" الحب"

464 22 55
                                    


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

بدايه دعونى اسال كيف حالكم ؟

اتمنى ان تكونوا بخير .

ما هو مفهوم الحب بالنسبة لكم ؟

بالنسبة لى ، فالحب هو امر طبيعى مجبول عليه الانسان فمن الطبيعى ميل المراه للرجل وكذلك الرجل للمراه 

قاطعتها نغمه قائله بتعجب :

وهل الحب مباح فى الاسلام ، هاى لقد تحمست اخبرينى المزيد .

اجابت لؤلؤة :

بالطبع الحب مباح فى الاسلام ولعل اكبر دليل قول النبي صلى الله عليه وسلم عن زوجه خديجه رضى الله عنها " انى رزقت حبها " ، ولكن البعض يخطئ ويمزج  بين الحرام والحلال لذا  ساحدثك عن الامرين .

قالت نغمه مؤيده :

بارك الله فيكِ ، فهذا هو الهدف الذى من اجله انشانا هذا الحساب .

تنهدت لؤلؤة قائلة :

بالطبع فكما تعلمين حديث النبي صلى الله عليه وسلم :

"بدا الاسلام غريبا وسيعود كما بدا غريبا ، فطوبى للغرباء "

فى زماننا هذا اصبحت الحرب تشن على الاسلام بشدة لذا كان لزاما علينا ان نصحح بعض المفاهيم الخطا حتى نفيد ونستفيد ، الحب قبل الزواج منه ماهو مباح ومنه ما هو محرم ، دعينى اتحدث عن الحب الحلال والجانب الايجابي اولا ثم بعدها ننتقل الى الكارثه الكبري وهى الحب المحرم .

كما ذكرت مسبقا الحب شىء فطرى وغريزة طبيعية فى الانسان و الحب يصبح حلالا عندما يحفظ داخل القلب حتى يكون هناك رابط شرعى عندها فقط يباح الافصاح به اما اذا تم الافصاح به فسيقع الانسان فى فعل المنكرات وسيزين الشيطان له الاعمال ويمهدها له خطوة بخطوة حتى ينتج فى النهاية قلب ملئ بالذنوب وخال من خشية الله وهذا ما لا نرجوه ، ويجب عليكى غاليتى ان تكونى عفيفة و لا ترخصى نفسك فالله عز وجل كرمك واعلى منزلتك ، وبالطبع فى ايامنا هذه اصبحنا نقلد العرب تقليدا اعمى دون تفكير وكان جل ما يفعلونه صحيح وهذا للاسف السبب الاساسي الذى اودى بحال امتنا هكذا فلو علمتم افضالنا على الغرب لما فكرتم ولو للحظه بتقليدهم ، نحن العرب المسلمون صناع الحضارة و التميز ، نحن اصحاب السبق فى كل المجالات سواء فى الطب او الفلك او علوم الكيمياء و انا اثق ثقة كامله اذا تحدثنا عن علماء الاسلام وفضلنا على الغرب لن ننتهى من الحديث وبالطبع هذا ليس موضوعنا الاساسي ، فرجائي منك عزيزتى بالله عليكى توقفى عن التقليد الاعمى للغرب .

تكلمت نغمة قائلة :

ولكن يا لؤلؤة ما هو السبب الاساسي فى الوقوع فى الحب ؟

اجابت لؤلؤة قائله :

ساخبرك ببعض كلمات ابن القيم رحمه الله :

أحاديث حوريات.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن