الجزء الاخير

533 31 10
                                    

.N. .N.:
أجمل حكايات مكتبتي 📚:
#فوق_الركام…

تابع الجزء التاسع ..



#فوق_الركام…

الجزء العاشر والأخير ..

قالت المديرة :لم اكن اريد اخبارك ..ولكنك ستعرفين هذا آجلا ام عاجلا ..ابنتك ارتاحت من هموم هذه الدنيا وانتقلت الى رحمة باريها ..

فصرخت زينب باعلى صوتها :أممممممممل… آه يا ابنتي ..ما هذا الحظ ..لقد انسيتني همومي واحزاني ..لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

قالت ام زينب :لماذا اخبرتها بذلك ..

قالت المديرة :فلتعرف الآن ..زينب انسانة قوية وصابرة ..ولن يكسرها هذا الخبر ..

اما زينب فقد ابتل خدها بالدموع ..تلك الخدود التي تزيت بزي جديد ..وبدات تندب ابنتها وتتذكر المواقف التي جمعتها معها ..وغرقت في بحر احزانها ..وصار الجميع يواسيها ويحاول ان يخفف عنها الالم ..وبعد مرور جمعتين ..خرجت من المشفى بحلة جديدة ..ولكن فقدها لابنتها كان صدمة كبيرة ..فتارة تتذكرها وتبكي واخرى تضحك… وقد لحق بها رضوان وامه ..قال رضوان :سنتزوج وننجب فتاة اخرى لا بل اكثر ..

قالت زينب بحزم: ومن قال اني ساتزوج بك ??

قال لها: هذا وعدك لي ..

قالت له: اعلم اني لن افعل هذا ابدا ..كنت اقول المستحيل ولكنه تحقق ..لا يمكن ان يجمعنا منزل واحد لقد جرحتني كثيرا ولم انسَ بعد كل الايام  الصعبة التي قضيتها  معك ..

قال لها :سننسها سوية ..نحن بحاجة بعضنا ..

قالت له: اما انت فلا ..وارجو ان تخفف من زيارتك لنا ..اما والدتك فلن انسى معروفها معي ما حييت كانت لي اما حنونة ..وانا اقدرها واحترمها جدا ..

فبكت ام زينب وقالت: ماذا عني يا ابنتي الحبيبة ??

قالت :لطالما تمنيت ان اسمع منك مثل هذه الكلمات ..ولكنك امي على كل حال واسامحك ..فامل علمتني الكثير ...اسامحك لاجلها هي فقط ..

فاحتضنتها امها ثم قالت :على الاقل اشكري رضوان لانه تبرع لك بالمبلغ الباقي ..

قال رضوان: اي مبلغ?? انا لم ادفع شيئا ..

فنظرت زينب اليه وقالت: ترى من دفعه اذن ..آه لا بد انه هي ..

قالت ام زينب :من تقصدين ..?

قالت :لم اتاكد بعد ..وعندما اعلم ساخبركم ..

قال رضوان :يعني الا يوجد امل يا ام امل ..

قالت له: لا انا آسفة حقا ..اذهب الى ميريانا ربما تكون  قد ندمت على فراقك وجرب ان ترجع اليها ..

وبعد دقائق رن جرس الباب وكانت المديرة ..فنظرت اليها زينب بلهفة وقالت ;واخيرا حضرت ..انا اشكرك جدا فعلا الانسان لا يعرف معدنه الا عند المصاعب وانت كنت معي في احزاني واتراحي ..

فابتسمت المديرة وشكرتها ..قالت زينب :اريد ان احادثك على انفراد..

ثم ذهبتا الى غرفة زينب ..فقامت باحضار القرآن ..ووضعته على رأس المديرة ثم قالت :استحلفك بالله وبقدسية هذا القرآن ان تخبريني من الذي تبرع بالمال ??

فدهشت المديرة وقالت :ارجوك يا زينب ..

قالت :اعلم انك وراء ذلك ..وظني بك لا يخيب ..

قالت المديرة :اتعلمين لم اتيت الآن ??

قالت :لا تغيري الموضوع ..

قالت المديرة: مهما فعلت لن اخبرك ..ربما ستعرفين في الايام القادمة ..ولكني اتيت لاعلم ان. كنت باقية على عهدك في رؤية اخي ..ام ان هذا الوجه الجميل قد غير لك رايك ..

قالت مبتسمة :لا ابدا لم. اغيره ..وكنت انتظر ان. تفتحي معي الموضوع ..فليأتِ لزيارتنا الليلة ..

وفي المساء حضر شريف (اخو المديرة)..مع اخته لرؤية زينب ..وعندما اكتشفت امها انه اعمى صرخت في وجهها وقالت :اترفضين الزواج من رضوان لاجل هذا الاعمى…

فقالت زينب :امي رجاء القرار قراري ..وانا من اوافق او ارفض ..وعلى الاغلب ساوافق لاني اشعر ان هذا الرجل يحمل في طياته الكثير من الحب الانسانية ..

قالت المديرة :لا اسمح لك باهانتنا في منزلك. بهذا الشكل ..

قالت شريف :اعلمي يا سيدتي ان. ابنتك ستكون عيوني التي فقدت بصرهما ..

وهمت المديرة ان تخرج فاستوقفتها زينب قائلة :ان خرجت ساخرج معك ..لقد دخل شريف قلبي واشعر ان ايامي ستكون ملؤها المحبة والاحترام ..

وفجأة شردت زينب بالمديرة ثم قالت :الآن فهمت ..شريف هو من قام بالتبرع من اجل عمليتي ..اليس كذلك ..?

فاحمر وجه شريف خجلا ..قالت زينب: يا لروعة قلبك ..لقد ساعدتني من دون ان تعرفني حتى ..واحببت شخصيتي من كلام اختك عني ..

قال :دعينا من كل هذا الآن ..اريد ان احدد موعد الزفاف ..

وبعد مرور شهر تقريبا ..انتقلت زينب الى منزل زوجها الذي عاملها بكل لطف وود واحترام ..وكان وضعه المادي ممتاز ولم. يبخل عليها باي شيئ ..وفضلت زينب ان تعيش معه بدون ان يرى وجهها ..بمحبة وحنان واحترام على ان تعيش مع رجل قد يذكرها بقبحها يوما ويتخلى عنها من اجل اي شيئ ..ولم تغب امل عن ذهن والدتها ..وقد تلاشى الحزن عندها عندما انجبت بنتا اخرى اسمتها ايضا امل ..وانجبت ولدان آخران ربتهما افضل تربية ..وقد رآها رضوان ذات يوم مع زوجها ..فنظر اليها بعتب وكانه يخبرها اهذا الذي فضلته عليّ… فنظرت اليه بكبرياء وامسكت يد شريف وقالت :احبك يا زوجي العزيز ..
تمت ..
تمت بحمدلله
رأيكم بلقصة  
ومدة  مع قصة جديدة
😍😍nn

فوق ..الركامحيث تعيش القصص. اكتشف الآن