رياض القرب (الغفلة عن آيات الله )

58 6 0
                                    


'''بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ'''
.
" *ما الذي يحجبني عنك ؟* "

⚠ الغفلة عن آيات الله ⚠

🌹 { *وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لَا يَعْلَمُونَ* } (١)

🌷 روي عن الإمام الجواد (عليه السلام):
" وكل أمة قد رفع الله عنهم علم الكتاب حين نبذوه وولاهم عدوهم حين تولوه ، وكان من نبذهم الكتاب أن أقاموا حروفه وحرفوا حدوده ، *فهم يرونه ولا يرعونه ، والجهال يعجبهم حفظهم للرواية ، والعلماء يحزنهم تركهم للرعاية !* " (٢)

🌷 روي أنه حضر عند الإمام الباقر
(عليه السلام) ذات يوم جماعة من الشيعة، فوعظهم وحذّرهم وهم ساهون لاهون، فأغاظه ذلك، فأطرق ملياً ثم رفع رأسه اليهم فقال :

" *إنّ كلامي لو وقع طرف منه في قلب أحدكم لصار ميتاً، ألا يا أشباحاً بلا أرواح وذباباً بلا مصباح، كأنكم خشبٌ مسنّدة وأصناماً مريدة...ألا تقتبسون الضياء من النور الأزهر؟.. ويحك يا مغرور ألا تحمد من تعطيه فانياً ويعطيك باقياً..* " (٣)

🌹 { *وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ* '''*''' *وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ* '''*''' *وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ* } ... (٤)

وكثير من الآيات العظيمة والنعم الجسيمة التي لا يحصيها العادون ولا يقدر على وصفها الواصفون
{ *وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ* } (٥)

------------------------------
(١) : سورة البقرة ١٠١
(٢): ميزان الحكمة ٨\٣٣٤١
        الكافي ٨\٥٣\١٦
(٣): تحف العقول ٢٩٠
(٤): سورة الروم ٢٠-٢٢
(٥): سورة القمر ١٧
.
'''اللهم صل على محمد وآل محمد'''

?خشعت الاصوات للرحمن ?حيث تعيش القصص. اكتشف الآن