحظة : بما انه طويل جدا ولكن يحوي عدة معلومات قيمة فقمت بتلخيص الافكار لاستطيع نشره كله في اقرب وقت .. اسفة لانني تاخرت عنكم.. وايضا اسفة لانني قمت بحذفه من قبل لاجدده و الخصه و اكتبه كاملا ه...