『٣- المَبَادئ الخَمسُ لِلصِحَة』

40 5 7
                                    


المَبَادئ الخَمسُ لِلصِحَة تُعطِيكَ حَياة طَويلة ، صِحيّة وَ سَعِيدَة ، إذَا طَبّقت هَذِه المَبَادئ فِي حَياتكَ سَتتمَكَّن مِن تجَنُب أغلَب الأمرَاض ، بِحَيثُ أنّكَ إذَا أُصِبتَ بِالمرَض  سَتكُون قَادِرًا علَىْ التعَافِي بشَكل أسرَع وَ رُبّمَا تَعُود أكثَر صِحَة مِن قَبل.

✾- المَبدَأ الأوّل : الأكل الصِحّي.

الحِميَة الغَذائيَّة الصِحّيَة تَتكَوّن مِن ، الخُضرَاوَات ، الفَاكِهَة ، الحبُوب ، الحَليب ، البَطَاطَا إلخ ...
مِن الأفضَل أنّ تَأكُل القَليل أو لا تَأكُل مُطلقًَا مِن اللَحم ، وَ أنّ تَأكُل الكَثِير مِن الطَعَام الخَام (الفَوَاكِه الخَام وَ الخُضرَاوَات) الّذي يَمُد الجِسم بِالكَثِير مِن الڤيتَامِينَات وَ المعَادِن الّتِي بِدَورهَا تَقِي مِن الأمرَاض.

✾- المَبدأ الثَانِي : تجَنُب الآتِي :

💮١- المُخَدرَات ، الكحُول وَ التَدخِين.
حَيثُ أنّهَا تُسَبِب الكَثِير مِن الأمرَاض ، وَ غَالِبًا مَا تُقَصِر مِن عُمركَ بشَكل مَلحُوظ جِدًا.

💮٢- الكَثِير مِن الحلَويَّات.
مِثل السُكَّر وَ الدهُون.

💮٣- الكَثِير مِن المَلح.

💮٤- الكَثِير مِن اللَّحم.
غَيِر مَرغُوب فِيه.

💮٥- الكَثِير مِن السُعرَات الحَراريّة.

أنتَ تَعِيشُ أطوَل ، إذَا أكَلتَ أقَل (لَكِن لَيسَ قَليلًا جِدًا) ، إستَمِع إلى جسَدكَ ، هُو يَعرِفُ مَا هُو جَيّدُ بِالنسبَة لكَ ، عِيش بحُكمَة وَ إحظَى بِحيَاةٍ صحيَّة.

✾- المَبدَأ الثَالِث : مُمَارسَة الرياضَة.

إذهَب لِلتًمشيَة ، الرَكض ، السِبَاحَة أو ركُوبُ الدَراجَات مَرة أو مَرتَان يَوميًّا (مِن نِصف سَاعَة إلىْ سَاعَة) حتَى تَحظَى بِبنيَة قَويّة وَ صِحّية ، وَ مِن الكَافِي أيضًا أن تَتمرّن علَىْ ركُوب الدَراجَات (الدراجَة الهَوائيّة أو جهَاز المَشي) أو أنّ تُمَارِس اليُوغَا الدينَاميّة (هَاثَا يُوغَا خَلّاقَة) لمُدة نِصف سَاعَة فِي اليَوم ، أو أنّ تَحظَى بتَمشيَة فِي عُطلِة نهَاية الأُسبُوع لمُدة سَاعة ، مِن المُهِم أنّ يُحمَى الجِسم جَيّدًا خِلال مَا سبَق (تمًرّن حتَى تحظَى بِتعَرق طَفِيف) مِمّا يُؤدّي إلىْ قَتل جَراثيم الأمرَاض.

✾- المَبدَأ الرَابِع : الإسترخَاء بِمَا فِيه الكفَايَة.

الإجهَاد دَائِمًا مَا يتِم إبعَادُه بُوَاسِطَة فتَرَات الشفَاء الكَافِيّة ، اليُوغَا أو التَأمُّل ، مِن أجل السعَادَة الدَاخليّة ، مِن المُهم أنّ تَتعَايش مَع النِسبَة الصَحيحَة مِن النشَاط الشَخصِي (العمَل) وَ الرَاحَة (الإسترخَاء).

✾- المَبدأ الخَامِس : التَفكِير بإيجَابيّة وَ تجَنُب السَلبيَّة.

حَافِظ علَىْ عَقلكَ مِن خلال السَيطرَة علىْ وَعيكَ وَ الًتِي تَكُون فِي الغَالِب بِواسطَة الإيجَابيّة ، الأفكَار الإيجَابيَّة تَقُودُ إلىْ المشَاعِر الإيجَابيَّة ، وَ المشَاعِر الإيجَابيَّة لهَا تَأثِيرُهَا الإيجَابيّ علىْ جسدكَ ، حَفّز نفسكَ مِن خِلال العِبارَات وَ الأفكَار ، وَ أُحصل علىْ مُهمّة إيجَابيَّة (هُوايَة).

----------

سِ / هَل تَقُوم بِالفِعل بِأحَد المبَادئ السَابقَة ؟! وً مَا هِي ؟!

سِ / بَعد إطلاعكَ علىْ هَذهِ المبَادئ ، هَل أنتَ تَعيش حياتكَ بِحكمَة أو بشَكل طَائِش ؟!

سِ / بَعد إطلاعكَ علىْ هَذهِ المبَادئ ، هَل أنتَ تَعيش حياتكَ بِحكمَة أو بشَكل طَائِش ؟!

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
-ˋˏPositiveˎˊ-حيث تعيش القصص. اكتشف الآن