صلوا علي من جلس علي ركبتيه يواسي طفلا مات عصفوره
############################
🎀 تفريغ الحلقة التاسعة والعشرون🎀
🌷 أيتها الأخوات الفضليات الكريمات .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما زال الحديث موصولاً عن وصايا .. تجارب .. أفكار عملية في التعامل مع الزوج لنصل إلى قلبه ونعيش حياة فيها نوع من الطمأنينة والسكن والتواصل والحوار والأُلفة ونصل إلى قمة التفاهم والانسجام الزواجي بيني وبين هذا الرجل .1⃣ يا ابنتي يا أختي : أحسني تربية الأولاد ومن تربية أولادك علمي أولادك ذكر الله تعالى ، لكي يملأوا البيت تسبيحاً وتهليلاً وتكبيراً وتحميداً ، ولن يكون ذلك (مش هيتعلموا ده) إلا إذا كنتِ أنتِ كده ...
قوم يا ابني صلِّي .... وأبوه قاعد قدام ماتش الكورة
قوم يا ابني صلِّي .. قومي يابنتي صلِّي .. والبنت أمها ما بتصليش (لا تصلي) ...
⚡ يا بنت ما تحطيش (لاتضعي) حاجة على وشك (وجهك) وأمها واقفة قدام(أمام) المراية(المرآة) مطلعة من الحجاب خصلتين وحاطة شوية ميك أب ، وحاطة برفان ريحته نفاذة والآخر تقول لبنتها : انضبطي خُلُقياً يا بنتي .. ومتكلميش حد في التليفون ، وما تتفرجيش على حاجة حرام .. أنتِ لستِ قدوة بهذه الطريقة⚡ يا أختي .. يا أمي .. يا ابنتي .. أحسني تربية الأولاد واملأي بيتك سعادة ، والسعادة الحقيقية في مرضاة الله الواحد الأحد إنك تعرفي حق الله تعالى عليكِ ، قال الله تعالى " فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ " سورة البقرة
وقال صلى الله عليه وسلم " مثلُ الَّذي يذكُرُ ربَّه والَّذي لا يذكُرُ ربَّه مثلُ الحيِّ والميِّتِ " فــ الذاكر لله عز وجل حيّ ، وممكن يبقى عايش بين الأحياء وغير ذاكر لله فحاله كالأموات...
املأي قلبك تسبيح وتحميد وتكبير وتهليل ، كثرة الصلاة والسلام للنبي صلى الله عليه وسلم ، عوّدي أولادك بعد الصلاة يقعدوا يختموا الصلاة ... أذكار الصباح والمساء ، أذكار دخول الحمام والخروج ، أذكار الطعام ، أذكار النوم
⭕ وده بدل ما تقول له : يا ابني ... قل بسم الله ، أول بدل ماتقولي له كلام مباشر ، اول ما تيجي تاكلي قولي بسم الله الولد يقول .. بسم الله ، وفي وسط الأكل كأنك نسيتي (بسم الله أوله وآخره ) وقولي للولد أو يا ابنتي لقد علمنا هذا رسول الله ، لماننام نقرأ الأذكار عشان علمنا إياها سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم ، احنا لما بنيجي نخرج من الشقة بنقول : بِسمِ اللَّهِ ، توَكَّلتُ علَى اللَّهِ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ اللَّهمَّ إني أعوذُ بك أن أَضِلَّ أو أُضلَّ ، أو أَزِلَّ أو أُزَلَّ ، أو أَظْلِمَ أو أُظْلَمَ ، أو أجهلَ أو يُجهلَ عليَّ " عشان اللي علمنا هذا سيدنا النبي ، واحنا داخلين البيت : اللهمَّ إني أسألُك خيرَ المَولجِ وخيرَ المَخرَجِ بسمِ اللهِ وَلَجْنا وبسمِ اللهِ خرجْنا وعلى اللهِ ربِّنا توكَّلْنا " عشان اللي علمنا ده سيدنا النبي ...
👈 يا ابني بعد الطعام : الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة " .... بنقول الدعاء ده عشان اللي علمنا ده سيدنا النبي ... يبقى الأولاد يحبوا النبي ، ويحبوا سنة النبي ويحبوا أمهات المؤمنين ، فينبغي لكِ أنكِ تكوني شعلة نشاط في الطاعة والعبادة وتحسني تربية الأولاد خاصة على ذكر الله تعالى .