اليوم جعلته رحله الى الماضي ليس هروباً من الواقع ولكنني جعلته بحثا عن نفسي عن سبب ضياعي عن الهوه التي وجدت نفسي بها لعلني اجد سبب هذه الضلالة اوكما اسميها(علتي ) اردت ان ابحث عنالاسباب التي ادت الى كوني هكذاحاولت ان ارتقي سلم ذكرياتي من البدايه درجه تلو أخرى من اللحضه التي بدء بها عقلي يحتفض بصفحات حياتي يسجلها كذكريات وكلعاده يستجلب لي اسوء الحضات كبدايه ولربما لم تكن لدي لحضات جيده في تلك الفتره اتذكر دموع والدتي التي كانت تمطرني بها وانا في احظانها بنما كنت اسالها عن سبب بكائها وان كانت تتالم ولاكنها كانت تجيب دائما ب(لاشئ)
اتذكر يديها وهي تجرني بقوه عبر السلالم كي لا اسمع سطر الكلمات التي اختار عقلي ان يرحمني ويضعها في قبو النسيان لاكني اتذكر انني وكلعاده سالتها لما يقولون ذلك والاجابه هي (ألله يعلم)
استمر في سلم ذكرياتي ارتقيه نحو ذالك الثوب الذي قد اشترته لي والدتي وارتديته بسعادة أميرة ولكن كلعاده كانو ذئاب ذكرياتي يترصدون هذه الذكرى كي تحال الى كابوس بينما انا اجر من مختلف الأيادي يمزقون ثوبي وانا اصرخ وابكي ولم يكفهم ذالك حتى العواء الذي استمرو يوجهونه لوالدتي بابشع الاصوات وكلعاده بين دموعي اعود واسال والدتي لما فعلو ذالك لتمسح دموعي بيديها التي كانت دوماً بلنسبه لي كشعاع شمس دون ان امتلك الطول الكافي كي امسح دموعها ايضا
(سوف اشتري لك اجمل منه انشاء الله مع قبعه )
لاجبر نفسي على حبس انفاسي والغوص اكثر في طفولتي الى تلك الغرفه المظلمه التي كانت ولدتي تحبسنا فيها فلقد كنت اضن ان السجن هو عقاب ومهما حاولت ان لا اخطئ أعود اليها فكيف لولدتي ان تشرح لطفله ان تلك الغرفه المظلمه هي العالم الوحيد الذي تستطيع حمايتنا فيه من قوانين الشياطين كيف تستطيع ان تفهم عقل طفله كانت تريد الحريه والركض ان ذالك المسكن الذي لا يتجاوز طوله الخمسه امتار وشباك لا تصله الشمس ابد انه المكان الوحيد او لنقل المملكه الوحيده التي تستطيع ان تحكم بها بعيدا عن عالم الشياطين كيف تفهم طفله لمتتعب من التجوال وتفريغ طاقتها ان عليها النوم لتلجا الى القسوه هي الطريقه الوحيده لتحصل على الراحه ولو لدقائق بعد كل ذالك التعب وسيل الكلمات اذكر ذالك المذياع الصغير بلونه الاحمر المميز وتلك القصيده التي نقشت احرفها على صفحات ذكرياتي تحت بند التكرار واعود واتعثر بدرجه اخرى ولا كنها هذه المره كانت الاقسى على والدتي وابتدات بعواء الذئاب المعتاد يالهي كيف واتتني الحماقه لاضن انني نسيت جنون ماقالوه اوحتى امطار والدتي التي قررت اخيرا ً انها كتفت ولن تصبر ولابد من حل لياتي الحل فصلا مشرقا بعيداً عن عالم الشياطين الئ سماء الملائكه الى فضاء الحريه بدل الخمسه امتار اجدني اجوب في ارض الحياه حيث لا احد يقيدني بباب ومفتاح نسيت كل شيء عن الماضي او بلاحرى تناسيت ولم تعد هنالك أسأله فلقد كانت ضحكات والدتي تعطي الف جواب فرحتي وذهولي اعمياني عن روئيه عن تلك البذره التي غرست في اعماقي خدراني عن الاحساس بشيطان الذي يبني قلاعه داخلي لتصبح مدنه مضلمه قاسيه بارده ليحتلني دون ان ادرك ..
أنت تقرأ
ملائكة وشياطين
Non-Fictionأحاول جاهدةان أعلمها على الرضى أن خرج تلك الشراره الخبيثة منها تلك الأنانية التي لاترضى لاتشبع ولاتصمت تبقى تصرخ في داخلي كل محاولاتي أمام صوت صرخاتها تتقهقر وأعود عاجزه بينما تحيل قلبي لبركان رافضا كل شئ أناني طماع لما لايمكنه الحصول عليه أخاف يوم...