|| 10 ||

724 39 85
                                    

|| الضغط ||








ما يفعله ISTJs عندما يتعرضون بالفعل للتوتر ؛


عندما يتعلق الأمر بالتوتر ، فإننا نتعامل معه جميعًا بطريقة مختلفة قليلاً. يريد البعض منا التشجيع من صديق ، والبعض الآخر منا يفضل أن يترك بمفرده .

يشعر الISTJ بالضغط عند التعامل مع الأنشطة والمحفزات التي تجبرهم على استخدام وظائفهم غير المفضلة.

على سبيل المثال ، نظرًا لوظيفة الاستشعار الداخلي (SI)
المهيمنة ، فقد تتعرض للتوتر في المحادثات التي تدور حول الجوانب النظرية أكثر من الواقع لفترات طويلة من الزمن.
نمط شخصية ISTJ من الانماط التي لا تميل للعاطفة.
قد تغمرهم الأجواء العاطفية للغاية. مما يسبب تنشيط الوظيفة الثالثة والسابعة لديهم (fi) و (fe).





ما العوامل التي تسبب الضغط على ISTJ؟

-التعامل مع بيئة فوضوية.

-المواعيد النهائية التي تلوح في الأفق.

-يتم إعطاءه مهام دون خطة أو اتجاه واضح.

-التغيير المتكرر.

-الحاجة إلى الابتكار دون أي خبرة سابقة للاعتماد عليها.

-أن يجبر على العفوية.

-أجباره على الخروج من عزلته فلا يصبح لديه الوقت الكافي للبقاء بمفرده.

- المواقف المشحونة عاطفياً.

-محيط غير مألوف.

-التعامل لفترة طويلة مع الموضوعات المجردة.


لديهم الكثير من الحقائق والخبرة في التفاعل مع العالم من حولهم. يستمتعون بالتأمل في تجاربهم ، ووضع خطط عمل منطقية ، وتحسين مجتمعاتهم.

هناك العديد من الضغوطات لا تتزامن مع وظيفتهم النفسية المهيمنة: الأستشعار الانطوائي (si)

ويحب أن يتم تذكيره بما يمكن إثباته وصدقه ، وما اكتسبوه من تجربة شخصية. المواقف التي تجبرهم على العمل في محيط جديد أو غير مألوف أو غير عادي قد تكون مرهقة بالنسبة لهم. إن الاضطرار إلى الرد تلقائيًا دون وقت للاستعداد يمكن أن يجعلهم يشعرون بالقلق والارتباك في بعض الأحيان. يتصارع بعض ال ISTJs مع هذا بشكل أفضل من غيرها ، ولكن معظمهم لا يحبون التغيير غير المتوقع.

كونهم لا يميلون للعاطفة ، يمكن أن يشعروا بعدم الارتياح في الحالات التي يجبرون فيها على الاعتماد على العاطفة أكثر من المنطق. بالنسبة إليهم ، فإن العواطف غير ذات صلة إلى حد كبير بالقرارات ؛ لأنهم يثقون بالحقائق فقط وليس العواطف.

ISTJ ||  مؤدي الواجبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن