صلوا علي من ياتي يوم القيامه ويقول امتي
#############################
🎀تفريغ الحلقة الثامنة والعشرون🎀
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله ، والصلاة والسلام على محمد رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ..
رب يسر ووفق وأعن ياكريم1⃣ من الوصايا التي أوصيكِ بها يا ابنتي في هذا البرنامج (كوني أنثى) أنشري هذا الكلام لأخواتك من باب قول النبي صلى الله عليه وسلم " من دَلَّ على خيرٍ فله مثلُ أجرِ فاعلِه"
تؤجري إن شاء الله تعالى2⃣ من الوصايا التي أوصيكِ بها ولازم تاخدي بالك منها : إن حضرتك تعرفي إن خدمتك لزوجك وأولادك أمر واجب عليكِ (بس في قيد) بالمعروف وقدر استطاعتك ،قال لله تعالى" فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ" سورة التغابن .....
" لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا " سورة البقرة
"لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا " سورة الطلاق3⃣ خدمتك لحماتك ليس أمراً واجباً (ده كلام متفق عليه ليس فيه خلاف ) ولكن ..... أنتِ عايشة في الدور الثاني وحماتك في الدور الأرضي ، هل يصلح لما تنزلي عند حماتك (من باب حسن العشرة مع زوجك)
🌷 حماتك تقوم تعمل شاي وتعمل قهوة والعصير وتجري تطبخ وتحط لحضرتك أنتِ وأولادك !!! هل هذا من الذوق العام ؟!! هل هذا من الأدب ؟! هل هذا من حسن العشرة مع الزوج؟!
تأكلي وتشربي وتطلعي جري على بيتك (أنا أسف جداً جداً) وعاملة فيها دكتورة وعاملة فيها مهندسة وعاملة فيها صيدلية وعاملة فيها شيخة والآخر حماتك اللي تقوم تخدمك!!! هذا لايصلُح ، مش واجب عليكِ تخدميها (لايجب على المرأة خدمة أهل زوجها) يجب عليها خدمة زوجها بالمعروف ، ولكن أين حُسن العشرة ، ولما زوجك يقعد مع أمه وتقول له : زوجتك عاملة فيها كبيرة علي ومتكبرة وتتفاخر علي ، ومعجبة بنفسها وأنا اللي أخدمها يا ابني وأنا عندي 60 سنة !!
وأنا اللي أطبخ وأغسل وأكنس ... ما تمدش إيدها معايا !! وتشتكي وتبكي !!⚡ جوزك هيعمل إيه ؟!!أقولك في لغة العامة !! ( هينكد عليكِ وعلى أهلك ) لأنه لما ينكد عليكِ أنتِ هتروحي تشتكي لأبوكِ وأمكِ وهيتنكدوا بسببك ، يبقى نكد عليكِ وعلى أهلك ... من باب العشرة بالمعروف مدي إيدك على قدر ما تستطيعين ، واكسبي حماتك وخليكِ ذكية في التعامل ، واوعي تقولي له أمك عملت وأخواتك عملوا .... أنتِ إنسانة غير عاقلة بهذا التصرف .... إنما تقولي : (حبيب قلبي أنت عارف أنا أحب أمي جداً بس صدر النهاردة موقف أنا مش عارفة هي فهمته منِّي ازاي .. والله أنا بحبها وما أخطأت في حقها ولو اخطأت سأعتذر ) وبهذه الطريقة الشيك المهذبة المؤدبة اللي فيها ذوق عالي .. تعرفي تكسبي قلب زوجك
عشان كدا بقول لكِ خلي بالك من حماتك ، حماتك جنتك .4⃣ اطمئني يا ابنتي واهدئي .. واعرفي أن الرزق (خاصة بالأولاد ) بيد الله الواحد الاحد .. مش بإيدنا خالص .. ممكن تعيشي سنة و2 و 3 و4 و 10 بدون أولاد ، وفجأة يجي لكِ 3 .. 4 عيال .
توترك يؤخر عنكِ أمر الإنجاب نفسياً و جسدياً ، واسألي الطبيبة تقول لكِ الكلام ده ، هذه أرزاق .. فكري في النِعم اللي ربنا عز وجل أنعم بها عليكِ ، قد يكون في هذه الفترة ربنا يؤخرك لأمر ما ... أن أعرف أخت تزوجت بقى لها 10 سنوات ولم تُرزق بالأولاد واستغلت هذه السنوات في حفظ القرآن وتعلم التجويد وتعلمت العلوم الشرعية وهي الآن تُدرس في معاهد العلوم الشرعية ، كأن الله تعالى أخر عنها هذا الرزق لمهمة .. فاهدئي واطمئني ...
بعد 6 شهور .. بعد سنة من الزواج .. نجري على أطباء .. إيه يابنتي ! اهدي شوية ..
أكثري من الاستغفار مع الذهاب إلى الطبيب والأخذ بالأسباب
فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ ) سورة نوح
يعني الاستغفار يأتي بالولد .. ليه ؟ قد تُحرمي من هذا الرزق بسبب ذنوبك أو ذنوب زوجك .. استغفري وتوبي إلى الله عز وجل من قريب