《 متنسوش الفولو ليا والفويت》
1- حاله مفعمة بالحزن
ساحة قصر واسعة يحتشد فيها جمهور أهالي القريه والقري المجاورة ، تغمرهم حالة من الحزن الشديد ، وتشعب ضباب الفقد فوق سطحه ، في ذلك اليوم المشئوم الذي غابت فيه شمس عائله الابراهيمى ، انتقلت روح (منصور الابراهيمي) إلى خالقها .. ذلك الرجل الصارم الذي كان يحكم بلدة بأكملها ، وعُرف بعدله وحكمتـه وكرمه ..
تجلس صبية في منتصف العشرين من عمرها ترتدي ثوبها الأسود المكون من بنطال وسترة بكُمين طويلة ذات شعر منسدل وراء ظهرها يغطى كتفيهـا .. انفردت بنفسها بعيداً عن ضجيجهم .. وثرثراتهم المُزعجة الممزوج بصرخات النواح ، تري ما بداخلها من بكاء وعويل لم يستطع أن يصف قسوة مايحترق بداخلها .
يُضاهي نفس الشعور الذي عاشته منذ خمسة عشر عامًا ماضية .. ما زالت طفلة لم تدرك شئ غير أنها باتت في أحضان أمها وأستيقظت على نفس ضجة العويل اللعينه المُفزعه المُعلنـة بنبأ الفقد الأبدي ..
يوم وفاة أبيهـا وامها واخيها الوحيد في حادث مروعٍ .. لم تتذكر منه طفلتنا غير اختفائها وتقوس جسدها الهزيل في خزانه حٌجرتها واضعة كفيها على آذانها بجسد مرتعش وعينين حمراوتين رافضة هراء عالم يتفنن في كيف يغرس الشوك بين ضلوعـها .. وهذا اليوم يتكرر فيه نفس الوجع والمعاناة بوفاة جدها ومصدر أمانها ، جدها الذي احتضنها وكانت أقرب شخص لقلبه بعدما فارق ابنه فلم يتقى له سواها كذكرى منه ..للتـو أدركت ان الحياة ماهى الا حُلم يوقظنا منه الموت .
تجلس "وعد" تراقب الجميع بصمتٍ ، مندهشه لدموعهم الكاذبة ومشاعرهم البلاستيكية وتصنعهم للحزن على فراق جدهم .. وهم انفسهم أول من تمنوا له الموت .. وراء ستار الورث والممتلكات الثروه ، وراء غل النفس البشريه التى ظنت انها خُلقت لتمتلك وتملك فقط ..
جذب انتباها جميع السيدات الجالسات بالمجلس وقفوا مرحبين بمجموعة سيدات اخريات اتوا للعزاء ، تجهل هويتهم تماما .. ولكن ما خطف انظارها وثار دهشتها اهتمام عمتها وزوجة عمها بهما ، يبدو عليهم انهم يحظون بمكانه مرموقه أفرضت احترامهم وتبجيلهم من الجميـع .
اقبلت ( نجوي ) زوجة عمها نحو الباب المنفتح علي مصرعيه لترحب بهما وقالت بنبرتها الصعيـديـة :
-" اتفضلوا اتفضلوا .. نورتونـا ، مجيتكم دهيـة فوق رأسنا يا ست إلهـام "
جلست سيدة يبدو عليها ملامح الوقار والفخر مرتدية سترتها السوداء التى تكسوها من راسها لقدمها بجوار "وعد " وهي ترتسم معالم الحزن والضيق ، ثم هتفت قائلة بحالة من الشجن :
-"منصور بيه كان غالي عند الكُل .. الله يرحمه ويبشـبش الطوبه اللي تحت راسه . "
أنت تقرأ
عشقتك .. وحسم الامر 💔
Romanceالعشق كالسهم المسموووم .. اذ اصاب القلب لم يغادره الا مصطحبا بالروح .. عشقك اصاب قلبي ..اصبح صُوتك حياة، رؤيتك عمر ثاني، وكلما أحببتك أًُريد أن أُحبك أكثر واكثر عشقتك وحسم الامر ..امره ✋✍ #حمزه_الخياط #وعد_الابراهيمي روايه / عشقتك وحسم الامر بق...