Part3

16.2K 408 22
                                    

ياريت لو في تشجيع

😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍
الحاج بركات قاطعه :خلااص كَلت دجلة متطلع للغريب يعني متطلع للغريب...دجلة راح ياخذها مشتاق ابن عمها طالب.
(طالب سكت من الصدمة بينما مشتاق احمرّ وجهه من الغضب والتفت الى ابيه الذي أشار له بالسكوت لأن جده بركات في لحظة عصبية )

طارق رد بسرعة: بس يابة احتمال دجلة متوافق لأن تعرفها مـ....
الحاج بركات بعصبية: هو بس هذا الناقص بنتك ترفض ابن عمها؟
طارق الذي كان يعرف بأن مشتاق لا يفكر بدجلة ولا يهتمّ بها: يابة الله يخليك ..كلشي الا الغصب بالزواج.
الحاج بركات: ليش بنتك وين تلاقي احسن من ابن عمها..لو تريدها تروح للغريب والناس تلومنا.كافي علية شبعت ملامة من الناس وهي متربية ابيت رجّال غريب.
طارق التفت الى مشتاق الذي كان يستمع للحوار بين عمه وجده وكأنه يتوسله ان يرفض.
الحاج بركات: اسمع طارق اذا شفتني سكتت من اول مرة لأن بنتك رفضت ابن عمتها عفاف..فهالمرة روح كَوللها اذا ترفض خلّي تنسى شي اسمه امها..واذا صبرت هالسنين وهي تتربى بعيد عن عيني فللصبر حدود.
الحاج بركات اكمل كلاامه بدون ان يلتفت لردود افعالهم:اسمعني طارق زين.. رد على بنتك وكَوللها زواج من غريب لااا,وبعدين خليها تجي عالعطلة الصيفية حتى نرتب خطوبتها هي وابن عمها.بس لا تفتح وياها الموضوع هسة اتفقنا؟يا الله.
.وانفض المجلس ورجع الكل لبيته..
في بيت ابو مشتاق دخل طالب وابنه مشتاق للبيت
مشتااق وهوعصبي: لييش باباا ؟ليش تخلي جدي يتحكم بحياتي ؟ شيريد مني ؟اشون يزوّجني وحدة عمري ما فكرت بيها ولا اريدها؟
الأب:والله يا ابني اني اتفاجئت مثلك,وما عرفت شأجاوب.
مشتاق التفت الى امه: يمة شبيج؟ متكَولين شي؟ موهو هذا جدي اللي طول عمرج تكوليلي إسمع كلامه وإرضيه؟هو هذا جدي نفسه اللي راح يدمر حياتي ومستقبلي.
الأم: صلي عالنبي إبني (عليه الصلاة والسلام),شبيك هيج تحجي؟بعد ما صار شي رسمي,وبعدين يمكن جدك هيج كَال حتى لا تتزوج دجلة من واحد مو عراقي.
مشتاق وبعصبية اكثر: ان شاء الله متزوجة من المريخ واني شعلية بيها ..بس خلصووني منهاا مااا اريدها يا ناس احنة بيا زمن بالله..هسة البنات محد يكَدر يجبرهم على الزواج تجون تجبرون الوَلَد.
الأب بعصبية: مشتاق بس إهدى إبني وخلينا نفكر زين.

طبعا طارق اتصل على دجلة وأبلغها بالرفض..دجلة التي توقعت الرفض كانت تتوقع ان يهتم ابوها بالموضوع اكثر لكن يبدو ان ليس على لسانه الا كلمة (لآ).

أما بالنسبة لدنيا فتمت الموافقة على الخطوبة مبدئياً رغم إنه كانت تتمنى إن تشاركها اختها دجلة

بفرحتها.انتهت السنة الدراسية الثالثة وبقيت سنة وحدة على تخرُّج دجلة..وبالنسبة لمشتاق ودراسته

للماجستير لم يتبق له سوى السنة الاخيرة ومن ثم يناقش الرسالة..ويحقق حلمه وحلم جده بالسفر ودراسة

مشتاق وبساتين دجلة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن