الفصل الثامن

4.7K 113 0
                                    

كانا يتكلمان عن الغطس تحت الماء, وكانت أليكس مسرورة بالسماع اليهما, يبدو أنهما قاما بجولات في كل بحار العالم. وها هم يتحدثان عن تجاربهما وانطباعاتهما عن الأماكن التي قاما بزيارتها...واتفقا أخيرا الي أن حدود استراليا الكبرى هي أجمل من كل الأماكن الأخري.
"ستظهر الصور في فيلمنا ,سنتكلم عن الكاريبي وجزر كالاباغوس ...جون,هل..."
وتابعا نقاشهما ولكن أليكس لم تعد تصغي اليهما, كانت تفكر هل ستتمكن يوما ما من الغطس في حدود استراليا الكبرى؟
أخذ قلبها يدق بسرعة لمجرد التفكير أنها ستذهب الي تلك المنطقة برفقة كارل, مع أنها تعلم بأن هذه الفكرة لن تتحقق. ولكن اذا انتسبت لمدرسة تعليم الغطس في انكلترا, برني لن تعود وهي التي كانت سباقة دائما في كل التجارب. وعلي كل حال هذه الفكرة لن تعجبها, وبامكان أليكس الذهاب وحدها, ولقد أدركت الآن أن بامكانها الاعتماد علي نفسها دون مساعدة برني. 
نهضت أليكس ونظفت الطاولة ودخلت الي المطبخ كي تنظف الصحون, ولم يحاول أحد أن يساعدها في ذلك.
قالت تواسي نفسها"ان هذه هي مهمتي" وكارل دفع لها من أجل هذا العمل.
وبعد أن انتهت من عملها في المطبخ ترددت قبل الدخول للصالون ,فهي تشعر بالخوف كما وأنها تعبة جدا من قضاء طيلة النهار تحت أشعة الشمس, لذا دخلت الي غرفتها.

عندما استيقظت في اليوم التالي كان الرجلان يتحدثان عن العمل.
فحملت سلة الخضار كي تذهب الي السوق, وبعد أن خرجت من المركب, ولم تكد تسير عدة خطوات حتي أحست بيد كارل تحيط كتفيها
"هل أستطيع أن أحمل سلتك يا آنسة؟"
نظرت أليكس اليه بدهشة, بالتأكيد لم يلحق بها من أجل ذلك فقط!
"لا بأس"
"هل يجب أن أذكرك بأننا مخطوبان؟"
تنهدت ...لو أن هذا صحيح, وشعرت بالحزن.
 "هل يجب حقا أن أذكرك بأننا مخطوبان؟"
تنهدت,لو أن هذا صحيح,وشعرت بالحزن
"هل يجب حقا أن نتابع لعب هذه المسرحية؟ والآن جاء جون وأنت لست بحاجة لي... ومن ناحية أخري بامكاني أن أذهب وأبحث عن أموالي في البنك, وبذلك تستعيد أنت أموالك. والأفضل لي أن أرحل..."
فنظر اليها وسألها" أتعتقدين حقا بأن خطوبتنا تمثيلية مضحكة؟"
"وماذا اذن؟" انقبض قلبها " لقد قلت لي بنفسك بأن خطوبتنا حجة كي تحميني من فضائح فرونيكا, وكي تجنب اسمي من الظهور علي صفحات الجرائد...وأنت تري بأن هذه اللعبة قد طالت وفرونيكا صدقت قصتك هذه, وهذا كل ما كنا نريده, ولا يهمني ماذا تريد أنت, فأنت استغليتني في هذه المؤامرة, وأنا أكره أ يستغلني أحد" ثم أضافت والغضب يكاد يطفح من وجهها" ولو لم تأخذ جواز سفري لكنت أصبحت الآن بعيدة عنك جدا, وكما أنني لا أفهم لماذا تحتفظ به؟"
"انه الوسيلة الوحيدة كي أحتفظ بك, وفي البداية أخذته لشرطة المرفأ كي ينزل اسمك علي اللوائح فاليوغوسلافيين يحبون التقيد بالنظام وفيما بعد كان لي أسباب شخصية تمنعني من إعادته لك. هل هذا واضح؟"
مع أنها لم تفهم ماذا يعني الا أنها قرأت في نظراته إصرارا مخيفا فحاولت الهرب منه لكنه أمسك يدها بعنف
"لا تحاولي مرة ثانية, فأنت لا تعلمين الي أين تلجئين,حسنا؟ وهذه الجولات؟ لا تنسي أن لدينا عمل ينتظرنا"
"العمل..ينتظرني أنا أيضا. ولا ينتظرك أنت فقط! أنت لم تعرف أبدا ماذا يعني العمل يا سيد ماكراي...فكل شيء سهل بالنسبة لك,وأنت تكسب المال الكثير بينما تعيش حياة تشبه الأحلام, وهذا شيء لذيذ في خصوصيات رجال من نوعك"
"إني أحذرك يا أليكس, ملاحظة أخري من هذا النوع وألقنك درسا ,هنا علي الرصيف, درسا لن تنسيه وأنا متأكد من أن الناس جميعهم متشوقون لمثل هذا المشهد"
لم يكن يمزح...وكانت ملامحه قاسية وعيونه تشع بالغضب
"سأسامحك هذه المرة ولكن هذا آخر تنبيه...فأنا لن أتحمل أوهامك السخيفة عن حياتي...بينما أنت لا تعرفين شيئا,فأرجوك احتفظي بأرائك لنفسك فقط"
"اذا كنت لا تستطيع أن تتحملني لماذا لا تدعني أرحل؟"
"لقد سبق وقلت لك لأنني بحاجة اليك. ماذا ستحضرين للعشاء؟"
لم تكن قررت بعد ولكن يجب أن تفكر جيدا ...
التوتر الذي بينهما تبدد ببطء وهما يتنقلان بين محلات الخضار وعندما عادا الي المركب كان كارل يمسك بيدها وقبل أن يصعد الي المركب توقف كارل والتفت نحوها.
"ماذا سأفعل بك اليوم؟ كنت أفكر باصطحابك معي من جديد الي تلك الجزيرة ,بما أنها أعجبتك ولكن فرونيكا تريد أن ترافقني وتلتقط بعض الصور. ولقد قبلت أن أصطحبها معي,كما وأنني لا يمكنني أن أتركك وحدك فقد تفكرين بأشياء غبية ...سأعهد الي جون بالاهتمام بك"
"ألن يذهب معكما؟" شعرت بخيبة أمل لأنها لن تتمكن من قضاء النهار كله برفقته,كما وأنها تغار من فكرة كونه وحيدا هناك مع فرونيكا
"جون لديه موعد مع مدير الأحواض في المدينة القديمة, وأنت تريدين أن تزوريها,علي ما يبدو لي..."
"نعم ولكن ليس مع جون"أجابته بمرارة ونظرت اليه,ففهم كارل ما يدور برأسها فأسرعت وأدارت وجهها" حسنا يسعدني أن أقضي النهار مع جون,فهو يعجبني كثيرا..."
ابتسم كارل...فاحمر وجهها وصعدت الي المركب,فهي تشعر بأنها أسيرته ويجب أن تتعلم أن تراه يحدد لها الطريقة التي تقضي بها وقتها...ازداد غضبها عندما رأت ابتسامة النصر علي وجه فرونيكا,عندما أخبرها كارل بأنه قرر قضاء النهار معها.
"سألتقط صورا رائعة كما ويمكننا أن نرتاح قليلا, فأنت لن تعمل طيلة النهار أليس كذلك يا عزيزي,كارل؟"
"ان ساعة القيلولة مقدسة عند الظهر" أجابها بحده وهو ينظر نحو أليكس.
بالتأكيد ستكون فرونيكا مسلية أكثر منها,و أليكس تتخيلهما ممدين معا فوق الصخور فنهضت بسرعة ورفعت صحون الافطار ودخلت الي المطبخ, وقلبها يعتصر من الألم.
"هل تعرف المدينة القديمة؟" سألت جون وهما يتجهان نحو موقف السيارات. ولم يكن الجواب يهمها فأفكارها كلها متجهة نحو كارل وفرونيكا وهما في طريقهما الي تلك الجزيرة...
ولكن هذا ليس ذنب جون, ويجب أن تكون لطيفة معه, كما وأنه ينظر لها بحنان.
"لقد زرتها منذ ثلاثة سنوات وأقمت فيها أسبوعا, انها مدينة رائعة" ودخل الي السيارة
"لم أكن أعلم بان كارل سيتزوج يوما ما, ولكن ذوقه يعجبني, ولقد فهمت الآن لماذا قرر أن يغير نمط حياته"
"هل كنت تعتقد أن فرونيكا ستصبح زوجته؟"
حاولت أليكس من خلال أسئلتها أن تعرف العلاقة التي تجمع كارل وفرونيكا فهي بغاية الشوق لسماع المزيد عن حياة خطيبها المزعوم
"اهمم, معك حق,فالمثير من الناس يعتقدون .." ثم صمت فجأة "عفوا اعذريني فليس من اللائق أن أتكلم هكذا, علي كل حال,لا تقلقي, فلديك مميزات خاصة لا تملكها فرونيكا..."
"أشك بذلك" وابتسمت أليكس كي تظهر له بأنها لا تحمل هذا الحديث محمل الجد
"أنت مخطئة, فأنت امرأة كاملة...آه,لقد وصلنا فكما ترين المدينة ليست بعيدة"
وعندما نزلا من السيارة نظرت أليكس حولها فرات سور أبيض يحيط بالمدينة
اجتازا الخندق علي جسر خشبي ثم مرا تحت السور ودخلا المدينة القديمة وسارا في شارع مزدحم مبلط بالرخام ويجتمع حشد كبير من الناس حول نافورة ماء عالية يلتقطون الصور ويضحكون بمرح مما يشعر المرء بالفعل أنه في عطلة حقيقية
"هذا المكان لا يوجد له مثيل في أنحاء العالم,فلقد زرت من قبل مدنا عديدة ولكنني لم أر أجمل من هذه"
"نعم, انها رائعة" قالت له أليكس.
وتمنت لو أن كارل كان الي جانبها وهي تكتشف هذه المدينة فيكون لهذه الذكري شيئا مميزا, وتكون من احدي الذكريات القليلة المشتركة بينهما.
ولم يكن جون مستعجلا علي موعده فقاما معا بجولة في الشوارع المحيطة بهذه الساحة.
"لقد بني سور المدينة علي شكل جدران متينة, فمن غير المعقول زيارة هذه المدينة دون القيام بهذه النزهة, انها طويلة ولكن رؤيتها ممتعة. والبيوت المتراصة تبدو جميلة"
"أتمني أن تسمح لي الفرصة بأن أقوم بهذه النزهة"
"أوه...بالتأكيد, فكارل سيمكث هنا مدة لا بأس بها, ولن يدعك تذهبين دون أن يصطحبك اليها " والتفت نحوها مبتسما" لقد تكلمت مع فرونيكا هذا الصباح وأخبرتني أنها لم تكن تعلم بأمر خطوبتكما"
"ولكن لم يعلم أحد بها بعد يا جون" وأحست بالحرج فغيرت الموضوع " ماذا منت تريد أن تقول عندما كنا في السيارة, عن أشياء أملكها أنا وفرونيكا لا تملكها؟" 

مكان في حياتك للكاتبة /نيكولا ويستحيث تعيش القصص. اكتشف الآن