بغداد _ساحه بيروت 2014/11/9
جو بارد مع امطار غزيره ونسمات هواء بارده تلفح الماره اخذت تتطلع من نافذه السياره على قطرات المطر كيف تتساقط بغزاره اخذت تبتسم ابتسامه هادئه لمنظر الجو
فهي تعشق هكذا اجواء.
وصلت ودخلت لقاعة اﻻنتظار لترى نتائج الفحوصات استلمتها من الممرض .
-اخبرني هل هي جيده ام ﻻ وعينيها تملئها الدموع . ؟!
اجابها - ﻻ أستطيع اخبارك شئ الطبيب من يحدد .
شكرته واتجهت للطبيب ..
طرقت باب غرفته وتحمل طفلتها بيديها .
تفضل حضرتك أحضرت لك كل الفحوصات التي طلبتها مني اﻻن أرجوك قل لي ما بها . !
اخذ الفحوصات ليقراها لتصيبه صدمه اخذ يلقي نظرة على أﻻخرى وبعدها انهى قراءة الفحوصات ورماها على مكتبه بحسره وعيناه مدمعتان ..
أيها الطبيب قل لي رجاءا ماذا يحدث اوقعت خافقي ويداي ترتجف ما اﻻمر . ؟ اخذت نفسا ثم زفرته
الطبيب - لن اخبئ عليك ليكون لديك علم بمرضها ..
لديها مرض وراثي خطير وﻻ تستطيع الشفاء منه وكلما تكبر يزيد وضعها سوءا .. يملكها بألم وحسرهاﻻم - ماذا ماذا تقول كيف هذا هي بصحه جيده اﻻن فقط ﻻ تستطيع الوقوف كثيرا هي تتعب وتجلس ياطبيب ابنتي ليس بها شئ حقا .!
جلست على الكرسي من صدمتها وكان عاصفه قارسة البرد أصابت قلبها امسكت قلبها تتحسسه بيدها أصابها الم شديد
قالت له بحزن - احضرتها لتعطيها مقوي فقط انظر انظر كيف تقف بمفردها.
اوقفتها له وهو ينظر لها بحزن .. قال لها ابنتي ارفعيها من اﻻرض ﻻ تتعبيها واعتني بها .
اصابتها حاله من الفزع الطبيب يتكلم وهي بغير عالم تفكر ماذا سيحدث ماذا سيجري لها هل طفلتي ستموت .. نبضات قلبها تسارعت اخذت تتنفس سريعا الصدمه تعتليها الكلمات إبت أن تخرج وكان صم أصابها .
ذهبت لعالم اخر اخذتها سلسلة من اﻻفكار دوامه تاخذها وآخر ترجعها .الطبيب - ابنتي ضع ثقتك بالله وهو سيرعاها واﻻعمار بيديه توكلي عليه فقط .
اﻻم - ايها الطبيب قل لي هل يوجد عﻻج لمرضها في الخارج انا مستعده لاسفرها .. ؟! ودموعها ﻻ تتوقف
الطبيب - مع اﻻسف ابنتي حالتها نادره جدا وﻻ يوجد عﻻج لها في اي دوله .. ولو كان موجود لنصحتك به
وقعت كلمات الطبيب مثل الصاعقه على مسامعها اظلمت اﻻشياء أمامها كادت تسقط لكن امسكتها والدتها ..
اخذت تنظر لعيناه طفلتها وتردد لها ..يا روحً تسكن داخلي انينكِ حطم اضلعي ..
ارئفي بقلبي وحالهُ وتبسمي ولا تفجعي ..
نظرات عيناكِ تثقب قلبي وتزيدَ من مواجعي ..
شعشعةَ الصهباء صبحاً واغدى بلون ادمعي ..
كيفَ تمضي منايا شبابي ويزوى !! .. فالنوح عني خاضعي ..
صبابات الدموع تزداد مسكباً ببرح من صبابات قلبي المضجعي
هل سيبدع مالك الحزين بالحانهِ ؟ ام يطرب بحزنه مسمعي!..___________
أنت تقرأ
كوجل بيرغ-فليندر (Kugelberg-Welandr)
De Todoيا روحا تسكن داخلي انينك حطم اضلعي ارئفي بقلبي وحالهُ وتبسمي ولا تفجعي . نظرات عيناكِ تثقب قلبي وتزيدَ من مواجعي .. صبابات الدموع تزداد مسكباً ببرح من صبابات قلبي المضجعي اخذت تقبلها وتقبل يديها الصغيرتان ودموعها تملئ وجهها وتستنشق رائحه مﻻبسها ال...