#التفكر والتأمل...

14 1 0
                                    

التفكر:رحلة بحث العقل عن الله ،فكر بعقلك في شخصيتك الطيبة ستجد أن الله هو الذي جعلك طيبا*فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك*فكر في الطاعة التي عملتها اليوم صلاة ولا صدقة ولا ذكر ستجد أن الله هو اللي وفقك لهذه للطاعة *ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان *فكر في نعم الله عليك السمع،البصر، الجمال،الأخلاق الوالدين،المسكن الملبس والمأكل ،العلم الاسلام...ستجد أن الله هو الذي رزقك وملكك هذه النعم *وكذلك مكنا ليوسف في الارض يتبوأ منها حيث يشاء نصيب برحمتنا من نشاء *فكل شيئ من عطاء ربنا ولا ننسى التفكر في الخلق والكون، كيف ينشأ الجنين ويكبر؟ كيف تشرق الشمس وتغرب؟لماذا لا تسقط السماء على الأرض؟من أرسى الجبال؟وجعل الليل والنهار متعاقبان ؟إنه العظيم ذو القوة والجبروت من بيده كل شيئ.إنه الله العظيم ،يا رب عفوك فرغم امتلاكنا لأعظم نعمة وهي العقل إلا أننا لا نستغلها في التفكر في بديع خلقك ولا في معجزة كونك لكننا استعملناها في التخطيط للمعاصي ،سبحانك ما قدرناك حق قدرك ومع هذا تمهلنا وترزقنا وتفرح برجوعنا إليك ،فلك الحمد والعظمة يا حبيبي.ولهذا كان أحد الصالحين يقول "ما نظرت إلى الأكوان فسمعت صوت حيوان أو خرير ماء أو حفيف الشجر أو قعقعة الرعد أو ترنم الطائر إلا قلت:اللللله!!👆كل قد علم صلاته وتسبيحه الكل يردد ويسبح بحمدك ويستغفر لك يا الله حقا ما أعظمك يا رباه،وأنصحكم بأن تستمعوا لبرامج الدكتور محمد راتب النابلسي في الإعجاز وآيات الله في الكون والأنفس  ستحس كم نحن تافهين وبعيدين كل البعد  عن الله العظيم ستتعرف على الله من هذا الجانب ،حقا سيتوقف عقلك من المعجزات والحقائق وستخر ساجدا  لله نادما باكيا على معصيته وعدم الاستحياء منه،ربنا اجعلنا برحمتك ممن يتفكرون في بديع صنعك ومن المتدبرين لكتابك والعائدين إليك ،وطهر قلوبنا لنبدأ صفحة جديدة عنوانها القرب منك والتعلق بك.
آمين...

#فن التعرف على الله...حيث تعيش القصص. اكتشف الآن