دَلِّل نَفسكَ وَ حِنّ عَليهَا .✿. وَ لا تَكُن جَالِبُ الهِمُومِ إليهَا
فَإنّ مَسّكَ الزمَانُ بِضَرٍ .✿. فلا تَكُن أَنتَ وَ الزمَانُ عَليهَا
فِي كُلِ حَياة .. هُنَاكَ أَلمٌ ، خَسَارة ، مَوت ، مَرضٌ وَ وِحدَة ، ليسَ لَدينَا أَيُ مُطَالبَة بِحَياةٍ طَويلَة لا يزَالُ يَتِم تَعيِينُ مَصِيرُهَا ، مَا هُوَ أَلمُكَ اليوم ؟!
١) المُشكِلة💮:
صِف بِإيجَاز وَضعُكَ وَ مُشكِلتكَ ، كَيفَ هِي حَالتُكَ بالضَبط ؟! مَا المُشكِلة ؟! أَينَ هُوَ مَركزُ المُشكِلَة ؟!
٢) العَوَاطِفُ💮:
منا هِيَ مَاهيَّة المشَاعِر الّتِي فِيكَ ؟! الخَوفُ ، الغضَبِ ، الإدمَانُ ، الرَغبَة أَم الحُزنِ ؟! أَيُّ المَشَاعِر هيَ الأَقوَى ؟! أَينَ تَمكُث المَشَاعِر فِي جسَدكَ ؟!
٣) الأَفكَار💮:
مَا هِي الأَفكَار المُرتَبِطَة بِمَشَاعِركَ ؟! لِمَاذَا أنتَ حَزِينٌ ، قَلِق ، غَاضِب أَو مُشتَاق ؟! قُم بِعَد كُل أَفكَاركَ المُجهَدَة. ( أفكَارِي تَكُون ... )
٤) التَفكِيرُ💮:
مَا الّذِي يُثِيرُ مُشكِلتكَ ؟! مَا هُوَ السَبِيل لِلخُروجِ مِن مُشكِلَتكَ ؟! مَا الّذِي يَجلِبُ لكَ الحُب ، النجَاح ، الوَفَاء وَ الرضَا ؟! فَكِّر فِي مُشكِلتكَ لِفَترة طَويلَة حتىْ تَجِدُ حَلًّا ... فَكِّر فِي حِلُول مُختَلِفَة ، إجمَع كُل المَعلُومَات الّتِي تَحتَاجُهَا.
٥) التَنفِيذُ💮:
إتبَع أفكَاركَ الإيجَابيَّة ، حَقِق خُطَة حَياتَكَ الإيجَابيَّة ، تجَنَّبَ الإكتَئاب اللا مَعنىْ لَهُ ، الآن قَد حَانَ الوَقتُ لإدرَاكِ القُوَّة ... إمضِي فِي طَريقُكَ نَحوَ النَصر ( شِعَاري الإيجَابيّ هُوَ ... )
----------
سِ / هَل قُمتَ بِهذه الخطوَات ؟! أَيّهُم تطَلّب مِنكَ مَجهُودًا مُضَاعفًا ؟!
سِ / كَيفَ تَشعُر ؟!