وفي الحجره اللي فوق والباب مبند وهي تمشي من اول الحجره لاخرها وتهز راسها بأسف وتحاول تهدي قد ما تقدر بس بدون فايده..تحاول انها تطلعها من الجو الحزين اللي دفنت عمرها فيه..تحاول تكون منها قريبه شرات كل مره بس للاسف ولا أي قوه في الكون ممكن تخفف عليها اللي فيها...كان حزنها نابع من القلب لا ترده ولا توديه قوة الدنيا..حزنها عنيف وقوي وهي مب قد انها تتحمله فما كان لها الا هالانسانه تشكي لها مثل ما تعودت..
حصه: وانتي ليش استعيلتي الله يهديج يا ليلى...؟
ليلى بصوت كله حزن: خله يولي ماريد اعرس اصلا...والله ضاج حالي يا حصه..
حصه: الحين انتي الفرصه يات لين عندج تودرينها ليش...مب كل يوم بييج معرس..ليش رفضتي..ليش؟
ليلى: لا تزيديني الله يخليج والله اللي فيني مكفيني والله يا حصه قمت اقتنع ان كل شي يعاندني بما فيها اقداري..
حصه: استغفري ربج يا ليلى مب انتي اللي تقولين هالرمسه...خلاص والله رغم زعلي انج طوفتي هالمعرس اللي ظني بيكون احسن من حبيب الغفله...
ليلى تذكرت ناصر: ولا تذكريني في هالانسان مب طايقه اسمع اسمه ولا شي يذكرني فيه..مب متخيله اني يوم السبت بداوم وبشوفه في ويهي...
حصه: خليه يولي شو تبين به...لاتسوين له سالفه ابد...
ليلى: لين عقب هالويكند يصير خير...الا اقول حمد متى بييكم...؟..وشو صار في سالفته...؟
حصه: باجر بيي والله ماعرف شو بسوي..
ليلى: لا تسوين شي بس حاولي تتذكرين شي من حركات الخساس ونظرات الطفاسه اللي كان يطالعج بها وطبقيها عملي عليه..يستاهل شوي يتعذب مب لازم كل شي ييه بارد مبرد...
حصه: يالشريره ترا ما يهون علي..
ليلى: كنت اعرف والله اعرف...ادريبج ديايه ما تتحملين تجرحين كتاكيتج..
حصه تضحك..
ليلى: ايوه اضحكي شعليج شو تبين اصلا الا تضحكين ويا راسج...
حصه: خلينا نستانس اليوم ندري باجر بيكون حرب بارده هذا غير التحرش من الطرفين...
ليلى: ما تخيلج ابد تنفرين منه..اصلا انتي غير..احسج تتلذذين بتعذيبه...
حصه: بيني وبينج هيه..مادري احس بعذابه يذبحني...اموت ان ما عذبني...يختي شسوي والله الحب بلوه..
ليلى تتنهد:الله يعينج بس ترا كرامتج لها اعتبار لا تهملينه...
حصه: الحب مافيه واحد اثنين ومافيه كرامه..الحب فيه ......
ليلى تقاطعها: نعم!! عيدي اللي سمعته قبل شوي...الحب اصلا كله كرامه ومبادئ ..نحن نقبل التضحيه والتنازل عشان يستمر الحب بس الكرامه هي الشي الوحيد اللي ما ينقبل النقاش فيه..اذا خسرتي كرامتج خسرتي كل شي...
حصه: مادري تفرق من ناس لناس...
ليلى: الله يعينج والله اذا ما تصلتي باجر يا ويلج ابى تفصيل ممل شو استوى من اول ما دخل البيت لين ما طلع..وشو شعورج وشو سوا وكيف تحرك وشو قال..
حصه تضحك:حشا مب استخبارات ..الا الاستخبارات ارحم ويا ويهج...
ليلى: لازم بعد منج تعاديت..
حصه: ليلى ابى اتخبرج عن كم شغله في المطبخ..
ليلى تغايض: وييه قررتي اخيرا تخيسين ايديج الناعمه وتحدرين المطبخ...؟ يالله قولي شو تبين تطبخين بس لا تختارين شي صعب تراني ماعرف كل شي..
حصه: انا بعد مابا شي صعب ابى اشياء سهله..قولي لي كيف اسوي مكرونة بشاميل وكيف اسوي مجبوس لحم...
ليلى: مكرونة البشاميل سهله ما يبالها..قولي بشو تبين تسوينها لحم ولا دياي..؟
حصه: امم دياي..
ليلى: طبخي الديايه ساعه وعشر دقايق طبعا لازم تكون فرش من العين مب مثلجه...وقبل تخلص بربع ساعه طبخي المكرونه..ولين ما تخلص المكرونه طباخ طلعي الدياي من الماي وشلي العظم عنه وافرمي بصل وايد وحطي الدياي عقب ما تفتتينه على البصل واقليه في سمن حطي صلصه وبهارات وملح وكل شي من فلفل اسود وابيض وفلفل احمر حار مطحون وشو بعد هيه كل شي من البهارات حطيه..عقبها قلبيه لين ما يحمر الدياي وبندي عليه وسيري للمكرونه يوم تستوي وجبي الماي من فوقها وانتهى الموضوع...
حصه: والبشاميل كيف اسويه..؟
ليلى: اشتري جاهز وفكي عمرج..
حصه: لا ابى مال البيت...قولي كيف..
ليلى: صبي سمن في الجدر وحطي فوقه ملعقه طحين متوسطه وقلبي لين ما تتيمع وتمي زيدي طحين لين ما تتماسك وتغدي شرات العجينه..وخليها وييبي ثلاث اكواب حليب نيدو مذوبات في ماي واغليهن وكل شوي زيدي على الطحين حليب لين ما يتماسك ويستوي ذايب شرات البشاميل اللي تاكلينه وابدي حطي طبقة بشاميل وعقبها نص المكرونه وحشوة الدياي وفوقها النص الباقي من المكرونه ووزعي البشاميل بالتساوي من فوق..وحطيها في الفرن لين ما تغدي ذهبيه وصحتين وعافيه..
حصه: الله يستر وايد صعبه..
ليلى: لا صعبه ولاشي يوم بتبدين فيها اتصلي وانا بخبرج كل شي اوكي..
حصه: خلاص اوكي..وكيف اسوي مجبوس لحم..
ليلى: مجبوس اللحم اول شي تقطعين اللحم قطع صغار وتطبخينهن وتحطين عليهن لومي يابس وقرفه وهيل وخليه يطبخ على حسب نوعية اللحمه..اذا كانت من اللحم الصغار تطبخينها ساعه ونص وان كانت لحم كبار طبخيها ساعتين الا ربع...ولين ما يطبخ حمري بصل وطماط وفلفل اخضر بارد وفلفل مطحون احمر واسود وملح ومكعب ماجي واحد بس عشان ما يستوي الاكل حامض..وصلصله والبهاارات اللي تبين...ونقعي العيش في الماي ربع ساعه هذا ان كنتي تستخدمين بسمتي وان كان شي ثاني الله اعلم...كل شوي زيدي الماي على اللحمه عشان يوم بتحطين العيش تضبطين المقادير واول ما يخلص العيش ربع ساعه صفي الماي من فوقه وحطيه على اللحمه وحطي الصلصه اللي جهزتيها قبل شوي وغطيه لين ما ينشف الماي بس تمي تابعيه عشان تذوقين العيش نضج ولا بعده طبعا النار تكون هاديه..وان ذقتي انه خلص بندي النار تحته وخليه مغطى خمس دقايق عشان يجف باقي الماي اللي تحت واجلبيه في صينيه ثاني ورتبي قطع اللحم بالشكل اللي تبينه..وصحتين وعافيه...
حصه: يعافيج حبيبة البي...يا بخته اللي بيظويج اسميه بيظوي حرمة بيت كامله..
ليلى: دخيلج صكي هالطاري لاعت جبدي من العرس وطاريه..
حصه: اوكي خلاص لا تزعلين يا الشيف ليلى..
ليلى: المهم يالله بخليج الحين بسير اشوف هالبنت اللي بتييب لي جلطه...
حصه تضحك: تستاهلين ماياج منها..حشا شو تأكلينها اشك تأكلينها لحوم بشر...
ليلى: يالخايسه والله ان ما قلتي ماشاء الله ببند في ويهج..
حصه: ماشاء الله ما شاء الله ما شاء الله.. ارتحتي ..!!
ليلى: زين يالله بخليج...اكيد بنزل وبلاقي دمار في البيت تحت والله مدري شو سالفتها هالبنت ما خلت شي صاحي في البيت..
حصه ميته ضحك: يالله سيري شوفيها...وان شاء الله اليوم قبل ارقد لازم برمسج..
ليلى: فديتج يا ربي..
حصه: يالله في وداعة الله..
ليلى: الله وياج...
بندت ليلى عن حصه...وحصه على طول نزلت تحت بتشوف البنات وينهن وعبدالله وينه من الظهر ما شافته والحين قربت الغيبه وهو مارد البيت..وهي نازله تحت شافت عفرا في الصاله اللي تحت بروحها تشوف التلفزيون...
حصه: عفاري وين عبدالله؟
عفرا تقلب القنوات: مادري اتصل قبل شوي يتخبرني شو نبى من الجمعيه...وقلت له حصه بتتصل لك عقب شوي..
حصه: سأل عني؟
عفرا: هيه قال يبغي يتخبرج شو تبون من الجمعيه عشان غدا باجر...
حصه: الحين بسير ادق له...الا وين سمر وحمده..؟
عفرا: حمده راحت فوق ترمس ربيعتها وسمر محنيه شعرها وسارت تتسبح..
حصه: اوكي خلاص قصري صوت التلفزيون برمس عمي...
اتصلت حصه على تلفون عمها ورد عليها على طول شكله كان يترياها..
عبدالله: وينج الله يهداج ساعه اترياج تتصلين..
حصه: سوري فديتك والله كنت ارمس ليلووه اسمحلي...
عبدالله: منو ليلى؟
حصه: مب منك انت...الا مصدق عمرك انك من دبي وتنكرت لبوظبي...الحين ما تعرف ليلى؟
عبدالله: والله ماعرفها تعرفيني ماحب هالسوالف...
حصه : أي سوالف يا شيخ ..ما تعرف ليلى بنت خالي ناصر الله يرحمه..
عبدالله يتذكر: هيه عرفتها ليلووه زين زين شو تبين من الجمعيه...
حصه: امم نبغي جبنة بيتزا وزيتون جالعين النوى منه ونبغي صنوبر وزبيب وجبنة مالحه وزعتر وفلفل ابيض وصبغة عيش لا تنسى ابى الصبغه اللي لونها احمر لا تييب البرتقالي...وشو بعد ذكريني يا عفرا...
عبدالله: وهاه كله بتحطينه فوق بعض؟
حصه تضحك: لا لاء هذي اشياء مب موجوده في البيت ونحتاجها لكذا طبق باجر..
عفرا: قولي له ماشي نسكافيه ولا دريم ويب وقولي له ييب بودرة سكر..وخلييه ييب وياه بشاميل جاهز احسن من اننا نتم نخبص..
حصه: لا لا ليلى خبرتني كيف اسوي به طريقه وايد سهله ما نبى جاهز بنطبخ احسن من الطلبيات..
عبدالله: يالله شو بعد..؟
حصه: هات وياك بودرة سكر ونسكافيه صغير وخل وليمون و اقولك هات وياك ..لا لا خلاص كتبت هالاشياء تكفي..
عبدالله: اذا في شي قولي من الحين الجمعيه وايد بعيده مافيني اسير مره ثانيه..
عفرا: هيه تذكرت قولي له ييب وياه معكرونه قصيره ما نبى طويله شكلها يطلع غلط..هذيك ارتب..
حصه: هات وياك م...
عبدالله: خلاص سمعت اذا في شي ثاني دقن لي الحين لان بعدني في الجمعيه..
حصه: اوكي نحن بنسير المطبخ نجهز بعض العجاين ..
عبدالله: برايكن ..
حصه: باي..
بندت حصه وسارت ويا عفرا المطبخ عشان يخلصون ويقربون على الاقل اشياء لباجر عشان يسونها بدل الزحمه والضيج قررن يخلصن بعض الشغل الليله ويخلنه في الثلاجه لين باجر ويكملن عليه يوم ينشن...
................
على بعد المسافه من بين دبي والعاصمه مرورا بكل بقعه وكل بيت وانتهاء بالصاله العوده والتلفزيون اللي يكسر الصمت في البيت الهادي والغرف الشبه فاضيه الا من اربع ا فراد وقريبا جدا بيصيرون خمسه..وعلى اتم الاستعدادات وفي جو لا يمت للبهجه بصله..ولا يعني للفرح أي شي غير تخطيط ومشاريع وكلام ما يخلو عن الشركات والصفقات والربح والخساره....وبعد ما بدا العد التنازلي ويوم ما بقى شي على اللحظات اللي ما تشكل أي اهميه لاي انسان سوى صاحب القرار او احسن شي نقول منفذه لان اللي اتنفذ فيه القرار شخص مغلوب على امره ما يملك من حرية رايه غير اللي يسمح له يتنفس فقط..
بو ناصر: فهد خلصتوا...؟
فهد: هيه خلصنا ويوم الجمعه بينصبون العمال الخيمه...
بو ناصر: كل شي جاهز ما بقى شي؟ متأكد انت ما نسينا شي..؟
فهد: افا عليك ما شي بقى كل شي خلص ...
بو ناصر: يا ام ناصر كلمتي الحرمات...؟
ام ناصر: اصلا هن يدرن ان العرس الخميس ما يحتاي اخبرهن...
بو ناصر: انا ما قلت عزمتي حد..انا اقصد هل بيت ام اروى قلتي لهم شي قاصر عليهم ماشيات...؟
ام ناصر: ماشي قاصر عليهن كل يوم اتصل بهن ما قالن لي شي..الا البنت مدري بلاها شكله فستانها هب عايبنها مدري شو بلاه..
بو ناصر: والله انا ما يخصني في هالشغلات قولي لريلها يتابعها وياها...
ام ناصر: كلمته وقال بيتصل بهن ترا البنت ما طاعت تفصل لها فستان وقالت بتشتري شي جاهز..
بو ناصر: احسن بلاها الخساير من اساسه...
فهد كان يسمعهم ما يدري ليش حس بعمره منقهر..مايدري ليش حس انه يحترق معصب وما يريد يسمع زود...
فهد: خلاص ابويه انا بطلع تامرني بشي؟
بو ناصر: على وين ان شاء الله..انت ما تشبع هياته..؟
فهد: عند ربعي مليت من البيت انا مب حرمه اتقيد بالمواعيد والزم ما علي بيتي..
بو ناصر: امك قالت انك تبغي تعرس...صدق؟
فهد: اكيد ولا بعد تبوني اصك الثلاثين وما عرست اكيد فكرت بالعرس...
بو ناصر: بنت منو؟
فهد: بنت ابوها...يعني الله يهداك بنت منو...ماعرف انا انا قلت للوالده تخطب لي وانتهى الموضوع...ما يهمني بنت منو ولا من وين..اهم شي يكونوا عرب ما عليهم رمسه راعين واجب ومحد يرمس فيهم..
بو ناصر: وليش ما قلت لي انا بخطب لك بنت اخت حرمتي..
فهد طالعه بطرف عينه: استريح يالغالي ما يحتاي زين ان اروى ما عندها خوات عشان ما اتوهق في صفقه ثانيه...انا حرمتي امي بتختارها لي...انت اخترت لناصر وانا امي تختار لي...
بو ناصر: برايك...
فهد: يالله يا ام ناصر من رخصتج..
ام ناصر: الله وياك فديتك...
طلع فهد من البيت وما يدري ليش رده تفكيره لليلى ما يعرف شو صار به..بس بنت خاله ما تستاهل اللي ياها...ما يدري شو صار به وليش حس بالذنب تجاهها..حس بطعم الغدر وما حب ان حد يجربه..ما يدري ليش ليلى ما هانت عليه...
"ما تستاهل اللي ياها ما تستاهل بنت خالي..حليلج يا ليلى 13 سنه وانتي تعشمين عمرج وتعدين اللحظات تقولين اليوم اليوم..وراح اليوم ويا باجر وطلع كل يوم يشبه اللي قبله..ماشي اختلف وانتي مكانج ما كسبتي شي..بالعكس خسايرج كل مالها وتزيد...الله يكون بعونج...!!!.."
كان في سيارته يتمشى في الشوراع وما يعرف ليش فكر بشي يمكن يشوفه ضرب من ضروب الجنون لكنه ابتسم وفكر فيها بحريه شوي اكبر..ولو انه تصرف اهبل بس بعد فكر يسويه على الاقل يقضي وقت ومنها يمر عليهم ويسلم ويرمسها بكلمتين في خاطره...وصل لين باب البيت ...البيت اللي ياما لعب فيه وضحك وعاش معظم وقته بين ناس ربوه وداروه ...بين ناس حسهم امه وابوه... في بيت كان يقضي فيه اغلب وقته حتى اكثر من بيتهم نفسه...
تنهد وهو لابس نظارته الشمسيه رغم ان الساعه كانت 8:00 الليل ومستحيل يكون هناك شعاع شمس حتى..هالبيت كان فيه كل شي ذكريات وصفحات عمرها ما تنّسى مهما طواها البعد ومهما عفت عليها السنين...ذكريات يالله محلاها...ذكريات الحب الاول والاخير حتى..يالله كم احتوى هالبيت من موقف بينه وبين عايشه وليلى والمرحوم سيف وراشد ومبارك...حط النظاره على السيت اللي حذاله وبند السياره ونزل ودق الجرس رغم ان الباب كان مشرع على الاخر...بس ما دخل سيارته..وشاف مواقف السيارات في البيت ..كانت فاضيه مافيها ولا سياره الشي اللي يعني ان راشد مب في البيت لا هو ولا مبارك اخوه...وهو يتريا حد ييه من داخل...سمع صوت على الانترفون من داخل...
ليلى: منو؟
فهد: السلام عليكم..
ليلى: وعليكم السلام..
فهد: ندخل ولا نتم برا...؟
ليلى: اقرب حياك الميلس على يمينك الشيخ..
فهد: ما يحتاي بنيلس في الحوش..
ليلى ماعرفت منو يرمس بس حست بقلبها شي غريب ما تدري شو هو...
ليلى: بغيت من؟
فهد: خالتي غاليه وليلى ...
ليلى مبتسمه: فهد!!!!!!!
فهد مبتسم اكثر: هيه زين والله تتذكرين اسمي بعدج...
ليلى: لحظه لحظه بييك الحين...
.
.
في صالة البيت اللي تحت ربعت ليلى فوق وحطت شيلة الصلاه على راسها وكانت لابسه مخور وشيخه في الصاله يالسه تركب المكعبات على بعضها...وامها يالسه وماسكه مسبحتها وتسبح في الطرف الثاني...
ليلى: امايه عدلي وقايتج في ريال بيحدر الصاله..
ام راشد: من هالريال؟
ليلى: فهد ولد عمتي...
ام راشد: هاه؟!!!
ونزلت ليلى من دري الصاله الخارجي ما تدري ليش فرحت لشوفة فهد ما تعرف ليش بسرعه طلعت له وحتى ما خلت امها تكمل رمستها وياها وسارت له لين الباب...وشافته وهو انصدم منها كيف تغيرت يالله متى اخر مره شافها...هالعيون بعدها شرات ماهي ان ما زاد جمالها ما قل...بس الويه البسيط الهادي اللي مافيه جمال يذبح ولكن فيه نظرات حزن تقطع القلب..شكلها ازليه مافي أي شي ممكن يخليها تختفي...
فهد: السلام عليج الغاليه..
ليلى مبتسمه: يا حيهم يا حيهم وعليك السلام يا هلا والله بولد عمتي اللي ما يقصر...
فهد مبتسم: نغزه هذي ولا شو...؟
ليلى: تفضل اقرب حياك...
فهد: قريب يا بنت خالي..
ومشوا مع بعض من البوابه الخارجيه لين الصاله وفي هالوقت..
ليلى: انصدمت والله ما توقعت انك فهد..
فهد: لا توقعي عادي ليش ما كون فهد...بعدني ماغيرت اسمي للحين...
ليلى تضحك: ماتغيرت ابد ...بعدك للحين ما تيوز عن سوالف الاستهبال...؟
فهد: شفتي عاد...شو بيغيرني مثلا...حليلي ما تغير انا...
ليلى: قلت يمكن الدنيا تغيرك شرات غيرك...
فهد: لا لا انا غير ما تبدل..
ليلى: ترا الناس مثل ما يغيرون الثياب يغيرون المبادئ...
فهد: يالله شو هالدرر بنت خالي..ماحيدج شاعره...
ليلى: شفت عاد هذي يسمونها عصارة السنين..
فهد: عن الفلسفه هذي قصيده متعب التركي اعرف مب انتي اللي قايلتنها...
ليلى تضحك: سود الله ويه عدوينك...مسود الويه...كشفتني..بس والله تراني اعرف اعد قصيد...
فهد: اعرف من زمان شو تتحريني نسيت...
وفتحت له باب الصاله ودخل البيت وقرب من ام راشد بيسلم عليها...ويوم سلم يلس قريب منها شوي...
ام راشد: حيالله من يانا...سيري هاتي القهوه يا ليلى فديتج...
ليلى: ان شاء الله...
فهد: الله يحييج يا خالتي شحالج عساج مرتاحه وشحالهن ريولج الحين..
ام راشد تشققت ان حد يعرف عن ريولها ويتنشدها: فديتك انا ريولي خلاص خربن ماشي منهن فايده..ليت حد يقصهن ويفكني منهن...
فهد: بسم الله شو هالفال تحمدي الله واشكريه يمكن ترتاحين عقب...ويفك الله كربتج...الا اقول ليش ما تروحين تتعالجين احسن برا...
ام راشد: وين ماروم للسفر انا..يالله يالله اروم اسير للعياده بعدك تباني اسير برا...خلني اموت في البلاد ابرك من بقعة هالحمر..
فهد يضحك: الله يطولي بعمرج يالغاليه....شحاله راشد ومبارك..؟
ام راشد: بخير ربي يسلمك ...انت علومك وعلوم امك وعربانكم كلهم...
وتدخل ليلى يايبه وياها الفواله والقهوه ودلة الشاهي.....
ليلى: تشرب شاي ولا قهوه...
فهد: اشرب عصير...
ليلى تضحك: فهد عن الاستهبال..
فهد: اشرب أي شي من بيتكم حلو...
ام راشد نشت عنهم..وسارت لشيخه...اللي كانت مندمجه وتركب المكعبات على بعض....
ام راشد: قومي يا شيخه...قومي سلمي على عمج فهد...
شيخه: ماليد..
لفت شيخه وشافت حد في الصاله وسارت عند امها وكان شعرها ملعوز ومب مسحينه...ولابسه جلابيه قصيره...
وركبت على ريول امها ويلست فوقهن...
ليلى: روحي سلمي عليه...
شيخه تطالعه بنظرات خقه: ماليد..
فهد: بنت سيف؟
ليلى: هيه...
فهد: هييي الدبه تعالي...
شيخه عصبت: امي ثوفيها تقولي دبه..
ليلى: لا هو يقصدني انا مب انتي...
فهد: الا انتي الدبه مب ليلى..تعالي سلمي..
شيخه: ماليد..
ونش فهد ويلس في وسط الصاله عند مكعبات شيخه...ويلس يلعب بهن..
شيخه بتصيح: امي ثوفيه قوليله يلوووح..
ليلى: فهد قوم روح بيتكم يالله..
فهد ميت ضحك: كيفكن هو...
ويلس يخرب اللي سوته شيخه ويركب على كيفه...وليلى شاله شيخه فوقها وعقب نزلتها...وشيخه ربعت صوبه..ويرته من كندورته..
شيخه: مالي مالي...
فهد مسكها ولوى عليها وتم يحببها: فديتج انا فديت روحج ...
شيخه: ماليدث ماليدث.
فهد: بس انا اريدج اريدج..
ليلى تضحك عليهم ويلست على الكنبه جدامهم..وفهد يتحرش في شيخه وهي تطالعهم...صح انها انصدمت من تصرف فهد ومن زيارته بس خلت عمرها عاديه او نقول احسن روحها كانت طبيعيه بدون ما تسوي هالشي...فهد بعفويته وخفة دمه خلى الجو عادي وجنه كان عندهم البارحه...
ليلى كانت سرحانه في عالم ثاني وفهد نسى نفسه ويلس ويا شيخه وماحس بالوقت..وبدقايق قدر يكسبها...
فهد وهو يحط اخر مربع فوق القلعه اللي بناها لشيخه: شوفي الحين سوينا بيت عوود..حقج انتي وريلج..
شيخه تضحك وضرسين من ضروسها اللي جدام مسوسات وشكلها يضحك:وامي ويانا..
فهد: وانا بعد...!!
شيخه: لاء اتي ولد عيب تلوحي مع البنات..
فهد: حي منو معلمنج انتي هالسوالف...والله انج مسنعه وبنت ناس...عادي ماستغرب دام ليلى وراج فأنتي بتطلعين من اخير بنات العايله..
شيخه تطالعه: يالله نثوي بيت للوحث..
فهد: شو؟
شيخه: وحث...!!
ودخلت البشكاره...
شرملى: ماما ليلى...
ليلى انتبهت: هلا...
شرملى: شو يسوي عشا..؟
ليلى: فهد شو بتتعشى..شو تحب تتعشى..؟
فهد: لا مشكوره الغاليه انا لازم اروح الحين...والله بالصدفه ياي هني والشباب يتريووني بس ما سرت لهم...
ليلى: ليش فهد الله يخليك تعشى ويانا راشد وحمدان بييون الحين...
فهد ينش بيطلع: والله العظيم اني مواعد الشباب..بس ييت هني وعقبها بمر عليهم وبشوف العمال وبسير البيت اصلا ما بيمديني الوقت...
ليلى: أي عمال...؟؟
فهد وشكله تغير: عمال الخيام...
ليلى وقلبها مب في حاله: خيام شو؟
فهد يبلع ريجه: عرس ناصر...
صاعقه نزلت على راس ليلى...ضربه مستحيل يحس فيها غيرها...كلمه تعني لليلى موتي الحين...يالله مرخص الدنيا..وبكل بساطه تقولها يا فهد...
نزل فهد راسه يطالع شيخه وهي تلعب...ما قدر انه يطالع ليلى اللي كانت متماسكه وما صاحت ولا دمعت...
ليلى بثقه مصطنعه: خلاص حددتوا...؟
فهد: الاثنين ان شاء الله...
ليلى حست انها تنجتل وتتعذب بس صبرت ويا مكثر صبرها: مبروك الله يتمم بخير...
فهد: يالله من رخصتج الغاليه...
وطلع من باب الصاله..وعشان ليلى ما تحسسه ان فيها شي طلعت وراه تربع وشيخه نشت وياهم...
ليلى: فهد تريا بوصلك..
فهد: شعليج ساكنه مملكه مب بيت ..اونه بوصلك..
ليلى تبتسم:قول ما شاء الله..
فهد: ماشاء الله..
ليلى: سلم على عمتي وعمي وناصر...و..
فهد: ومنو بعد...؟؟ خلاص خلصنا اونه سلم على وعلى...كلنا على بعضنا اربعه...
ليلى: لا بتستووون خمسه جريب...
فهد: ليلى...
ليلى: لبيه..
فهد: لبيتي حايه...سمعي بقولج شي بس قولي والله اقول الصدق..
ليلى مبتسمه: وييه مال اول هالحركات بس يالله ..والله اقول الصدق..
فهد: عادي اذا ابى ايي هني أي وقت...؟
ليلى مستغربه: شو هالعبط اكيد عادي..يا فهد يا خوي القطيعه يت من صوبكم ولا نحن خواطرنا ما فيها شي..صدقني لو تميت سنه تفكر وتحسب كبر فرحتي اليوم بزيارتك والله ما تستوعب..صدقني يا فهد...
فهد تشقق: زين مشكوره..
ليلى: عدال يالمؤدب انت..
فهد يطلع برا: يالله ردي داخل لحد يخطف ويشوفج...
ليلى ابتسمت: زين والله كبرنا...
فهد يركب الموتر: يالله اقولج داخل في شباب برا يالله دشي..
ليلى تضحك: سلم عليهم...
فهد بنظره حاده: منو؟؟
ليلى: شفيك اقصد اهلك...شبابهم الشباب اللي برا نفادهم..
فهد: ان شاء الله يالله تيك قود كير ..
ليلى: ارجوك ما نروم نحن...
فهد يرجع السياره ورا: الله وياكم..
روح فهد وليلى ما قدرت انها ما تصيح ما قدرت انها ما تطلع حجرتها وتبكي لين ما تقول بس..قهرها وباجر بيزفونه لوحده غيرها...يالله يالدنيا كيف انجلبتي..طول عمرج ظالمتني ويوم قلت بتنصفيني غدرتي فيني...مرخصج يالله مرخصج...صدق ليلى عاشت اكتئاب نفسي وما قدرت تتصل بحصه من ضيج حالها ومن قهرها...حست انها بتنفجر من الصياح...صاحت لين ما قالت بس..وفوق كل هذا تمت تصيح اكثر واكثر...صح تحس انها عافت ناصر بس ما تقدر انها تقول انها ما تحبه وانها قدرت تنساه..مجرد عصبيتها عليه يأكد لها انها بعدها تحبه وتموت فيه...بس كرامتها ابدا من كل شي..
"هذا وانا اشوف يوم السبت صعب علي اواجهه..عيل كيف بسوي وانا بشوفه واعرف ان عرسه باقي عليه يومين...يالله يا ربي شسوي..!! وشهي حياتي لو تلاقت عيني بعينه...شو بقوله وكيف ممكن اواجهه...والله انيه مادري يا ربي شسوي...ارجوك ساعدني.."
وتمت تصيح من قهرها وضيجها...وتلفونها يرن وحصه حرقته تتصل فيها بس ما شلته ابد..ما كان لها بارض تكلم حد..كانت محتاجه تعيش ويا نفسها شوي وتعرف شو اللي لها واللي عليها...ويوم السبت يحلها الف حلال..
.....................
أنت تقرأ
سحابة صيف
Romanceالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته احببت ان انقل لكم هذه الرواية سحابة صيف من تأليف الكاتبة شوق بوظبي ..