سلام

74 1 0
                                    

منزلنا .. قصيدة كتبتها الطبيعة  ولحنتها الأشجار  وتغنا بها المطر .

يقع بأخر القرية عُزله مع جبل شامخ وهواء نقي كان تصميمة غير جيد  بالنسبة لنا اما بالنسبة لأمي.جميل جداً  لأن آبي  كان  اول من بدأ بهذا الإعمار بالقرية. لكن لم يُوفق بإختيار المهندس

كان  تصميمه. عشوائي. "، المنزلنا .. قصيدة كتبتها الطبيعة  ولحنتها الأشجار  وتغنا بها المطر .

يقع بأخر القرية عُزله مع جبل شامخ وهواء نقي كان تصميمة غير جيد  بالنسبة لنا اما بالنسبة لأمي.جميل جداً  لأن آبي  كان  اول من بدأ بهذا الإعمار بالقرية. لكن لم يُوفق بإختيار المهندس

كان  تصميمه. عشوائي. "، غرف ملتصقة  أبواب مواجهة لبعضها ، والمطبخ بوسط المنزل .. ممرات تؤدي لجزء اخر من المنزل ، خاص باستقبال الضيوف ، لكنه  واسع جدا اتسع لأحلامنا البيضاء وضحك لوجوهنا  المتفاءلة ،  لم اخاف يوماً التجول فيه كأي طفل  كان يزورنا ،ً كنت اراة مأمن لطموحاتنا التي تكبر معنا،  استطيع اللعب فية بمتعة  وخاصة لعبة المطاردة ، التي تنتهي بالهروب لأحضان آبي .

لم تكن به  النوافذ الكثيرة. جهة من  المنزل ملتصقة ببيت جدي. اما الأخرى. مواجهة. لمرتفعات جبلية ، البعض منها  أراضي  وومتلكات لأبي .

بنظري  كانت كل نوافذ الحياة  مشرعة بعيون أمي . الصباح والشمس وجبين أمي،  الورد والريحان ورائحة أمي المساحات الخضراء  الواسعة ،التنفس بحرية وقلب أمي ،  صوتها العذب.كأنشودة.وطنية يخفق لها القلب  كل صباح ،  حياة الأم تعني حياة البيت ..

من سطح المنزل نرى القرية  وقرى اخرى  على بعد النظر ، ونرى الأسرار.اكثر مما نسمعها .. الاطفال يتهامسون ويضحكون ، الشباب يخرجون من جيوبهم سجائر التبغ  خلسة ، فتيات يعبرن من امامهم على استحياء وعجل  لملاقاة صديقاتهن بمنزل ما ،  السيارات محملة بالغنائم ،  إمرأة.تحمل اناء قهوة (ترمس ) لزيارة جارتها ، رجل يقرأ الأوراق ويفتش بهاتفة ..

من السطح  نرى عش عصفور لم يكمل بناءة تركة على شجرة منزلنا. ورحل ،  نكتشف مخبأ جديد. لقطط  لم نعتاد وجودها بعد ، نتحدث مع أمي ونخبرها بما  نرى  وهي بالأسفل تأمرنا بالنزول بين الحين والأخر ،

ضحك الأطفال ،تجمع الشباب ،خجل البنات قهوة المرأة ،غنائم السيارة  واوراق الرجال .. فرص يغتنمها  الشخص الحشري والنمام ، (ابراج مراقبة ووكلاء الأنباء ) ..فعندما تصادف احدهم  لا تتفاجأ بانه  عرف شي ما يخصك ، اما نحن كنا نراها  مشاهد. تعرفنا بأهل القرية ، نشعر بطبيعة الحياة فيها وكيف يكون  المطر  على المنازل  كجمالة حين يعانق الأشجار !

من اكثر سلاماً  البشر ام الطبيعة ..!?

ولأن القرية  لاتحفظ الأسرار .. صعودنا هذا الى السطح ايضاً أمر مكشوف ربما احدهم يراه من الأسرار...

ربيعحيث تعيش القصص. اكتشف الآن