"هل كان فقط الصمام؟" إرتفع حاجب والدة جونغكوك عندما سمعت المعلومات من الطبيب. "بالرغم من ولادتهُ بِقلب ضعيف، يبدو أنه كلما يكبُر في العمر و الفضل للدواء الذي كان يتناوله قلبهُ أصبح أفضل بِعشر مرات." الطبيب إبتسم. "نبضات قلبهُ أحيانًا غير منتظمة، و لكن أفضل و أكثر إنتظامًا الان. هل ربما تعرفين ما الذي نوع الحدث الذي يجري في حياتهُ الان؟"
والدة جونغكوك ظلت صامتة. هى لم تكُن مُتأكدة حيال ما يجري لكن جونغكوك بدى مُحبط للغاية، هو دائمًا كان فتى مرح و نشيط. "أعتذر و لكن أنا أخاف أن لا شىء يحدُث معهُ الأن، هو بدى حزين...و ضعيف، أنا أخاف أنه ربما يجعل حالته تسوء أكثر، هو لم يكن مبتهج كما اعتاد أن يكون." الأم أعطت نظرة حزينة و الطبيب تيقن أنها قلقة للغاية حيال إبنها.
لكن الطبيب تحدث مرة أخرى. "أنا مُتيقن أن شىء ما يحدث معهُ، و هو شىء جيد. حسنًا نحن نستطيع بدأ جراحة الصمام بعد يومان."
-
تايهيونغ مازال بِصُحبة جونغكوك الغير واعي. هو لم يقل كلمة، هو فقط كان يُحدق بِجونغكوك الذي يستلقي مُغمض عيناه، و مازال يتنفس. إنها ثلاثة أيام منذ أن جونغكوك مازال في غيبوبة. جهاز رسم القلب يُظهر إنتظام ضربات قلبهُ. "ألن تستيقظ؟" تايهيونغ سأل نفسهُ.
فجأةً الباب قد فُتِحَ و كشف عن دخول والدة جونغكوك. نظرت لتايهيونغ و إبتسمت "س-سيدة جيون..." تايهيونغ تلعثم، هى إتجهت ناحية الفتى. و جلست بجانبهُ و الفتى فقط ينظرها إليها مع شعوره بالذنب. "أنتَ تايهيونغ، ألست كذلك؟ شكرًا لكَ لإعتنائك بإبني و شكرًا لكَ لزيارتهُ كل يوم... انتَ لا تعلم كم يعني هذا الكثير لي." هى قالت و أخذت يد تايهيونغ بخفة. "أريد أن أسألكَ...كيف كان إبني في المدرسة؟ أنا أفترض أنكَ صديقهُ المقرب. أخبرني كل شيء."
تايهيونغ إبتلع.
"جونغكوك هو صديقي المقرب...نحن نتسكع كثيرًا بالخارج معًا. نحن أصبحنا اصدقاء منذ سنة لأننا كنا معًا بنفس الصف و هذه السنة أيضًا كنا معًا. هو حقًا لطيف. هو ذو أخلاق وساعدني كثيرًا في الصف. هو أصبح مُفضل لدى الجميع لكنه قد إختارني أنا عليهم جميعًا، لا يعني أنه قد كرهَ اي احد اخر. هو مازال لطيف معهم لكنه قال أنه يشعُر بالراحة معي." تايهيونغ أخفض صوتهُ في نهاية كلماته. "لكن مؤخراً هو كان مُحبطًا...على غير العادة، لم يتحدث..." تايهيونغ صمت.
"هذا كلهُ بسببي." هو بكى
"ماذا تعني؟ تايهيونغ...لا تبكي." والدة جونغكوك رفعت يدها و لفتها حول كتف تايهيونغ. "أخبرني ببطىء، لماذا تبكي؟"
تايهيونغ بدأ يبكي وليس لديه الشجاعة ليُكمل بقية الحديث "ا-انا..."
"أنا أهملتهُ."
"و الان انا اشعر بالاسف لفعل ذلك. أنا كنتُ أحمق. أنا كنتُ عنيد. و عِنادي سبَبَ كل ذلك..أنا قتلتهُ تقريبًا. هذا كلهُ بسببي، أنا.." تايهيونغ بكى أكثر. يعلم أن والدة جونغكوك هو سوف تكرهه للابد الان. لكن ماذا عساهُ أن يفعل؟ الافضل أن يقول الحقيقة بدلًا من أن يعيش مع كذبات.