علابالي خرجت من الموضوع 😄😄
كيف نتمتع بالطفولة و آخرون مثلنا يهرمون مع الزمن ، كيف نتمتع بالحياة و آخرون مثلنا يبحثون عن الموت ، كيف ننعم في السعادة و آخرون دمرهم الحزن ، آخرون طبع الفقر قبلة على حاجبهم و تركها ندبة فأصبح العالم يراه مختلفا عن غيره بسبب قبلة محتال ظالم ، ترك الكل و اختاره هو ، او ذلك اليتيم الذي فارقه الجميع ففارق هو الحياة و ترك قلبه ينبض ليضيف اسمه في البشرية ... ليس لشيء الا لخوفه من غضب الاله ، و الا لكان القى بثقله من اعلى المبنى او مرر السكين بين العروق .... لا يمكن العيش في هناء و انعدام الانسانية قائم في هذه الارض ، لا يمكن ان تبقى البشرية محاطة بهذه العنصرية و الا لكنا قتلنا الارواح البريئة بجشعنا و اعدمنا الفراش المتبقي ليلون سواد العالم و يضيف لمسته ليبهي الناظرين ، اتعلمون ماذا سيحدث بعدها ، سيغزونا السواد ، سيظلم الواقع علينا و نكمل ما تبقى من حياتنا في جحيم ....
لذا علينا ان نحد من هذا ، علينا ان نبدأ برؤية العالم من زاوية مختلفة و وضع قيمة للصغار ... لا اتكلم عنك انت ام غيرك ... انا اتكلم عن ذلك الرجل الذي ربما يوجد نسخته في كل حي . يخرج غاضبا و يبدأ الصراخ .. انت هناك لماذا تلعب امام باب منزلي ، انصرف قبل ان ابرحك ضربا ، و يهدد الاطفال ان يخفضوا اصواتهم و حتى ان يدخلوا لمنزالهم ...
عن ذلك الشخص الذي يرى الفقير كمجرم و المريض كداء يبعد اطفاله عنه و يمنعهم من الاقتراب ...
عن ذلك الشخص الذي قصد الحديقة و حطم الاراجيح و غادر خلسة قبل ان يكشف امره ....
مظاهر تخلف غزتنا و استحوذتنا ، انا لا افعل هذا ، اعلم ان معظمكم لا يفعل ، لكن تبقى فئة من الناس ، و انا اقصدهم بكلامي ، لذا وصلوا الرسالة فالاطفال مسؤوليتنا و نحن قدوتهم ...
نحن الاخوة الكبار بالنسبة لاخوتنا ، هم يروننا كاملين في كل شيء و يريدون ان يكونوا مثلنا لذا علينا ان نبهي صورتنا اكثر لكي لا نخذل ثقتهم ...
و في الاخير سأقول
عيد طفولة سعيد لكل تلميذ في الابتدائي ، لكل صغير يستمتع بلعب الغميضة مع رفاقه في ساحة المدرسة ...
عيد طفولة سعيد لكل مريض مستلقي في سرير المستشفى مقيد باوعية ناقلة للادوية و المقويات ...
عيد طفولة سعيد لكل فقير اتخذ العراء منزلا ، و الشمس الحارة رفيقا تارة ليخلفها في بعض الاحيان البرد القارص ...
عيد طفولة سعيد لكل مجاهد سوري او فلسطيني ، لكل محارب صغير شجاع ، تحالف مع اقرانه لطرد المحتل ، يعلم ان ما يفعله قليل لكنه يحاول ...
عيد طفولة سعيد لكل يتيم ، لم يحظى بعائلة و لم يدق حضن الام و حب الاب و جمعة الاخوة ...
عيد طفولة سعيد لذلك البريء الذي التقيت به فأبهرني جماله و اعجبت ببرائته و مرحه في الجري وراء الحمام ، كان مستمتعا بالعراء ، و لم يأبه بملابسه و لا حذائه الممزق ، فحتى المارين بالجوار لم يأبهوا ، لانهم انشغلوا بتمعن ملامحه الجميلة ....
عيد طفولة سعيد لكل اطفال بلدي و الوطن العربي و العالم اجمع ....
عيد طفولة سعيد لكل كبيرة لم تتقبل فكرة انها كبرت و عليها ان تبدأ الاحتفال بعيد المرأة 😂 كيما أنا