#الحلقة المفقودة...

52 6 2
                                    

قبل كل شيئ أود أن أحكي لكم حكاية قصيرة وحقيقية ،سما من مصر 31سنة تنتمي لعائلة مرتاحة ماديا تخرجت من أفضل الجامعات رغم أن مدرستها لم تكن مهتمة بالدين الا أن أمها علمتها الاساسيات وهي الصلاة وقراءة القرآن كانت تذكر لها وهي صغيرة بأن هناك جنة وهناك نار وبأن الله سيحاسبنا عن أعمالنا كلها فكانت تصلي وتصوم وهي صغيرة رغم أنها كانت تتعب كثيرا في الصيام تحجبت وعمرها16سنة ورغم كل هذا إلا أنها كانت تعاني من مشكلة وهي أنها لا تحس بالراحة والسعادة هي لا تتذوق حلاوة العبادة والمناجاة فقط تصلي وتصوم لخوفها الشديد من النار حاولت البحث عن حل لمشكلتها، ولكن للأسف،،😢 ذهبت للعمرة لعل وعسى تتذوق طعم العبادة وتحس بالسعادة والحب في صلاتها لكنها لم تجد الحل فهناك من يبكي ومن يسجد ومن يصرخ فرحا بالقرب من الله وزيارة بيته الا هي حتى أنها وصلت الى مرحلة لا تحس فيها لا بحب ربنا ولا بحرية في الدنيا فقررت ان تذهب الى الجانب الآخر لعلها ترتاح خلعت الحجاب ولم تعد منتظمة في العبادات لا ورد ولا صلاة في وقتها صحيح هي لم تصل الى السعادة والراحة ولكنها  اصبحت تعبانة نوعا جديدا من التعب كل مفاهيمها تلخبطت لم تعد قادرة إلا على ان تدعوا الله ان يعينها لتفهمه صح وتحبه وتعرفه لا ان تخاف منه فقط امنيتها ان تاتي هذه اللحظة فقد طالت معاناتها وبعدها عن الله .
إذا كان الانسان يتعلم فنون الحياة ليرتقي بحايته فأهم فن هو التعرف على الله واكبر ازمة ممكن ان تمر بالانسان هي ان تكون علاقته مرتبكة مع الله علاقة مليئة بالمنحنيات الحادة احيانا حامد وشاكر  واحيانا ساخط لأن البلاء طال، مشاكل كثيرة بسبب وجود غوامض في علاقته مع الله والقصور الحقيقي هو في التعرف على الله،معرفة الله تتوقف عليها حسن العبادة وحسن الأخلاق كل شيئ في ديننا متوقف على معرفة الله وأنت تقرأ الكتاب تقول أنا أعرف ربنا أرد عليك بأن هناك صنفان حسب رأي العلماء معرفة إيمان ومعرفة إيقان فتعالوا معنا لنتعرف عليهما معا.

#فن التعرف على الله...حيث تعيش القصص. اكتشف الآن