اسواء الشخصيات التي عرفها التاريخ (2)

572 48 15
                                    

8- عمرو بن لحي الخُزاعي :
زعيم مكة في زمانه وسيّدها الأوحد، كانت أوامره كالدستور لدى العرب وهو أول من بدّل دين العرب من الحنيفية دين إبراهيم وإسماعيل إلى الوثنية حيث أدخل الأصنام لتُعبد من دون الله بالجزيرة العربية، قال رسول الله ﷺ (رأيتُ عمرو بن لحي يجر قُصبه في النار) يعني يجرون أمعاءه في النار !
....

9- أبو جهل :
هو عمرو بن هشام بن المُغيرة ولد سنة 572م كان سيّداً من سادات قريش وكان من أشد المعادين للنبي ﷺ وكنيته أبو جهل أو فرعون الأمة وهو أول من قتل مُسلماً !

.....

10- عبدالله بن أُبيّ بن سلول :
شخصية من شخصيات يثرب وأحد قادة الخزرج ، كان رأس المنافقين وعانى رسول الله والمسلمون منه طويلاً واتهم عائشة زوجة النبي في عِرضها ، توعّده الله ضِمناً في القرآن ، توفي سنة631م

......

11- عدي بن مسافر الأموي :
ولد سنة 1075مـ بالقرب من مدينة بعلبك في لبنان ويعتبر مؤسس طائفة (اليزيدية) التي تُقدّس الشيطان !

.....

12- أرنولد دي شانتون :
ولد سنة 1125م بفرنسا ويُعرف باسم (أرناط) هو فارس فرنسي قدم مع حملة لويس التاسع وبقي في مملكة بيت المقدس وأصبح قائداً عاماً لجيش بيت المقدس، تميز بعنصرية وكراهية شديدة لكل ما هو مُسلم ، كان يقتل الأسرى المسلمين قائلاً: (اُدعوا مُحمَّداً كي يُنقذكم!) كان يقطع طرق القوافل ووقعت بيده أخت الملك الناصر صلاح الدين في إحدى قوافل الحجاج وكان انتقام صلاح الدين مريعاً في معركة حطين وقتله بيده !

......

13-جنكيز خان :
ولد سنة  1165م ، تمكّن هذا الشيطان من توحيد المغول تحت قيادته ثم وجههم نحو العالم الخارجي كأكبر الكوارث التي أصابت البشرية فكانوا يقتحمون المدن ويقتلون الرجال والنساء والأطفال وعندما اجتاحوا بغداد وأسقطوا الدولة العباسية واحرقوا كل كتب علماء المسلمين ورموها في نهر دجلة وقتلوا من أهلها 1.800.000 وظلّت الميازيب في أسطح المنازل تجري بالدماء !

........

14-هولاكو :
حاكم منغولي ولد سنة 1217م أسقط الخلافة العباسية ودمّر بغداد وحلب والكثير من المدن الاسلامية !

.....

15- الراهب بيلدا :
هذا الراهب الرهيب عاش مرحلة ما بعد سقوط غرناطة وكان هذا المجرم شديد الكره للمسلمين ومن زعماء محاكم التفتيش وكان يعارض حتى تهجير المسلمين إلى المغرب حتى أنه طالب بقتل جميع العرب مسلمين أو حتى من تنصّر ، وقد هاجم ذات مرة برجاله على قافلة للعرب المهاجرين إلى المغرب وكان عدد القافلة 140.000 ما بين رجال ونساء وأطفال وقتل هذا المعتوه منهم 100.000

ー متع عقلك!! 〜。حيث تعيش القصص. اكتشف الآن