Doa Setelah Shalat Wajib

2.6K 50 1
                                    

أَعُوْذُ بِاللّٰهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ
بِسْمِ اللّٰهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

أَلْحَمْدُلِلّٰهِ رَبِّ الْعٰالَمِيْنَ حَمْدًا يُوَافِي نِعَمَهُ وَيُكَافِىُٔ مَزِيْدَهُ {١}. يَا رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ الْكَرِيْمِ وَعَظِيْمِ سُلْطَانِك {٢}. اللّٰهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى اٰلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِيْنَ {٣}.

أَللّٰهُم احسن عاقبتنا في الْأُمُوْرِ كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة {٤}. اللهم إنا نسألك رضاك والجنه ونعوذ بك من سخطك والنار {٥}. اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا {٦}. اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا يا كريم {٧}.

أَللّٰهُمَّ اغْفِرْ لَنَا ذُنُوْبَنَا وَذُنُوْبَ والدينا وارحمهما كما ربيانا صغيرا، ولجدنا ولجدةنا ولمشاىٕخنا ولمعلمنا ولمن له حق علينا، ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات بِرَحْمَتِكَ يَآ أَرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ {٨}.

أَللّٰهُم اجعل اخر كلامنا عند انتهآء اجالنا من الدنيا قول لا اله إلا الله {٩}. اللهم اجعل خير ايامنا يوم نلقاك وأنت راض عنا واختم بالصالحات أعمالنا وتوفنا مسلمين وأَلْحَقْنَا بالصالحين {١٠}.

أَللّٰهُمَّ اجْعَلْ جَمْعَنَا هٰذَا جَمْعًا مَرْحُوْمًا وَتَفَرُّقَنَا مِنْ بَعْدِهِ تَفَرُّقًا مَعْصُوْمًا وَلَا تَجْعَلْ فِيْنَا وَلَا مِنَّا شَقِيًّا وَلَا مَحْرُوْمَا {١١}.

أَللّٰهُمَّ اجْعَلْنَا سَلَامَةً فِي الدِّيْنِ وَعَافِيَةً فِي الْجَسَدِ وَزِيَادَةً فِي الْعِلْمِ وَبَرَكَةً فِي الرِّزْقِ وَتَوْبَةً قَبْلَ الْمَوْتِ، وَرَحْمَةً عِنْدَ الْمَوْتِ وَمَغْفِرَةً بَعْدَ الْمَوْتِ {١٢}. اللّٰهُمَّ هَوِّنْ عَلَيْنَا فِي سَكَرَةِ الْمَوْتِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ وَالْعَفْوَ عِنْدَ الْحِسَابِ {١٣}.

َّأَللَّهٌمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ وَعَطَائِكَ رِزْقًا طَيِّبًا مٌبَارَكًا، اَللَّهُمَّ إِنَّكَ أَمَرْتَ بِالدُّعَاءِ، وَقَضَيْتَ عَلَىَّ نَفْسَكَ بِالْاِسْتِجَابَةِ، وَأَنْتَ لَا تٌخْلِفٌ وَعْدَكَ، وَلَا تٌكَذِّبُ عَهْدَكَ. اَللَّهُم مَا أَحْبَبْتَ مِنْ خَيْرٍ فَحَبِّبْهٌ إِلَيْنَا وَيَسِّرْهُ لَنَا وَمَا كَرَهْتَ مِنْ شَئْ ٍفَكَرِهْهُ إِلَيْنَا وَجَنِّبْنَاهُ وَلَا تُنْزِعْ عَنَّا الْإِسْلَامَ بَعْدَ إِذْ أَعْطَيْتَنَا {١٤}.

أَللَّهُمَّ اغْفِرْ لِمَشَايِخِنَا وَلِمَنْ عَلَّمَنَا، وَارْحَمْهُمْ وَاَكْرِمْهُمْ بِرِضْوَانِكَ الْعَظِيْم،  فِيْ

رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوْبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَّدُنْكَ رَحْمَةَ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَاب {١٣}.  أَللّٰهُم رَبَّنَآ تَقَبَّلْ مِنَّا صلاتنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا وقعودنا وتخشعنا وتضرعنا وتعبدنا وتمم تقصيرنا يا الله يا رب العالمين {١٤}.

رَبَّنَآ اٰتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْاٰخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ {١٥}.

وَصَلَّى اللّٰهُ عَلٰى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى اٰلِهٖ وَصَحْبِهٖ وَسَلِّمْ ، سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُوْنَ وَسَلٰامٌ عَلَى الْمُرْسَلِيْنَ وَالْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ الْعٰالَمِيْنَ . {١٦}.

أَلْـفَـاتِحَـــــةْ

🕌🕌🕌🕌🕌

Doa Tambahan

أَللّٰهُمَّ أَعِزَّ الْإِسْلَامَ وَالْمُسْلِمِيْنَ ، وَأَذِلَّ الشِّرْكَ وَالْمُشْرِكِيْنَ ، وَدَمِّرْ أَعْدَاءَ الدِّيْنَ  {١}.

أَللّٰهُمَّ اجْعَلْ إِنْدُوْنِيْسِيَا آمِنَةً مُطْمَئِنَّة وَجَمِيْعِ بِلَادِ الْمُسْلِمِيْن ، بِرَحْمَتِكَ يَآ أَرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ {٢}.

Ya Allah, muliakan agama Islam ini, dan kaum muslimin, dan hinakan kesyirikan dan kaum musyrikin, dan hancurkanlah musuh-musuh Islam.

Ya Allah, jadikan negeri Indonesia negeri yang aman, tentram dan seluruh negeri-negeri kaum muslimin. Dengan Rahmat-Mu wahai Tuhan yang Maha Penyayang.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا وَرِزْقًا طَيِّبًا وَعَمَلًا مُتَقَبَّلًا

Ya Allah, sungguh aku memohon kepada-Mu ilmu yang bermanfaat (bagi diriku dan orang lain), rizki yang halal dan amal yang diterima (di sisi-Mu dan mendapatkan ganjaran yang baik).” (HR. Ibnu Majah, no. 925 dan Ahmad 6: 305, 322. Al-Hafizh Abu Thahir mengatakan bahwa hadits ini shahih).

اللَّهُمَّ اكْفِنِى بِحَلاَلِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِى بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ

Ya Allah cukupkanlah aku dengan yang halal dan jauhkanlah aku dari yang haram, dan cukupkanlah aku dengan karunia-Mu dari bergantung pada selain-Mu.” (HR. Tirmidzi no. 3563. Al-Hafizh Abu Thahir mengatakan bahwa sanad hadits ini hasan).

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ، وَارْحَمْنِي ، وَاهْدِني ، وَعَافِني ، وَارْزُقْنِي

Ya Allah, ampunilah aku, kasihanilah aku, berilah petunjuk padaku, selamatkanlah aku (dari berbagai penyakit), dan berikanlah rezeki kepadaku.”

اللَّهُمَّ أكْثِرْ مَالِي، وَوَلَدِي، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أعْطَيْتَنِي وَأطِلْ حَيَاتِي عَلَى طَاعَتِكَ، وَأحْسِنْ عَمَلِي وَاغْفِرْ لِي

Ya Allah perbanyaklah harta dan anakku serta berkahilah karunia yang Engkau beri. Panjangkanlah umurku dalam ketaatan pada-Mu dan baguskanlah amalku serta ampunilah dosa-dosaku.”

Bacaan Dalam Shalat, Wiridan, Doa-doa Setelah Shalat & Doa Pilihan ✓Tempat cerita menjadi hidup. Temukan sekarang