صلوا علي من ياتي يوم القيامه ويقول امتي
##############################
🎀تفريغ الحلقة الرابعة والعشرون 🎀
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله ، والصلاة والسلام على محمد رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ..✍🏻بنتي الكريمة .. أختي الفاضلة ما زال الحديث موصولاً عن الوصايا والتجارب والحِكم المفترض ناخدها ونتعامل بها في حياتنا الأسرية كي تستقر الحياة بيننا وبين الأزواج ، هذا الكلام إنما هو للبنات المقبلات على الزواج وللأخوات المتزوجات ، إذا كان في مشاكل أو مفيش ، المهم نُدعِّم العاطفة والود والتفاهم بيننا وبين الأزواج ، فـــ خلي بالك هذا الكلام طبقيه تطبيقاً عملياً ، النبي صصلى الله عليه وسلم قال لبعض أصحابه " قُلْ آمنتُ باللهِ ثم استقِمْ "
آمنت بالله : قَول باللسان
استقم : الفعل
والإيمان قول وعمل واعتقاد1⃣ من الوصايا : أن التفاهم في الحياة الأسرية وهو أعلى من الحب ، التفاهم أعلى رتبة من الحب ، بنحب بعض بس بيننا خلافات ومشاكل ونزاعات ومش فاهمين بعض ، هتقول له : احنا نتطلق واحنا بنحب بعض بس مش فاهمين بعض ،
❗️التفاهم أعلى ؟ اه
التفاهم ملخصه إيه في كلمة واحدة : إن أنا ابقى فاهم احتياجات زوجتي وهي فاهمة احتياجاتي ، وهنا يحصل نوع من التواصل والتوافق بيني وبين أهل بيتي .🎁التفاهم في الحياة الأسرية يولد الحب ويستر الإساءة ، الدليل على كدا في قصة أبي زرع لما طلّق امرأته ، ومع ذلك لم يمنعها ذلك من المبالغة في وصفه بأفض الصفات ، بل في بعض الروايات وصفت كلب أبو زرع ، مع أنها امرأة قد طُلقت من زوجها ومع ذلك كانت تصفه بأبلغ الصفات المحمودة .
عشان كدا اتعلمي وصية يا بنتي عظيمة جداً ..⚠️ ممكن يحصل في فِراق بينك وبين الزوج لأمر قدّره الله ، وقد كون لسبب خارجي لا بإيدك ولا بإيد الزوج ، قد يكون بيد أهله أو بيد أهلك أو أي أسباب خارجية أدت إلى الفِراق ، ولكِ منه أولاد ..
👈🏻👈🏻 أوعي تجرحي زوجك أمام الأولاد ، ولا تحشي عقول الأولاد إن أبوكم شرير وإنسان فاجر وفاسق ورماني وما صرفش عليكم ولا عمل حاجة .. الكلام ده لايصلح ، لأن الأولاد لما يكبُروا ويحصل فيه تواد من الأب لأولاده وبيصرف ويُنفق ويتكلم معاهم وعمره ما ذكرك بسوء الأولاد هيبدأول ينقلبوا عليكِ ، وقد رأيت هذا في واقع الحياة ( هي عشان الأولاد صغار منعتهم من أبوهم .. الأولاد كبروا عرفوا من أخوالهم إن الأب موجود والأب استقلهم استقبال الفاتحين ، وباتوا عنده وأكلهم وفسّحهم وهدايا وفلوس ، ويسألهم عن أمهم وما ذكرها بسوء ، الأولاد يقولوا : ماما بتقول عليك كذا يقول : وإن قالت أنا مسامحها ) يبقى أنت أعطيتي صورة سيئة للأولاد عن أبيهم ولما تعاملوا معه في أرض الواقع كان أفضل منكِ ولذلك تركوكِ وتخلّوا عنكِ لأنك وصلتي لهم صورة سيئة عن الأب ، عشان كدا بقول لحضرتك يابنتي .. مهما حدث من خِلاف ولو حدث فِراق بينك وبين الزوج إياكِ أن تذكري زوجك بسوء .. افعلي كما فعلت أم زرع .
أنت تقرأ
كوني أنثي
Storie d'amoreكوني انثي برنامج صوتي استشاري العلاقات الاسريه والزوجيه والانسانية