الاداب الكوريه الجزء الاول

1.1K 41 2
                                    

المقدمه

هناك العديد من نقاط آداب السلوك في دولة كوريا الجنوبية والتي يتم تحديدها إما من خلال المحظورات الثقافية أو الأخلاق. تعتبر الممارسات الثلاثة التالية أمثلة على أمور منتشرة بشكل كبير ومعروفة لدى الكوريين الجنوبيين بشكل عام.

يعتبر استخدام الرقم أربعة غير محظوظ، بل حتى مشؤومًا، لأن نطق كلمة "أربعة" و الرمز هذا باللغة الصينية " 死" والذى يعني (الموت) متشابه. كما يعتبر من سوء الحظ اختيار الطابق الرابع فيمصعد، وبعض المبانى لايوجد زر للطابق الرابع في المصعد. كما نادراً ما تعطى الهدايا بمضاعفات الرقم أربعة، في حين أن إعطاء أى شئ بمضاعفات سبعة يعتبر محظوظاً وتمنياً في الحصول على حظ جيد.

يُنظر إلى التقبيل في الأماكن العامة بالاستنكار و ويدل بدرجة كبيرة على عدم التواضع بالنسبة للأفراد الأكبر سنا في دولة كوريا الجنوبية. لقد أصبح هذا أقل تحريماً مع الجيل الحالي من الشباب، ولكن ما زال يكون شئ مُحبط بالنسبة لكبار السن.

التأنق في أرتداء الملابس أمر مهم في كوريا الجنوبية. و يعتبر علامة على الاحترام. عادة ما يكون ارتداء البدلة وربطة العنق مناسبين في المناسبات الرسمية، مثل مقابلة أشخاص جدد. كما يتأنق الكوريون الجنوبيون في الملابس أيضًا للأنشطة المدنية، خاصةً في المدن الكبرى مثل سيول

التحيه و الغه الجسديه

يصافح الكوريون الجنوبيون عادةً عندما يجتمعون للمرة الأولى. من أجل إظهار الاحترام، يدعم الأفراد ساعدهم الأيمن في بيدهم اليسرى. الإنحناء أيضا يكون التحية الكورية الجنوبية التقليدية وغالبا ما يرافقه مصافحة بين الرجال. يعتبر الكوريون الجنوبيون أنه انتهاك شخصي عند لمس الشخص من قبل شخص غير قريب أو صديق مقرب. يجب تجنب اللمس أو الربت أو الصفع الخلفي أثناء التفاعلات. بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب الاتصال المباشر بين الصغار والكبار لأنه يُنظر إليه على أنه غير مهذب أو حتى ان الشخص يتحدى من ينظر له. 

الطعام و الشراب

يمكن إرجاع آداب المائدة في كوريا الجنوبية إلى الفلسفةالكونفوشيوسية في فترة الحكم جوسون.عند تناول الطعام بالطريقة التقليدية، يستخدم الكوريون الجنوبيون الوسائد للجلوس على الأرض وتناول الطعام على طاولة منخفضة.  يتم تسخين الأرض بشكل عام من خلال نظام التدفئة بنظام التدفئة الأرضية. هذا العرف لا يزال شائعا في العديد من المطاعم في كوريا الجنوبية. تكون منطقة تناول الطعام في المطعم بشكل عام على منصة مرتفعة، ومن المتوقع أن يقوم الزوار بخلع أحذيتهم قبل الدخول لهذه المطاعم. اليوم، تحتوي معظم المطاعم أيضًا على طاولات وكراسي للزائرين الذين يشعرون بعدم الارتياح عندالجلوس على الأرض.

كتاب عن كوريا  🇰🇷حيث تعيش القصص. اكتشف الآن