|| 8 ||

671 28 22
                                    


|| طفولة المفتش ISTJ ||

غالبًا ما يكون أطفال ISTJ هادئين  لديهم قدر كبير من الذكاء. هؤلاء الأطفال ذوو المسؤولية العالية واقعيون ومتواضعون. يتوقون إلى السلام والهدوء ، لكنهم سيستمتعون غالبًا بصحبة صديق أو صديقين مقربين. غالبًا ما تكون ISTJs شخصية ناضجة جدًا بالنسبة لمن في عمرها ، وعادة ما تكون جيدة جدًا في المدرسة. (الطالب المتفوق)

الأطفال من نمط شخصية ISTJ يحبون معرفة ما يمكن توقعه ومتى. يشعرون بالإحباط الشديد بسبب التغييرات غير المتوقعة أو الانقطاعات أو البيئات الجديدة التي لا يستعدون لها. عندما يتم دفعهم إلى وضع جديد أو بيئة جديدة ، يمكنهم الشعور بالخوف والاضطراب. وبالمثل ، فإن القفز من نشاط إلى آخر قد يكون مرهقًا جدًا بالنسبة لهم. انهم يريدون تهيئاً مسبقاً لما سيحدث ، حتى يتمكنوا من تحويل تركيزهم والطاقة. إنهم يركزون تمامًا على كل مهمة.  بحيث يكون الانتقال المفاجئ إلى شيء آخر ، أو التوقف ، أمر مزعج للغاية.

مثل ESTJ ، يمكن لـ ISTJ أن تؤذي مشاعر الأطفال الآخرين عن غير قصد لأنهم لا يملكون إحساسًا طبيعيًا بالتعاطف أو اللباقة. إذا كانت إحدى علاقاتهم الوثيقة في حالة اضطراب بسبب شيء قالوه ، فإن هذا يمكن أن يسبب لهم الكثير من التوتر. يجب على الوالدين محاولة نمذجة التعاطف واللباقة لطفلهم في ISTJ ؛ وإعادة صياغة التعليقات غير الحساسة مرة أخرى لهم.

يتطلع ISTJ إلى الوالدين بشكل مباشر وواضح. العائلة التي يكون فيها أحد الوالدين صارما ومتساهلا سيكون محبطا بالنسبة له. إنهم يريدون أن تكون القواعد والإرشادات واضحة ومنطقية . يريدون توجيهات واضحة وصريحة ، ويرغبون في معرفة أن والديهم يعنون حقاً ما يقولونه.

يحتاج أطفال ISTJ إلى الكثير من الوقت بمفردهم ، ويكرهون أن يتم دفعهم إلى المواقف الاجتماعية أو وقت ثابت مع الآخرين (حتى لو كانت العائلة). يريدون قضاء الوقت وحدهم. وغالبًا ما يستمتع بقراءة الكتب والموسوعات ولعب الألعاب. إنهم أطفال مسئولون للغاية ، على الوالدين أن  يحاولوا  مكافأتهم بكميات متزايدة من التحكم الشخصي مع تقدمهم في السن.  -أظهر لهم أنك تقدر مسؤوليتهم- . أطفال ISTJ يرغبون في الوثوق بهم.

أذا أردت التعمق في معرفة شخصيتك و الغوص في الجوانب الأكثر تعقيدًا التي تناقش موضوع الشخصية ، فإن الخوض في وظائف الظل يمكن أن يكون مفيد جدًا.

عندما قمت بعمل أختبار مؤشر نوع Myers-Briggs  لأول مرة ، فقد تكون مندهشًا لمدى دقة وصف النوع. ربما تكون قد تعلمت عن الانقسامات (مثل الانطواء والانبساط). ربما ذهبت أبعد من ذلك لدراسة الوظائف المعرفية (Fi ، Fe ، Ti ، Te ، Si ، Se ، Ni ، Ne).

ISTJ ||  مؤدي الواجبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن