اشياء قد تجعلك سعيداً:
1 – الامتنان
عن طريق الامتنان، يمكنك تحقيق المزيد من السعادة في حياتك. فالامتنان يعني الشكر على الأشياء البسيطة في الحياة. فهذا يمكن أن يحقق المزيد من الإيجابية والسعادة الارتياح في الحياة. الامتنان أيضًا يمكن أن يحميك من الإجهاد والسلبية والقلق والاكتئاب.
2 – ابتسم أكثر
يمكن أن تؤدي الابتسامة إلى تخفيف الألم وجلب المزيد من السعادة. فالابتسامة هي عملٌ بسيط يمكن أن يجعل أي شخص يشعر بشعورٍ أفضل في غضون ثوان. قوة الابتسامة هي أكثر فعالية عندما تقترن مع الأفكار الإيجابية.
3– ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة والنشاط البدني يمكن أن يعزز شعورك بالسعادة على غرار الأدوية المزاجية، كما أن النشاط البدني على أساسٍ يومي يزيد من كمية السيروتونين والإندورفين في الدماغ وهذا يعزز الشعور بالسعادة. كما أنه يخفف من التوتر ويعزز الثقة بالنفس واحترام الذات.
4– اقضي10 دقائق من التأمل
الكثير منا يعرفون أن التأمل مهمٌ جدًا، لكن عدد قليلًا جدًا من الناس يمارسونه. فالتأمل يساعد على تحسين التركيز، ومدى الاهتمام بالنفس والهدوء في الحياة. ومع الوقت، التأمل يزيد من المشاعر الإيجابية الأمر الذي يزيد من السعادة والرضا عن الحياة بشكل عام.
تشير دراسة أجريت عام 2011 ونشرت في مجلة أبحاث الطب النفسي إلى أن الأشخاص الذين يمارسون التأمل الذهني، لوحظ لديهم تغير في تركيز المادة الرمادية في مناطق الدماغ التي تشارك في عمليات التعلم والذاكرة وتنظيم العاطفة.
5– قضاء المزيد من الوقت مع الطبيعة الأم
في عصرنا الحالي، ومع التكنولوجيا المتطورة، أصبحت الحياة مغلقة وبعيدة عن الطبيعة، وفيها الكثير من عدم الرضا والحزن.
التعطش للعالم الطبيعي لا يزال واحدًا من أفضل الأدوية لجميع الأعمار. فالجري في الطبيعة وتقدير عجائب الطبيعة الأم الصغيرة يمكن أن يحسن الصحة ويحقق السعادة والرفاه. ومن ناحية أخرى، الابتعاد عن الطبيعة يعني الابتعاد عن السعادة.
6– الممارسات الروحانية أو الإيمان
الروحانية تعني عملية تعلم الذات الداخلية والأصلية. الناس الروحانيون لديهم غرض ومعنى في الحياة، ويشعرون بأنهم على اتصال مع القوة الأبدية الأوسع. وهذه الأمور تساعد على تحقيق السعادة. وفي الواقع، الروحانية والسعادة على حد سواء مفاهيم هامة جدًا في حياة كل إنسان.
7-استمع لموسيقاك المفضلة.
8-سجل الإيجابيات
كل صباح، وعلى مدار 21 يوما، سجل ثلاثة إيجابيات فعلتها أو عشتها في اليوم السابق،بهذه الطريقة سوف تدرب نفسك على التركيز على الإيجابيات،ما سيؤثر إيجابياً في درجة التفاؤل لديك.9-ابقَ في الحاضر
قد يكون الماضي مليئا بالخطوات العاثرة والآلام فلا تبق نفسك رهينة له،كما أن كثرة القلق على المستقبل لن تفيد، وكلا الأمرين سيمنعانك من التمتع باللحظة الحاضرة.. تقدم دائما نحو الأمام!.10-كن رحيما
الإحساس بالآخرين وتقديم المساعدة لمن يحتاجها يعود بسعادة على المرء لا تقدر بثمن.11-لا تشغل بالك كثيرا
إذا كنت تريد القيام بمشروع ما، يجب أن تتفادى التخوف، وطرح العديد من الأسئلة التي من الممكن أن تؤثر عليك نفسياً.
12-استيقظ باكرا
فوائد الاستيقاظ باكرا عديدة،خاصة في الجانب الصحي،لكن أهم شيء في الاستيقاظ الباكر هو أنك تتحكم في يومك.
13-اقرأ أكثر
القراءة تنمي العقل وتساعدك على حل المشاكل والصعوبات،وتطوير المفاهيم في الحياة.
14-أكتب
الكتابة طريقة قوية لمشاركة أفكارك مع الآخرين،خاصة أن النشر اليوم أصبح متاحا لكل الأشخاص على المنصات الرقمية.
15- اختر ألوانك بحكمة من المعروف أن بعض الألوان لها تأثيرات متفاوتة على مزاج الشخص ففي حين أن اللون الأسود قد يؤثر على مشاعر الحزن،والاصفر قد يجعلك ايجابياً، فقد وجد أن الأخضر يبعث على الهدوء والسعادة والارتياح.
16-جاذبية الروائح
لا تقلل أبدا من قوة حواسك فإن الاختيار الواعي للعطور التي تريد أن تحيط نفسك بها يمكن أن يكون لها تأثير مذهل على مستويات مزاجك، حيث إنها تقلل التوتر وتجعلك أكثر استرخاء بدنيا وذهنياً.طولت ،اتمنىٰ مَ يكون مُمل!،
كونوا بخير.
أنت تقرأ
- عِلم النَفس الإيجابيِ.
No Ficciónصَفعة إيجابية غير مُتَوقعه ،خَاص بالتحليل النفسي. -Marita.